المحتوى الرئيسى

الجزائر ترفض طلبا لاستضافة قاعدة طائرات بدون طيار

05/25 00:48

كشف مصدر دبلوماسي جزائري ان الجزائر رفضت طلبا  قدمه الإتحاد الأوروبي من اجل  انجاز قاعده للطائرات بدون طيار لاستعمالها في تعقب قوارب نقل المهاجرين غير الشرعيين.

واكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكاله الاناضول "ان السلطات الجزائريه رفضت منذ ايام طلبا من الاتحاد الاوروبي لانجاز قاعده للطائرات بدون طيار لمراقبه حركه القوارب التي تستعمل في تهريب المهاجرين السريين وتعهدت بضمانات لتشديد الرقابه علي شواطئها ومياهها الاقليميه من اجل منع  تسلل قوارب الهجرة السرية".

وحسب المصدر ذاته "فقد طلب الاتحاد الاوروبي من 3 من دول المغرب العربي وهي الجزائر والمغرب وتونس تسهيلات من اجل  انجاز قواعد لطائرات بدون طيار لمراقبه حركه القوارب التي تنقل المهاجرين السريين  والقوارب السريعه التي تنقل المخدرات والتي تتسلل الي المياه الإقليمية لدول الضفه الشماليه الغربيه للبحر الابيض المتوسط وهي  فرنسا ايطاليا واسبانيا".

 وقال مصدرنا "ان دول جنوب غرب البحر الابيض المتوسط اجرت دراسه تقنيه لانسب المواقع التي يمكن منها اطلاق طائرات بدون طيار تستعمل في تعقب قوارب نقل المهاجرين السريين وتبين ان المواقع الانسب لانجاز القواعد في منطقه مدنين في تونس وفي محافظه عين تموشنت التي تطل علي البحر المتوسط غرب العاصمة الجزائريه، وفي منطقه الحسيمه بالمملكة المغربية بالاضافه الي جزيره مالطا".

وقال مصدرنا ان "الدول الأوروبية طلبت من دول المغرب العربي المزيد من التعاون لمواجهه ظاهره  الهجره السريه باستعمال القوارب لتي باتت تسمي قوارب الموت".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل