المحتوى الرئيسى

هامبورج وشتوتجارت يفلتان من الهبوط وفرايبورج وبادربورن يودعان البوندسليجا

05/23 20:16

برلين 23 ايار/مايو (د ب ا)- افلت فريق هامبورج من الهبوط المباشر من دوري الدرجه الاولي الالماني لكره القدم للمره الاولي في تاريخه كما هرب شتوتجارت من دوامه الهبوط التي انزلق فيها بادربورن وفرايبورج.

وفي اليوم الاخير من موسم البوندسليجا اليوم السبت فاز هامبورج علي ضيفه شالكه بهدفين نظيفين ليصعد الي ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا للموسم الثاني علي التوالي.

كما افلت شتوتجارت بصعوبه من الهبوط بعدما نجح في تحويل تاخره بهدف علي ملعب بادربورن الي الفوز بهدفين، ليهبط بذلك بادربورن الي دوري الدرجه الثانيه بصحبه فرايبورج الذي خسر علي ملعب هانوفر 1- .2

كما افلت هيرتا برلين من الهبوط رغم هزيمته امام مضيفه هوفنهايم 1-2 ، مستفيدا من نتائج الفرق الاخري.

ويتذيل بادربورن جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 31 نقطه يسبقه فرايبورج في المركز السابع عشر برصيد 34 نقطه ثم هامبورج في المركز السادس عشر برصيد 35 نقطه ثم هيرتا برلين في المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطه ايضا وياتي شتوتجارت في المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطه.

ووضع فريق بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا حدا لهزائمه الثلاث المتتاليه في المسابقه وفاز علي ضيفه ماينز بهدفين نظيفين كما ودع المدرب يورجن كلوب فريقه بوروسيا دورتموند عبر قيادته للفوز علي ضيفه فيردر بريمن 3-.2

وانهي فولفسبورج الموسم في المركز الثاني رغم تعادله مع مضيفه كولن 2-2 مستفيدا من هزيمه بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث امام ضيفه اوجسبورج 1-.3

وفي مباراه اخري فاز اينتراخت فرانكفورت علي ضيفه باير ليفركوزن 2-.1

وتاهل بايرن ميونيخ وفولفسبورج ومونشنجلادباخ مباشره الي دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا وصعد باير ليفركوزن الي الدور التمهيدي للبطوله.

وتاهل شالكه واوجسبورج ودورتموند الي الدوري الأوروبي.

وعلي ملعب بادربورن تقدم اصحاب الارض بهدف مبكر في الدقيقه الرابعه عن طريق مارك فوسينوفيتش عبر تسديده من علي حدود منطقه الجزاء.

ولكن شتوتجارت كافح بكل قوته من اجل ادراك التعادل، وهو ما تحقق له بالفعل في الدقيقه 36 بتوقيع دانيل ديدافي، ثم اهدر الفريق العديد من الفرص المحققه في الدقائق الاخيره من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني كاد الياس كاتشونجا ان يسجل الهدف الثاني لبادربرن لكنه سدد كره ضعيفه في احضان سفين اولريتش بعد مروره من ثلاثه لاعبين.

واستشعر شتوتجارت الخطوره وشن عده هجمات حتي نجح دانييل جينزيك في تسجيل هدف الفوز في الدقيقه 72 بعد مراوغته للحارس الكسندرو ماكسيم.

وحافظ هامبورج علي كونه الفريق الوحيد الذي لم يهبط في تاريخ البوندسليجا، وصعد الي ملحق الصعود والهبوط من خلال الفوز علي شاكه بهدفين نظيفين حملا توقيع الكرواتي ايفيكا اوليتش من متابعه لضربه ركنيه والصربي سلوبودان رايكوفيتش من ضربه حره في الدقيقتين 49 و.58

وسقط فرايبورج علي ملعب هانوفر 1-2 ليهبط لدوري الدرجه الثانيه حيث تقدم الياباني هيروشي كيوتاكي بهدف لهانوفر في الدقيقه الثالثه ثم سجل التشيكي بافيل كرامس مدافع فرايبورج هدفا عن طريق الخطا في مرمي فريقه قبل ست دقائق من النهايه قبل ان يحرز نيلز بيترسن الهدف الوحيد للفريق الضيف في الثواني الاخيره.

وسقط هيرتا برلين علي ملعب هوفنهايم بهدفين مقابل هدف، حيث سجل الفرنسي انطوني موديست والبرازيلي روبرتو فيرمينو هدفي هوفنهايم في الدقيقتين 8 و80 وتكفل الهولندي روي بيرينس بتسجيل الهدف الوحيد لهيرتا في الدقيقه .72

وتغلب اوجسبورج علي ملعب مونشنجلادباخ 3-1 حيث تقدم اصحاب الارض بهدف حمل توقيع البرازيلي رافاييل في الدقيقه 36 ولكن طرد اوسكار ويندت في الدقيقه 61 قلب المباراه راسا علي عقب لصالح اوجسبورج.

ورد اوجسبورج بثلاثه اهداف عن طريق بييري هوبيرج وتيم ماتافز وساسكا مولديرس في الدقائق 72 و77 و.90

وودع دورتموند مدربه كلوب بالفوز علي ضيفه فيردر بريمن 3-.2

وجاءت الاهداف الثلاثه لدورتموند عن طريق شينجي كاجاوا وبيير ايميريك اوباميانج وهنريك مخيتريان في الدقائق 15 و17 و42 وسجل ليفين اوزتونالي وثيودور جيبرسيلاسي هدفي بريمن في الدقيقتين 26 و.85

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل