المحتوى الرئيسى

بالصور- عمر الشريف: كان طفلا سمينا وأغوى أجمل النجمات العالميات وفقد حبه الوحيد

05/25 11:38

قد تكون السيره الذاتيه للنجم العالمي عمر الشريف صاحب الادوار السينمائيه اللامعه مثل Lawrence of Arabia وDoctor Zhivago هي اكثر القصص حزنا ووحده في هوليوود.

فبعد حياه حافله بالخسارات سواء في المال او في الحب، اعلن نجله الاكبر "طارق" اخيرا اصابه والده (83 عاما) بمرض "الزهايمر"، والمتصل بفقدان الذاكره. (شاهد- نجوم عرب وعالميين خسروا معركتهم امام "الزهايمر")

ولكن قبل ان يواجه الشريف "الزهايمر"، كانت حياته مغموره بالثراء، والعلاقات الغراميه مع اجمل نجمات العالم.

ويلقي FilFan.com الضوء علي حقائق هامه ومثيره في حياه ميشيل شلهوب الشهير بعمر الشريف، والمعروف في هوليوود بانه "سلطان الغرام":

1) ولد في مدينه الاسكندريه في سنه 1932 لاب هو "جوزيف" يعمل كتاجر اخشاب كبير، ولام هي "كلير" التي ساهمت بقدر كبير في تشكيل شخصيته ولعبت دورا مؤثرا في حياته.

2) علي الرغم من انه كان غايه في الرشاقه خلال فتره شبابه، الا انه اعترف في العديد من لقاءاته الاعلاميه بانه كان طفلا سمينا، وعندما ارسل الي مدرسه داخليه في كليه كوليدج وهو في العاشره من عمره اتبعت والدته معه نظاما غذائيا حادا لانقاص وزنه.

3) كان مسرح جامعه فيكتوريا في الاسكندريه هو الهامه الاول لاقتحام المجال الفني، وقدم علي خشبه مسرحها اول مسرحيه من انتاجه بعنوان "الدوق الخفي"، والتي ظل مختبئا طوال عرضها بداخل صندوق!

4) ذعر والده "جوزيف" عندما علم برغبته في ان يعمل ممثلا، ما دفعه للقيام بمحاوله قطع رسغيه كنوع من التهديد لوالده كي يقبل عمله في الفن، ولكنه اعترف فيما بعد بانه لم يكن ينوي الانتحار فعلا.

5) كان عمر الشريف هو اول ممثل توافق الفنانه فاتن حمامه علي ان تقبله علي شاشه السينما، وكان ذلك اثناء تصويرهما لفيلم "صراع في الوادي" للمخرج يوسف شاهين في سنه 1954، لتنتقل الرومانسيه بينهما من علي الشاشه الي ارض الواقع.

6) تحول عمر الشريف من اليهوديه الي الدين الاسلامي كي يتزوج فاتن حمامه، ودام زواجهما 7 سنوات، قدما خلالهما اكثر من 12 فيلما، وانجبا ابنا وحيدا هو "طارق".

7) ولكن تعرضت علاقتهما للتهديد بعد ان قام ببطوله اولي تجاربه مع العالميه فيلم Lawrence of Arabia في سنه 1962 من بطوله ديفيد لين، وشاركه بطولته الممثل الانجليزي بيتر اوتول، والذي اصبح من اقرب اصدقائه فيما بعد.

8) وقع الطلاق بين عمر الشريف وفاتن حمامه في سنه 1965، وعلي الرغم من غراميات عمر الشريف مع العديد من النجمات العالميات، الا ان فاتن ظلت حبه الحقيقي والوحيد كما اكد في العديد من حواراته مع الاعلام.

9) اغوي عمر الشريف العديد من اجمل واشهر النجمات العالميات، ومنهم كاثرين دينيف، وباربرا بوشيه، والمغنيه والممثله باربرا سترايسند، والتي قال عنها اثناء عملهما سويا في فيلم Funny Girl في سنه 1968: "لم اشعر في البدايه بانجذاب كبير ناحيتها، ولكنها استطاعت ان تلقي بسحرها علي في النهايه"، لتدوم رومانسيتهما قرابه الـ 4 اشهر.

10) يلعب القمار جزء اساسيا في حياه عمر الشريف، والذي ورثه عن والدته "كلير" التي كانت مقامره لامعه، وكانت ندا لملك مصر السابق فاروق، وصرح في مقابله له مع اذاعه bbc البريطانيه في سنه 1987: "لا اتخيل نفسي وانا لا امسك ورقات الكوتشينه في احد الايام".

11) ولكن عاد القمار علي عمر الشريف بخساره ماليه فادحه اوصلته الي الافلاس والوقوع في فخ الديون؛ اذ خسر في احدي الليالي 750 الف جنيه استرليني، ما دفعه لبيع منزله في فرنسا، كما انه خسر 20 الف جنيه استرليني في 2003 في العاصمه الفرنسيه، ما جعله يتنقل بين الفنادق.

12) اتسمت طبيعه عمر الشريف بالعصبيه الشديده، والتي نفّس عنها في العديد من المواقف، ومنها ضربه لشرطي في باريس في 2003، وتهشيمه لمطعم في اليونان، وصفعه لمذيعه في مهرجان الدوحه ترايبيكا السينمائي في 2011.

13) اتسمت اغلب ادوار عمر الشريف في السينما العالميه بلعبه لدور "الاجنبي" بسبب اجادته التامه للغات عده، هي الانجليزيه، والفرنسيه، والاسبانيه، والايطاليه، ما منحه ادوارا في فيلم "جنكيز خان"، وتجسيده لقس اسباني، وراعي بقر مكسيكي، ولكنه لم يكن راضيا عنها علي الاطلاق.

14) اول ازمه صحيه تعرض لها عمر الشريف كانت في 1994، وكانت عباره عن ازمه قلبيه بداخل غرفته في فندق جورج الخامس في باريس، ما جعله يقلع تماما عن التدخين لمده 100 يوم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل