المحتوى الرئيسى

إنستجرام| أنف البلياتشو.. حملة لجمع التبرعات لفقراء أمريكا

05/22 20:28

 الأنف.. عنصر فخر يتباهى به أصحاب الأنوف الجميلة، وربما تكون العنصر الأهم لاكتمال وسامة الوجه، حتى يصبح من يمتلكها نجم من نجوم السينما.

على الجانب الآخر، تصبح الأنف وسيلة للسخرية من أصحاب الأنوف، التي لا تتماشى مع "معايير الجمال"، سواء في أغان مثل "يا راجل يا عجوز مناخيرك قد الكوز"، أو في قصص الأطفال لتخويفهم من الكذب وإلا أصبحت أنفهم مثل أنف "بينوكيو"، دمية الخشب التي تكبر أنفها مع كل كذبة جديدة تقولها، وبطلا للعديد من الإفيهات بالأفلام الكوميدية، مثل جملة "شويكار" الشهيرة، التي قالتها لـ"فؤاد المهندس" في فيلم "أنا وهو وهي": "ومناخيرك قيصرية"، تعني من أصل روماني دليل على الشجاعة والإقدام.

على طريقة البلياتشو الذي يلون وجهه، ويضع أنفا حمراء مستديرة، لتكون سببا إضافيا لبهجة الأطفال بجانب حركاته البهلوانية، أقيم يوم "الأنف الحمراء" في أمريكا، بهدف جمع التبرعات للأطفال والشباب، الذين يعانون من الفقر، عن طريق رسم الضحكة على وجوه الناس.

شارك في فعاليات اليوم العديد من نجوم هوليوود:  جين كراكوسكي وأن هاثاواي وسيث مايرز وأوليفيا وايلد وميليسا مكارثي وجاستن تيمبرليك، والممثل الإنجليزي هيو بونفيل، والأسترالية روز بيرن، الذين نشروا صورهم على "إنستجرام"، تحت هاشتاج "#RedNose".

أما المغني الإنجليزي جيمس بلانت، فقرر الاختلاف قليلا، ونشر على حسابه الشخصي على إنستجرام صورة له بأنف مركبة أيضا، لكنها من الخبز، وكتب تحتها: "يوم الأنف بالخبز". وذكر حساب يوم الأنف الحمراء "rednosedayusa" جوار تعليقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل