المحتوى الرئيسى

وزيرا البترول والاستثمار يصلان عمان للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

05/22 03:18

وصل الي عمان ليله امس الخميس ، وزيرالبترول والثروه المعدنيه المهندس شريف اسماعيل ووزير الاستثمار اشرف سلمان في زياره للاردن تستغرق ثلاثه ايام يشاركان خلالها في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وتوجه الوزيران فور وصولهما الي منطقه البحر الميت (55 كم جنوب غربي عمان) حيث تعقد اجتماعات المنتدي الذي يعقد تحت شعار”ايجاد اطار اقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص”.

ومن المقرر ان يفتتح العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني غداً الجمعه اعمال المنتدي الذي يعقد في المملكه للمره التاسعه منذ العام 1995 حيث يوفر منصه لعرض الامكانات الاقتصاديه في الاردن واعلان الصفقات والمشاريع والشراكات وما يعكسه ذلك من اثر ايجابي ملموس علي الاقتصاد الأردني.

والمنتدي الاقتصادي العالمي هو منظمه دوليه مستقله منوطه بتحسين اوضاع العالم من خلال دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص واشراك القاده في شراكات لصياغه اجنده السياسات الاقليميه والدوليه بما يتماشي مع مفهوم المواطنه العالميه.

ويعقد المنتدي مؤتمراً سنوياً في دافوس السويسريه وعدداً من المؤتمرات الاقليميه الدوريه كما يصدر عنه مجموعه من المؤشرات الاقتصاديه في مجالات التنافسيه وبيئه الاعمال والقوي العامله واداء الاسواق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل