المحتوى الرئيسى

هل تشعرين بالبرد حتّى خلال الطقس الحار؟

05/22 06:49

علي الرغم من الطقس الحار الّا انّ شعوراً بالبرد قد يخالج العديد من الاشخاص فهل هذا امر طبيعي؟ اذا كنت تشعرين بالبرد باستمرار حتّي في ايام الطقس الحار فقد يكون السبب معاناتك من احد المشاكل الصحيه، ما هي هذه الامراض والمشاكل؟ سنعرّفك علي اهمّها في هذا المقال ما سيساعدك في تشخيص حالتك الصحيه واستشاره طبيب في الوقت المناسب:

- فقر الدم او الانيميا: الانيميا هو حاله تصيبك عندما لا يفرز جسمك كميه كافيه من خلايا الدم الحمراء التي تنقل الاكسيجين الي كامل الجسم وهي احد اسباب الشعور بنوبات البرد. ومن الاعراض الاخري للانيميا: الشعور بالتعب، ضربات قلب غير منتظمه، وبشره شاحبه.

- قصور الغدة الدرقية: تقع الغده الدرقيه في الجزء السفلي من الرقبه وتساعد في التحكم في عمليه التمثيل الغذائي. عندما لا تنتج هذه الغده كميه كافيه من الهرمونات فسيواجه جسمك صعوبه في معالجه المواد الكيميائيه بشكل فعال. انّ الاشخاص الذين يعانون من قصور الغده الدرقيه غالباً ما يختبرون شعوراً بالبرد، ويعانون من بشره جافه ومشاكل في الشعر، اضافه الي انّهم اكثر عرضه للوزن الزائد والتعب.

ما هي فوائد تدليك الجسم؟

- السكري: غالباً ما يعاني مرضي السكري من ضعف الدوره الدمويه مقارنه بالاشخاص الاصحاء ما قد يؤدّي احياناً الي بروده اليدين او القدمين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل