المحتوى الرئيسى

الدوري الألماني: دورتموند يودع «كلوب» بفوز وهامبورج يخوض الملحق من اجل البقاء

05/24 03:32

ودع بوروسيا دورتموند مدربه يورغن كلوب بفوز علي ضيفه فيردر بريمن 3-2 اليوم السبت في المرحله الرابعه والثلاثين الاخيره من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولم يكن الفوز مجديا لبوروسيا دورتموند لحجز مقعد في مسابقه الدوري الأوروبي الموسم المقبل عبر الدوري، بيد انه يملك فرصه تحقيق ذلك في حال تتويجه بلقب مسابقه الكإس إلسبت المقبل عندما يلاقي فولفسبورغ في المباراه النهائيه.

وتاهلت فرق بايرن ميونيخ البطل وفولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ الثالث مباشره الي دوري أبطال أوروبا، وباير ليفركوزن الي الادوار التمهيديه من المسابقه.

في المقابل، تاهل فريقا شالكه واوغسبورغ الي مسابقه الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وهبط ناديا بادربورن وفرايبورغ الي الدرجه الثانيه، فيما يخوض هامبورغ للموسم الثاني علي التوالي ملحقا مع ثالث الدرجه الثانيه لتفادي هبوط تاريخي.

وتفام المرحله الرابعه والثلاثين الاخيره من دوري الدرجه الثانيه غدا الاحد، ولم يتاهل منها بعد سوي البطل انغولشتادت، فيما الصراع مستمر حتي اللحظه الاخيره بين 3 انديه هي دارمشتادت (56 نقطه) وكارلسروه وكايزرسلاوترن (55 لكل منهما) علي المركزين الثاني والثالث.

علي ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام اكثر من 80600 متفرج، حقق بوروسيا دورتموند الذي انهي دور الذهاب في المركز الاخير، ما كان يطمح اليه مدربه في اخر مباراه له مع فريقه قبل ان يتولي خليفته توماس توكيل المهمه اعتبارا من الموسم المقبل، لكن الفوز لم يكن كافيا لحجز مقعد في الدوري الاوروبي الموسم المقبل عبر البوندسليغا بعد فوز اوغسبورغ علي مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1.

ووعد كلوب عشيه المرحله الاخيره بان يضمن لفريقه مركزا في الدوري الاوروبي، وقال "امل ان نقدم عرضا جيدا يليق بسمعه بوروسيا دورتموند، يجب ان نضغط علي منذ الدقيقه الاولي"، لكن حلمه لم يتحقق.

وكان كلوب قاد دورتموند مرتين الي اللقب المحلي ومرتين ايضا الي نهائي دوري ابطال اوروبا في اخر 7 سنوات.

ورسم الياباني شينجي كاغوا والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ملامح النتيجه منذ البدايه بعدما سجلا هدفي السبق لاصحاب الارض فافتتح الاول التسجيل اثر تمريره من ايلكاي غوندوغان (15)، وعزز الثاني سريعا تقدم فريقه اثر تمريره من الياباني نفسه (17).

وقلص الالماني من اصل تركي ليفين اوزتونالي الفارق لفيردر بريمن بمسانده من النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (26)، لكن الارميني هنريك مخيتاريان انهي الشوط الاول بهدف ثالث لرجال يورغن كلوب بعد هجمه مرتده سريعه قادها كاغاوا قبل ان يسلم الكره الي زميله الذي وضعها بيمناه في اعلي الزاويه اليمني (42).

وقلص البولندي ثيودور جبري سيلاسي الفارق لفيردر بريمن مسجلا الهدف الثاني في الدقائق الاخيره (85).

وعلي ملعب بوروسيا بارك وامام اكثر من 54 الف متفرج، سقط بوروسيا مونشنغلادباخ امام ضيفه اوغسبورغ 1-3 رغم تقدمه في الشوط الاول قبل ان تهتز شباكه 3 مرات في الدقائق العشرين الاخيره فبقي ثالثا واوغسبورغ سادسا علي لائحه الترتيب.

وتقدم مونشنغلادباخ عبر لاعب وسطه البرازيلي الذي سجل من زاويه صعبه (36).

ولم يستسلم اوغسبورغ للامر الواقع في الشوط الثاني، واستفاد كثيرا من طرد مدافع مضيفه النروجي النشيط هافارد نوردلفايت (61)، وادرك التعادل بواسطه الدولي الدنماركي بيار اميل هويبييرغ بقذيفه من خارج المنطقه (52).

وقلب اوغسبورغ الطاوله علي مونشنغلادباخ بعدما سجل له السلوفيني تيم ماتافز، بديل التركي خليل التينتوب، هدف التقدم اثر عرضيه من البديل شون باركر تابعها براسه في شباك الحارس السويسري يان زومر (77).

واختتم البديل الاخر ساشا مولدرز التسجيل للفريق الزائر في الوقت بدل الضائع بعد تمريره راسيه من ماتافز (90+5).

وحافظ فولفسبورغ علي مركز الوصيف بتعادله مع مضيفه كولن 2-2 علي ملعب راين اينرجي.

وبكر صاحب الارض في زياره شباك ضيفه عبر الياباني يويا اوساكا مستفيدا من تمريره مارسيل ريسه (3).

ولم يتاخر فولفسبورغ، بطل 2008-2009، في الرد بسرعه بعد ركنيه ومتابعه من البرازيلي لويس غوستافو (8).

ومنح الكرواتي ايفان بيريسيتش التقدم لفولفسبورغ اثر تمريره من دانيال كالجيوري (15).

وفي الشوط الثاني، ادرك البولندي سلافومير بيشكو التعادل لكولن اثر كره من ريسه (61).

وعلي ملعب كومرتس بنك ارينا، تغلب اينتراخت فرانكفورت علي ضيفه باير ليفركوزن الذي لم يكن مهددا من احد في مركزه الرابع، 2-1.

وافتتح اينتراخت التسجيل في وقت مبكر عندما ارسل ماركو روس كره الي السويسري هاريس سيفيروفيتش انهاها في اسفل الزاويه اليسري لمرمي بيرند لينو (4).

وجاء رد باير ليفركوزن سريعا اثر تسديده قويه من خارج المنطقه اطلقها الدولي الالماني من اصل مغربي كريم بلعربي (6).

واعاد الكسندر مادلونغ التقدم لاينتراخت بمتابعته لكره وصلته من ركله ركنيه (39).

وعلي ملعب اليانز ارينا، انهي بايرن بايرن ميونيخ الموسم بفوزه علي ضيفه ماينتس 2-صفر بعد ان تعرض 3 لهزائم في المراحل الثلاث السابقه.

وانتظر الفريق البافاري المتوج بطلا للمره الثالثه علي التوالي والخامسه والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) حتي الدقيقه 25 لافتتاح التسجيل واحتاج الي ركله جزاء احتسبت اثر لمسه يد من المهاجم الارجنتيني بابلو دي بلاسيس انبري لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح.

وفي مستهل الشوط الثاني، ضاعف الفريق البافاري غلته بواسطه صانع العابه باستيان شفاينشتايغر الذي استثمر تمريره من ليفاندوفسكي (48).

وعلي ملعب ايه دبليو دي ارينا، تغلب هانوفر علي ضيفه فرايبورغ 2-1 وانزله من المركز الرابع عشر الي السابع عشر قبل الاخير وبالتالي الي الدرجه الثانيه.

وكان هانوفر سباقا الي افتتاح التسجيل عن طريق الياباني هيروشي كييوتاكي الذي تابع براسه كره عرضيه من التشيلي مييكو البورنوز (3).

وفي الشوط الثاني، منح المدافع التشيكي بافل كرماس هديه مجانيه لاصحاب الارض عندما سجل خطا في مرمي فريقه (84).

وارتضي فرايبورغ بتقليص الفارق في الوقت بدل الضائع عبر البديل نيلز بيترسن (90+2).

وعلي ملعب راين نيكار ارينا وامام اكثر من 30 الف متفرج، فاز هوفنهايم علي هرتا برلين 2-1 واوقف رصيده عند 35 نقطه لكنه بقي متقدما بفارق الاهداف علي هامبورع.

وافتتح الفرنسي انطوني موديست التسجيل لاصحاب الارض في وقت مبكر بعدما تابع في الشباك كره وصلته من البرازيلي روبرتو فيرمينو (8).

وفي الشوط الثاني، ادرك الهولندي روي بيرينز التعادل للضيوف (72)، لكن الكلمة إلاخيره كانت فيرمينو الذي سجل هدف الفوز لهوفنهايم مستفيدا من كره وصلته من ركله حره (80).

وعلي ملعب نورد بنك ارينا، حقق هامبورغ فوزا ثمينا علي حساب ضيفه شالكه 2-صفر لكنه لم يجنبه خوض الملحق للموسم الثاني علي التوالي تفاديا للهبوط الي الدرجه الثانيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل