المحتوى الرئيسى

حبّ البقاء تقليد راسخ في هامبورغ

05/23 20:41

سيخوض هامبورغ للموسم الثاني علي التوالي ملحقاً مع ثالث الدرجه الثانيه لتفادي هبوط تاريخي، وذلك عقب فوزه اليوم السبت علي ضيفه شالكه في المرحله الرابعه والثلاثين الاخيره من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعلي ملعب نورد بنك ارينا، تمكّن هامبورغ من خطف فوز ثمين لكنّه لم يتجنّب خوض الملحق للموسم الثاني علي التوالي تفادياً للهبوط الي الدرجه الثانيه.

وخطف الكرواتي المخضرم ايفيكا اوليتش الذي تقلّب بين عدّه انديه بينها بايرن ميونيخ، هدف السبق بعد ركله ركنيه ودربكه داخل المنطقه استغلّها بذكاء ووضع الكره في الشباك (49).

واكّد الصربي سلوبودان رايكوفيتش هذا التقدّم بالهدف الثاني من متابعه راسيه لكره نفّذها لويس هولتبي من ركله حره (58).

من جهه اخري، تاكّد ناديا بادربورن وفرايبورغ من هبوطهما الي الدرجه الثانيه، بسقوط الاول امام شتوتغارت (2-1)، وبالنتيجه ذاتها سقط الثاني امام مضيفه هانوفر.

علي ملعب "اينرغي تيم"، افتتح مارك فوسينوفيتش التسجيل لبادربورن بتسديده من داخل المنطقه (4)، وعادل دانيال ديدافي بتسديده من داخل المنطقه بعدما وصلته كره ذكيه اثر خطا قاتل من احد المدافعين (36).

وفي الشوط الثاني، منح دانيال غينتشك الفوز لشتوتغارت بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريره من الروماني الكسندرو مكسيم بديل ديدافي صاحب الهدف الاول (72).

في المباراه الثانيه، كان هانوفر سبّاقاً الي افتتاح التسجيل عن طريق الياباني هيروشي كييوتاكي الذي تابع براسه كره عرضيه من التشيلي مييكو البورنوز (3)، ثمّ منح المدافع التشيكي بافل كرماس هديه مجانيه لاصحاب الارض عندما سجّل خطا في مرمي فريقه (84).

وارتضي فرايبورغ بتقليص الفارق في الوقت بدل الضائع عبر البديل نيلز بيترسن (90+2).

حلم "يوروبا ليغ" مؤجّل لنهائي الكاس

انهي بوروسيا دورتموند موسمه المرهق بفوز علي ضيفه فيردر بريمن 3-2.

ولم يكن الفوز مجدياً لدورتموند لحجز مقعد في مسابقه الدوري الاوروبي الموسم المقبل من بوابه الدوري، بيد انّه يملك فرصه تحقيق ذلك في حال تتويجه بلقب مسابقه الكاس السبت المقبل عندما يلاقي فولفسبورغ في المباراه النهائيه.

علي ملعب سيغنال ايدونا بارك، حقّق بوروسيا دورتموند الذي انهي دور الذهاب في المركز الاخير، ما كان يطمح اليه مدرّبه في اخر مباراه له مع فريقه، لكنّ الفوز لم يكن كافياً لحجز مقعد اوروبي.

ورسم الياباني شينجي كاغوا والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ملامح النتيجه منذ البدايه بعدما سجّلا هدفي السبق لاصحاب الارض فافتتح الاول التسجيل اثر تمريره من ايلكاي غوندوغان (15)، وعزز الثاني سريعاً تقدّم فريقه اثر تمريره من الياباني نفسه (17).

وقلّص الالماني من اصل تركي ليفين اوزتونالي الفارق لفيردر بريمن بمسانده من النمساوي زلاتكو يونوزوفيتش (26)، لكنّ الارميني هنريك مخيتاريان انهي الشوط الاول بهدف ثالث لرجال يورغن كلوب بعد هجمه مرتدّه سريعه قادها كاغاوا قبل ان يسلّم الكره الي زميله الذي وضعها بيمناه في اعلي الزاويه اليمني (42).

وقلّص البولندي ثيودور غبري سيلاسي الفارق لفيردر بريمن مسجّلاً الهدف الثاني في الدقائق الاخيره (85).

من جانبه، انهي بايرن بايرن ميونيخ الموسم بفوزه علي ضيفه ماينتس 2-0 بعد ان تعرّض لـ3 هزائم في المراحل الثلاث السابقه.

وانتظر الفريق البافاري المتوّج بطلاً للمره الثالثه علي التوالي والخامسه والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) حتي الدقيقه 25 لافتتاح التسجيل واحتاج الي ركله جزاء احتسبت اثر لمسه يد من المهاجم الارجنتيني بابلو دي بلاسيس انبري لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح.

وفي مستهل الشوط الثاني، ضاعف الفريق البافاري غلّته بواسطه صانع العابه باستيان شفاينشتايغر الذي استثمر تمريره من ليفاندوفسكي (48).

وفي باقي المباريات، سقط بوروسيا مونشنغلادباخ امام ضيفه اوغسبورغ 1-3 رغم تقدّمه في الشوط الاول قبل ان تهتزّ شباكه 3 مرات في الدقائق العشرين الاخيره فبقي ثالثاً واوغسبورغ سادساً علي لائحه الترتيب.

وتقدّم مونشنغلادباخ عبر لاعب وسطه البرازيلي الذي سجّل من زاويه صعبه (36).

ولم يستسلم اوغسبورغ للامر الواقع في الشوط الثاني، واستفاد كثيراً من طرد مدافع مضيفه النرويجي النشيط هافارد نوردلفايت (61)، وادرك التعادل بواسطه الدولي الدنماركي بيار اميل هويبييرغ بقذيفه من خارج المنطقه (52).

وقلب اوغسبورغ الطاوله علي مونشنغلادباخ بعدما سجّل له السلوفيني تيم ماتافز، بديل التركي خليل التينتوب، هدف التقدم اثر عرضيه من البديل شون باركر تابعها براسه في شباك الحارس السويسري يان زومر (77).

واختتم البديل الاخر ساشا مولدرز التسجيل للفريق الزائر في الوقت بدل الضائع بعد تمريره راسيه من ماتافز (90+5).

وحافظ فولفسبورغ علي مركز الوصيف بتعادله مع مضيفه كولن 2-2 علي ملعب راين اينرغي.

وبكّر صاحب الارض في زياره شباك ضيفه عبر الياباني يويا اوساكا مستفيداً من تمريره مارسيل ريسه (3).

ولم يتاخّر فولفسبورغ، بطل 2008-2009، في الرّد بسرعه بعد ركنيه ومتابعه من البرازيلي لويس غوستافو (8).

ومنح الكرواتي ايفان بيريسيتش التقدم لفولفسبورغ اثر تمريره من دانيال كالغيوري (15).

وفي الشوط الثاني، ادرك البولندي سلافومير بيشكو التعادل لكولن اثر كره من ريسه (61).

وعلي ملعب كومرتس بنك ارينا، تغلّب اينتراخت فرانكفورت علي ضيفه باير ليفركوزن الذي لم يكن مهدّداً من احد في مركزه الرابع، 2-1.

وافتتح اينتراخت التسجيل في وقت مبكّر عندما ارسل ماركو روس كره الي السويسري هاريس سيفيروفيتش انهاها في اسفل الزاويه اليسري لمرمي بيرند لينو (4).

وجاء ردّ باير ليفركوزن سريعاً اثر تسديده قويه من خارج المنطقه اطلقها الدولي الالماني من اصل مغربي كريم بلعربي (6).

واعاد الكسندر مادلونغ التقدم لاينتراخت بمتابعته لكره وصلته من ركله ركنيه (39).

كما فاز هوفنهايم علي هرتا برلين 2-1 واوقف رصيده عند 35 نقطه لكنّه بقي متقدّماً بفارق الاهداف علي هامبورع.

وافتتح الفرنسي انطوني موديست التسجيل لاصحاب الارض في وقت مبكّر بعدما تابع في الشباك كره وصلته من البرازيلي روبرتو فيرمينو (8).

وفي الشوط الثاني، ادرك الهولندي روي بيرينز التعادل للضيوف (72)، لكنّ الكلمه الاخيره كانت لفيرمينو الذي سجّل هدف الفوز لهوفنهايم مستفيداً من كره وصلته من ركله حره (80).

وفي الحصيله الاجماليه، تاهّلت فرق بايرن ميونيخ البطل وفولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ الثالث مباشره الي دوري ابطال اوروبا، وباير ليفركوزن الي الادوار التمهيديه من المسابقه.

في المقابل، تاهل فريقا شالكه واوغسبورغ الي مسابقه الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وتقام المرحله الرابعه والثلاثين الاخيره من دوري الدرجه الثانيه غداً الاحد، ولم يتاهّل منها بعد سوي البطل انغولشتادت، فيما الصراع مستمر حتي اللحظه الاخيره بين 3 انديه هي دارمشتادت (56 نقطه) وكارلسروه وكايزرسلاوترن (55 لكلّ منهما) علي المركزين الثاني والثالث.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل