المحتوى الرئيسى

صحف إسرائيلية تغطي وجوه النساء

05/22 09:25

ازالت اثنتان من كبريات الصحف اليهوديه المتشدده في اسرائيل الوزيرات الثلاث من الصوره الرسميه لحكومه بنيامين نتنياهو الجديده، التزاماً منها بمبدا عدم نشر صور نساء.

وفي الصوره الرسميه التي وزعتها الحكومه علي وسائل الاعلام، والتي التقطت الثلاثاء الماضي في القدس تظهر في المنتصف الوزيرات الثلاث يحيط بهن بقيه الوزراء، ويتقدمهم نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

والوزيرات الثلاث في الحكومه الجديده هن وزيره الرياضه والثقافه ميري ريغيف، ووزيره العدل ايليت شاكيد، ووزيره المتقاعدين جيلا غامليل.

ونشر موقع "بيحدري حريديم" اليهودي المتشدد الصوره الرسميه ولكن بعد ان جعل وجوه الوزيرات غير مرئيه من خلال التشويش عليها.

تعليقاً علي خطوه الموقع، قال الحاخام الليبرالي اوري ريغيف "من المحزن ان نري موقع بيحدري حريديم وقد دخل القرن الحادي والعشرين من بوابته العريضه، ولكنه ما زال في القرون الوسطي في ما خص النساء".

اما الصحافه الورقيه التابعه للتيار الديني المتشدد فقد اختارت من جانبها ان لا تنشر الصوره من اساسها.

ولكن الخميس صدرت اسبوعيه "يوم ليوم" المقربه من حزب شاس اليهودي المتشدد والعضو في الائتلاف الحكومي، وقد نشرت الصوره الرسميه للحكومه الجديده ولكن بعد ان ظللت وجوه واجساد الوزيرات الثلاث كامله، في عمليه بتر لم تنج منها الا ساق الوزيره غامليل.

وغالبا ما تتجنب الصحف اليهوديه المتشدده نشر صور تظهر فيها نساء.

وكان موقع "كيكار حشبات" المنافس لبيحدري حريديم نشر في ابريل الفائت صوره للقاء جمع رئيس بلديه القدس مع نجمه تلفزيون الواقع الاميركيه كيم كارداشيان وزوجها، ولكن بعد ان طمس صورتها بالكامل من خلال نشر صوره اخري فوقها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل