المحتوى الرئيسى

صحف إسرائيلية متشددة تزيل الوزيرات من الصورة الرسمية للحكومة

05/22 13:11

في الصوره الرسميه التي وزعتها الحكومة الإسرائيلية علي وسائل الاعلام والتي التقطت يوم الثلاثاء الفائت في القدس تظهر في المنتصف الوزيرات الثلاث يحيط بهن بقيه الوزراء ويتقدمهم نتانياهو والرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين. والوزيرات الثلاث في الحكومه الجديده هن وزيره الرياضه والثقافه ميري ريغيف ووزيره العدل ايليت شاكيد ووزيره المتقاعدين جيلا غامليل.

نشر موقع "بيحدري حريديم" اليهودي المتشدد الصوره الرسميه ولكن بعد ان جعل وجوه الوزيرات غير مرئيه من خلال التشويش عليها بواسطه برنامج فوتوشوب لتعديل الصور. وتعليقا علي خطوه الموقع قال الحاخام الليبرالي اوري ريغيف "من المحزن ان نري موقع بيحدري حريديم وقد دخل القرن الواحد والعشرين من بوابته العريضه، ولكنه ما زال في القرون الوسطي في ما خص النساء". اما الصحافه الورقيه التابعه للتيار الديني المتشدد فقد اختارت من جانبها الا تنشر الصوره من اساسها.

ولكن امس الخميس (21 مايو/ ايار2015) صدرت اسبوعيه "يوم اليوم" المقربه من حزب شاس اليهودي المتشدد والعضو في الائتلاف الحكومي، وقد نشرت الصوره الرسميه للحكومه الجديده ولكن بعد ان ازالت منها بواسطه برنامج فوتوشوب وجوه واجساد الوزيرات الثلاث كامله، في عمليه بتر لم تنج منها الا ساق الوزيره غامليل.

وكان موقع "كيكار حشبات" المنافس لبيحدري حريديم نشر في نيسان/ابريل الفائت صوره للقاء جمع رئيس بلديه القدس مع نجمه تلفزيون الواقع الامريكيه كيم كارداشيان وزوجها ولكن بعد ان طمس صورتها بالكامل من خلال نشر صوره اخري فوقها. وفي كانون الثاني/يناير لم تتوان صحيفه هامفاسر عن ازاله المستشاره الالمانيه انغيلا ميركل من صوره جمعتها مع عدد اخر من قاده الدول خلال مشاركتهم في تظاهره في باريس ضد الارهاب.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل