المحتوى الرئيسى

نصرالله: نخوض معركة وجودية.. وقد نعلن التعبئة العامة

05/23 09:21

قال حسن نصرالله، الامين العام لحزب الله اللبناني، ان "المقاومه تخوض معركه وجوديه بكل معني الكلمه"، لافتا الي انه في المرحله المقبله "قد يقاتل في كل الاماكن" بخلاف سوريا، "وقد يعلن التعبئة العامة علي كل الناس". 

ومخاطبا حشدا من الكوادر المقاتله التابعه للحزب، وبينهم عشرات الجرحي، بمناسبه "يوم الجريح المقاوم"، مساء الجمعه، اوضح نصر الله انه "منذ العام 2011 تم تشخيص المصلحه، وكان القرار بالمواجهه مع التكفيريين"، حسب ما نقلت عنه، اليوم السبت، صحيفتا "الاخبار" و"السفير" اللبنانيتين المقربتين من الحزب.

واضاف متحدثا عبر دائره تليفزيونيه مغلقه: "لو لم نقاتل في (المدن السوريه) حلب (شمال) وحمص (وسط) ودمشق (جنوب)، لكنا سنقاتل في بعلبك والهرمل والغازيه وصيدا وصور والنبطيه وغيرها من القري والبلدات والمدن اللبنانيه".

ومضي قائلا: "نقول لهؤلاء المتوهمين اما ان نقاتل او نذبح، ونحن سنقاتل شاء من شاء وابي من ابي، ووضعنا اليوم افضل بكثير من السابق".

واعتبر نصر الله ان هذه الحرب "لو استشهد فيها نصفنا وبقي النصف الاخر ليعيش بكرامه وعزه وشرف سيكون هذا الخيار هو الافضل".

وقال مؤكدا: "سنقاتل في كل مكان، بلا وجل ولا مستحي من احد، سنقاتل بعيون مفتوحه، ومن لا يعجبه خيارنا فليفعل ما يراه مناسباً له"، مضيفاً: "لا نهتم لتوهين الانجازات التي تحققها معاركنا ويقوم البعض بانكارها. ولو سقطت كل المدن، فلن يحبط هذا الامر عزيمتنا، ويجب ان تكون معنوياتنا مرتفعه وحالتنا النفسيه قويه".

وتابع: "الان وقت التعبئه والكل يستطيع ان يشارك، ولو بلسانه وكل من له مصداقيه عند الناس عليه ان يساهم بهذه التعبئه، يجب علي العلماء التكلم، ومن له ولد شهيد عليه ان يتكلم، حتي انتم ايها الاخوه الجرحي لسانكم جيد فتكلموا، وانت ايها الاسير تكلم ايضا".

وكشف انه في المرحله المقبله قد "نعلن التعبئه العامه علي كل الناس"، مضيفا: "في السابق قلت: سنكون في سوريا حيث يجب ان نكون، ولن نسمح لهذا المشروع ان يتمدد، ومع الاسف جوبهنا بالتخوين والتشكيك والتحريض. اليوم اقول: اننا قد نقاتل في كل الاماكن، لن نسكت لاحد بعد الان، ونحن نمتلك اوراق قوه لم نستخدمها في المواجهه بعد".

وهاجم نصرالله من اسماهم "شيعه السفاره الامريكيه"، ووصفهم بانهم "خونه وعملاء واغبياء".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل