المحتوى الرئيسى

القناة الثانية المغربية تعتذر لمشاهديها بعد وصفها سابقًا لعملية الحزم بـ"العدوان"

05/21 16:38

الرباط، المغرب (CNN) --  قدمت القناة الثانية المغربية، اعتذارها للمشاهدين، بعد بثها في نشرة إخبارية الثلاثاء، تقريرًا عن جديد عاصفه الحزم، وصفت من خلاله الضربات الجويه لقوات التحالف العربي بـ"العدوان".

اعتذار هذه القناه المملوكه للدوله المغربيه، والتي تندرج في اطار ما يُعرف بـ"القطب العمومي"، قدّمته احدي مذيعاتها في النشره المسائيه لامس الاربعاء، قالت من خلالها ان مصطلح "عدوان" كان خاطئًا.

وقالت المذيعه ذاتها ان تقريرًا انجزته صحافيه في نشره الظهيره الثلاثاء، حول "المجهودات المبذوله لاعاده الشرعيه الي اليمن"، عرف "استعمال مفردات في غير محلها، كما شهد مصطلحًا خاطئًا لوصف المبادرات الراميه الي مساعده الشعب اليمني".

وعوده الي التقرير المذكور، فقد كان موضوعه الرئيسي تغطيه مظاهره واسعه شارك فيها حوثيون باليمن، للتنديد بعدم استدعاء اليمنيين الي مؤتمر الرياض، وقد تضمن التقرير اراء مشاركين في التظاهره ينتقدون العمليات العسكريه، كما حمل وصف الصحافيه للعمليات بـ"العدوان"، زياده علي احتوائه تدخلًا لاحد ممثلي الامم المتحده.

وحسب ما اعلنته مديره الاخبار بالقناه الثانيه، سميره سيطايل، لوسائل الأعلام المغربيه، فقد قامت اداره القناه بتوقيف الصحافيه التي اعدّت التقرير لمده شهر كامل مع تجميد الاجر، بينما وجهت انذارا لرئيسه تحرير تلك النشره.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل