المحتوى الرئيسى

هامبورغ يواجه شبح الهبوط من البوندسليغا

05/22 09:47

في ملعب فولكس بارك ارينا، فان الساعه الضخمه للملعب حتي هذه اللحظه تظهر طول الفتره التي قضاها هامبورغ في دوري الدرجه الاولي الالماني منذ عام .1963 وبدا الوقت ينفد امام الجماهير المتعصبه كما يبدو ان لاعبي الفريق غير قادرين علي التعامل مع الضغوط الناشئه من الصراع من اجل الهروب من شبح الهبوط.

وهامبورغ هو الفريق الوحيد الذي لم يسبق له الهبوط من البوندسليغا، ولكنه يحتل حاليا المركز الثاني من القاع ويوشك علي ترك دوري الاضواء والشهره. وتتضمن معركه الهروب من الهبوط فرق بادربورن وهامبورج وشتوتغارت وهانوفر وفرايبورغ علي الترتيب فيما قد يشارك هيرتا برلين صاحب المركز الثالث عشر في ملحق الصعود والهبوط من البوندسليغا اذا جاءت نتائج الجوله الاخيره من المسابقه في غير مصلحته مما قد يدفع به الي المركز الثالث من القاع. ويتذيل بادربورن جدول الترتيب برصيد 31 نقطه ثم هامبورج في المركز الثاني من القاع برصيد 32 نقطه يليه شتوتجارت في المركز الثالث من القاع برصيد 33 نقطه ثم هانوفر وفرايبورج برصيد 34 نقطه يليهما هيرتا برلين برصيد 35 نقطه. ويهبط الفريقان صاحبا المركز الاخير وقبل الاخير مباشره من البوندسليغا بينما يشارك صاحب المركز الثالث من القاع في دور فاصل يتضمن مباراتي ذهاب واياب مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجه الثانيه، علي ان يلعب الفائز منهما في النسخه المقبله من البوندسليغا ويهبط الفريق الخاسر الي الدرجه الثانيه. ويخرج شتوتجارت لمواجهه بادربورن في مواجهه عصيبه ويستضيف هانوفر فريق فرايبورج ويخرج هيرتا برلين لملاقاه هوفنهايم. وقال بيتر كنايبل مدير الكره في نادي هامبورج "اذا كان يتوجب علي الفريق ان يثبت شيئا ما في الموسم الحالي، فعليه ان يثبت ان بامكانه النهوض من العثره دائما".

هامبورغ لم يعد يتحكم في مصيره

ويتحتم علي هامبورج ان يسترد هيبته في الجوله الاخيره من البوندسليغا في مواجهه شالكه بعد هزيمته الكارثيه علي ملعب شتوتجارت الاسبوع الماضي، حيث ان الفوز قد يضمن له المشاركه في ملحق الصعود والهبوط في البوندسليغا ، الا اذا فاز شتوتجارت علي مضيفه بادربورن وتعادل هانوفر مع فرايبورج. ونجح المدرب الجديد لهامبورج برونو لاباديا في قياده الفريق للفوز علي اوجسبورج وماينز ولكن التعادل المخيب للامال مع فرايبورج ثم الهزيمه امام شتوتجارت عرقلت مسيره النجاه بالنسبه للفريق. واصطحب لاباديا 27 لاعبا معه في معسكر مالينتي، الذي كان معسكرا دائما للمنتخب الالماني قبل المشاركه في بطولات كاس العالم. وتطورت اسطوره "روح مالينتي" من خلال الاحداث التي جرت قبل كاس العالم 1974 عندما اقام منتخب المانيا الغربيه بقياده فرانز بيكنباور وجيرد مولر معسكرا تدريبيا في المدرسه الرياضيه. وعاد بيكنباور كمدير فني لمنتخب المانيا الي مالينتي قبل منافسات كاس العالم .1990 وفي عام 2013 تم تغيير اسم المركز الرياضي الي حديقه "اوفه سيلر" لكره القدم علي اسم اسطوره كره القدم الالمانيه ولاعب نادي هامبورج سيلر. ويفتقد هامبورج جهود قائده الهولندي رافاييل فان دير فارت للايقاف في الوقت الذي يصارع فيه المهاجم بيير ميشيل لاسوجا الزمن من اجل التعافي من اصابه في الكتف.

مصير هامبورغ لم يعد بيده فحتي النصر في مباراه السبت قد لا يكون كافيا للبقاء ضمن فرق الدوري الاول

ويضمن الفوز الثالث علي التوالي لفريق شتوتجارت البقاء البوندسليغا حيث ان الانتصار علي بادربورن سيرسخ اقدام الفريق بدوري الاضواء والشهره بعد ان كان قبل اسبوعين فقط يحتل المركز الاخير وبدا في طريقه للهبوط لا محاله. وكافح بادربورن بقوه في اول موسم له في البوندسليغا ولكن الابتعاد عن المراكز الثلاثه الاخيره بجدول ترتيب المسابقه يبدو مستبعدا نظرا الي فارق الاهداف مع الفرق الاخر، ولكن الفوز علي شتوتجارت مع عدم فوز هامبورج علي شالكه سيضمن للفريق المشاركه في الملحق الفاصل. وحقق فريقا فرايبورج وهانوفر انتصارين مفاجئين الاسبوع الماضي حيث فاز فرايبورج علي بايرن ميونيخ بطل المسابقه كما فاز هانوفر علي ملعب اوجسبورج. ويتساوي الفريقان في مجموع النقاط ولكن فرايبورج يتفوق بفارق الاهداف، وبالتالي فان الفريق ألفائز من المواجهه التي تجمع بينهما السبت سيضمن البقاء في البوندسليغا بينما قد يهبط الفريق الخاسر اذا فاز شتوتجارت وهامبورج.

Comments

عاجل