المحتوى الرئيسى

أردنيون للحكومة: إياكم ورفع الدعم

05/22 11:20

"كلام عن استفاده الغرباء من الدعم و حجج حول ما تتكبده الدوله من اعباء نتيجه دعم الخبز والطحين" تلميحات حكوميه وجهها رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور قوبلت برفض واستغراب من قبل عدد كبير من الاردنيين الذين اكدوا انها تصريحات في غير محلها من شانها ان تؤزم الوضع الداخلي بالاردن .

الحديث عن بطاقه ذكيه سيتم منحها للاردنيين او تكرار تجربه الدعم المادي علي غرار دعم المحروقات ، لم تحظي بقبول الاردنيين ، مشيرين الي انه "من جرّب المجرب كان عقله مخرب" ، لان الوعود الحكوميه دائماً ما تكون ناقصه واليه تنفيذها تشهد كثيراً من القصور كما حصل مع الدعم النقدي للمحروقات والذي شابه العديد من التجاوزات.

نائل محمد – عامل نظافه – قلل من احتماليه لجوء الحكومة الأردنية لرفع سعر الخبر ، موضحاً لـ"مصر العربيه" انه يرفض تماماً مثل ذلك القرار لان الوضع المادي لعموم الاردنيين صعب لا يمكن معه تحمّل رفع جديد علي الاسعار.

اوضح – عماد محمد- صاحب بسطه فواكه ،انه يتمنّي علي الحكومه الا تلجا لمثل هذا الاجراء الذي من شانه ان يخلق ازمه في البلاد ، خاصه وان رغيف الخبز الملجا الوحيد لبعض الاسر المتعففه .

وايده الراي – محمد كامل- بائع في محل البسه الذي قال ان لجوء الدوله لرفع اسعار الخبز سيكون مسماراً جديداً يدق في نعش حكومه عبد الله النسور التي تواجه ازمات كثيره كان اخرها استقاله وزير الداخليه واحاله مديري الامن والدرك للتقاعد علي خلفيه التقصير في المنظومه الامنيه.

من جانبه اكد المتقاعد – سليم عربيات- ان راتبه التقاعدي لا يكفي لتغطيه مصاريف عائلته ومدارس الاولاد ولا يمكن باي حال من الاحوال تقبّل فكره رفع سعر الخبز لانه خط احمر بالنسبه للمواطن ، مبيناً ان المساس برغيف الخبز سيؤدي بلا شك لخلق ازمه كبيره في البلاد.

وافاد اسماعيل الطويل – صاحب محل البان ان الاردن بغني عن اختلاق الازمات ، خاصه وان المواطنين يعانون من غلاء معظم السلع ولن يتقبلوا الحديث حتي ولو تلميحاً عن رفع سعر الخبز.

معاذ السيد – بائع في محل للهواتف النقاله – كان له راي مخالف ، حيث بّين ان الخبز رخيص جداً في الاردن ما دفع البعض للاستهتار بهذه النعمه والاسراف في شرائها ، مشيراً الي ان الرفع من شانه ان ينّبه البعض لاهميه المحافظه علي النعمه خاصه واننا نري كميات كبيره من الخبز ُتلقي بالقمامه بسبب الاسراف.

ووافقه الراي – موظف في المخابرات – رفض الكشف عن اسمه ، والذي اوضح ان الحكومه الاردنيه تتكبد مبالغ طائله علي دعم الخبز والطحين في حين نري ان المستفيدين من هذا الدعم ليس الاردنيين فقط بل عدد كبير من الوافدين ، مفيداً ان منح المواطن بطاقه ذكيه ورفع الدعم عن الخبز من شانه ان يخلق توازناً وُيعفي الحكومه من خسائر كبيره .

من جهته اكد السياسي الحزبي الدكتور -سعيد ذياب- ان الحديث عن ر فع سعر الخبز طرح ليس بمحله ، مبيناً ان الاقتراب من رغيف الخبز حدث من قبل في عهد حكومه رئيس الوزراء عبد الكريم الكباريتي عام 1996 ما ادي لهبّه جماهيريه واسعه عرفت بهبّه الخبز.

واضاف في حديثه لـ"مصر العربيه" ان الاشكاليه الحقيقه لدي الحكومه هي الدعم الذي تقدمه لرغيف الخبز ، والذي يمكن ان توفره من مجالات عديده بعيداً عن جيب المواطن .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل