المحتوى الرئيسى

مثقفون يحتفلون بنيل إبراهيم عبد المجيد "كتارا"

05/21 14:56

اعلنت امس جائزه كتارا للروايه العربيه عن الفائزين في دورتها الاولي، ومن مصر فاز الروائي السكندري إبراهيم عبد المجيد عن روايه "اداجو"، واحتفي بعض الادباء والمثقفين بالروائي الكبير علي طريقتهم، البعض هناه بكلمات لطيفه والبعض وجه له بعض الانتقادات، واخرون نشروا صورا تجمعهم بالاديب العالمي. "مبتدا" تتبع صفحات بعض المهتمين وننشر بعض تعليقات زملاء عبد المجيد:

الكاتب اليمني جمال جبران كتب عبر صفحته علي الفيس بوك: "استاذي وصديقي الكبير ابراهيم عبد المجيد يفوز قبل قليل بجائزه كتارا للروايه في الدوحه، في دورتها الاولي. ضمن سباق المنافسه علي الروايه المنشوره"

واوضح جبران قائلا: هو صاحب روايه " لا احد ينام في الاسكندريه"، واحده من اشهر الروايات العربيه خلال الثلاثين سنه الاخيره.

واشار جبران عبر منشوره انهما التقيا في الاسكندريه لاول مره حين كان رئيساً للجنه تحكيم القصه القصيره لشباب الجامعات العربيه واعطاه عبد المجيد جائزه لجامعه صنعاء التي مثّلها كاول جائزه تنالها اليمن في ذلك الوقت.

واضاف: "مايزال كبيراً وانا ما زلت تلميذاً له".

وتابع: "علي فكره: لابراهيم عبد المجيد روايه اسمها "البلده الاخري"، عن تجربه اقامته في الارض الحرام لمده تسعه اشهر نبت فيها الشعر الابيض علي راسه، روايه تستحق القراءه لمن يريد معرفه السعوديه عن قُرب. السعوديه التي يعرفها الجميع لكنّ لا احد يمتلك شجاعه الكتابه عنها".

اما الكاتبه الصحفيه حنان سليمان والمتواجده حاليا في قطر، نشرت عبر صفحتها صوره تجمعها بابراهيم عبد المجيد، والكاتب اسامه الشاذلي، وعلقت: "ليله جايزه كتارا للروايه ومتنورين باستاذ ابراهيم عبد المجيد"

ومن جانبها اعربت الدكتوره فاطمه البودي عن سعادتها بفوز عبد المجيد وكتبت:"صباح الفل والفرحه الكبيره يا ابراهيم، اسكندريه تزغرد و بحرها يموج بالفرح لفوز ابنها البار بجائزه كتارا، الف مبروك يا ابراهيم".

وكتب الروائي السوري خالد خليفه كتب علي صفحته: "الف مبروك لاصدقائي الروائيين امير تاج السر، وواسيني الاعرج وابراهيم عبد المجيد، علي فوزهم بجائزه كتارا للروايه العربيه، والف مبروك لباقي الروائيين الفائزين من الشباب والمخضرمين".

زياد ابراهيم عبد المجيد نجل الروائي الفائز عبر عن فرحته وكتب علي صفحته "الناس كلها بتهني وبتبارك ..الحمد لله علي نعمه المحبه".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل