المحتوى الرئيسى

الملخص الأسبوعي لأخبار التقنية

05/21 13:49

نقدم في هذا التقرير ملخصاً لابرز الاحداث والاخبار التقنيه التي جرت خلال هذا الاسبوع، واحدث الاعلانات عن الاجهزه والجوالات الذكيه واخبار الاستحواذات والاختراعات واخبار الشركات العربيه الناشئه. 

الجدول التالي يلخص ابرز الاحداث والاخبار التقنيه في هذا الاسبوع:

قائمه المديرين التنفيذيين الاعلي اجراً في العالم 2014 

القائمه ضمت 10 من رواد الاعمال تراسهم "ديفيد زسلاف" المدير التنفيذي لشركه "Discovery Communications" براتب سنوي 156.1 مليون دولار، واتي في المركز الثاني "مايكل فرايس" المدير التنفيذي لشركه " Liberty Global" براتب 111.9 مليون دولار.

مبيعات ايفون 6 لا تزال تحطم التوقعات 

يواصل جوال ايفون 6 مبيعاته المرتفعه، فبعد ان حقق لمطورته "ابل" اعلي مبيعات للشركات التقنيه في الربع الاول من 2015، يحتفظ الجوال الذكي بمبيعاته المرتفعه خلال الربع الجاري ليحقق ارباحا طائله للشركه.

"ابل" تستحوذ علي شركه "Coherent Navigation" لتطوير خرائطها 

هذه الشركه تعمل علي استخدام الاقمار الصناعيه لخدمه "GPS" بل وتستطيع استخدام الاشارات الوارده من المدار الارضي المنخفض والارضي المتوسط ايضاً.

قائمه المديرات التنفيذيات الاعلي اجراً في العالم 

القائمه الاعلي اجرا من النساء يتراسها "ماريسا ماير" المديره التنفيذيه لشركه "ياهو" بحصولها علي اجر 42.1 مليون دولار في 2014 ويضعها في المركز الـ14 في قائمه المديرين التنفيذيين الاعلي اجرا من الرجال والنساء.

"علي بابا" تخطط لمزيد من التوسع خارج الصين 

تسعي عملاق التجاره الالكترونيه الصينيه "علي بابا" حاليا للتوسع في مجالها خارج اراضيها، هذا ما صرح به "دانيل زانج"، المدير التنفيذي الجديد للشركه الصينيه، كما ذكر موقع سي نت التقني.

"تيم كوك": منتجات "ابل" غيرت وجه العالم بالفعل 

قام المدير التنفيذي لشركه "ابل" بالقاء كلمه في حفل التخرج لطلاب جامعه واشنطن بالامس، وقد قام بالتاكيد علي عبقريه المؤسس الراحل لشركه "ابل" وخطته لتغيير وجه العالم.

خدمه "ابل" الموسيقيه ستتيح شبكه اجتماعيه خاصه 

ستتيح الشبكه الجديده للموسيقيين انشاء صفحاتهم الخاصه لنشر مقطوعات من معزوفاتهم واغنياتهم الجديده، بالاضافه الي صورهم  واعلانات حفلاتهم ومشاركه المحتويات الخاصه بهم مع الفنانين الاخرين، وفقا لمدونه 9to5Mac.

"جوجل" تعتذر للبيت الابيض واوباما بسبب عنصريه خرائط جوجل 

قدمت شركه "جوجل" اعتذارا رسميا للبيت الابيض بسبب مشكله سببتها خرائط جوجل باظهار مقر البيت الابيض عندما يبحث احد الاشخاص عن كلمه "nigger" وهي اشاره الي لون الرئيس "باراك اوباما".

"انتل" تواصل المحادثات للاستحواذ علي منافستها "التيرا" بمبلغ 13 مليار دولار 

ذكرت صحيفه نيويورك بوست ان شركه صناعه الرقائق الامريكيه "انتل" استانفت محادثاتها مع منافستها مصنعه الرقائق التيرا بشان صفقه يمكن ان تصل الي 13 مليار دولار.

تخفيض غرامه "سامسونج" لـ"ابل" المقدره بـ930 مليون دولار 

التنازع القضائي بين الشركتين منذ عام 2011، حينما اتهمت "ابل" منافستها الكوريه الجنوبيه بالتعدي علي براءات اختراع تقنيات للاجهزه الذكيه من تطويرها، وطالبت "ابل" بتعويض يبلغ 2.5 مليار دولار، الا ان المحكمه قد قضت بحصولها علي اعلي قليلا من مليار دولار.

"جوجل" تضيف زر شراء المنتجات بجانب نتائج البحث العاديه 

في خطوه جديده من شركه "جوجل" لمنافسه "امازون" في التسوق عبر الانترنت، ستعلن الشركه قريبا عن خاصيه جديده باضافه زر الشراء بجانب نتائج البحث علي محركها الخاص.

"ويندوز 10" يعمل اسرع مما تتخيل علي "ماك بوك" الجديد 

احد المستخدمين قام بتنصيب النسخه التجريبيه لنظام "ويندوز 10" علي "ماك بوك" الجديد وفوجيء باداء رائع للغايه بالرغم من ان المعالج ليس قويا.

"اوبو" تعلن رسمياً عن "Oppo R7 " و"Oppo R7 Plus" 

كشفت الشركه رسمياً عن اثنين من جوالاتها الجديده وهما "Oppo R7 " ونسخه اكبر باسم "Oppo R7 Plus"، بتصاميم معدنيه انيقه ومواصفات قويه.

"جوجل" تختبر سيارتها الذكيه في شوارع "كاليفورنيا" 

حصلت شركه "جوجل" الامريكيه علي الضوء الاخضر لاجراء تجاربها علي سيارتها الذكيه الاولي ذاتيه القياده، حيث قررت البدء في اختبار قياده السياره في الطرق العاديه للتاكد من سلامتها قبل اتاحتها للعامه، وفقا لشبكه بي بي سي.

اتهام "فيسبوك" بجمع بيانات المستخدمين دون اذن منهم 

تشير احدث تقارير الجهاز الرقابي البلجيكي الي ان شبكه "فيسبوك" الاجتماعيه الامريكيه تتبع الشركات الاوروبيه المانحه لخدمات الانترنت دون اذن منها، كما ذكر موقع زد نت التقني.

"نوكيا" تخطط للاستغناء عن 70 وظيفه في فنلندا 

بعد بضعه ايام فقط من احتفالها بعيد ميلادها الـ150، اعلنت شركه نوكيا انها تخطط لتخفيض 70 وظيفه في وحده التكنولوجيا الخاصه بها والتي تدعي "Nokia Technologies" الموجوده في فنلندا.

ايقاف خدمه "محفظه سامسونج" تمهيدا لخدمه الدفع الالكتروني الجديده 

تخطط شركه "سامسونج" الكوريه الجنوبيه لايقاف التعامل عبر خدمه "Samsung Wallet"، او "محفظه سامسونج"، نهايه الشهر المقبل، تمهيدا لاطلاق خدمتها الجديده للدفع الالكتروني، "سامسونج باي"، وفقا لما ورد علي مدونه SamMobile.

"سامسونج": "جالكسي نوت" 5 لن يطلق في يوليو 

نفي الرئيس التنفيذي لقطاع الجوالات في سامسونج اليوم "جي كي شين" تلك الشائعات، وقال: ان سامسونج لا تخطط لاطلاق الجوال في يوليو، دون ان يكشف عن مزيد من التفاصيل، وفقاً لموقع "gforgames".

هكذا سخر تيم كوك من نظام اندرويد في لقاء جماهيري 

استغل تيم كوك، المدير التنفيذي لشركه "ابل" الامريكيه، تواجده في لقاء جماهيري مع خريجي احدي الجامعات الرائده في بلاده، في الاشاره الي نظام اندرويد الذي تطوره شركه "جوجل" المنافسه.

تراجع نمو مبيعات "ابل" و"سامسونج" في سوق الحواسيب اللوحيه في الصين 

وفقاً لبيانات تم جمعها حديثاً من قبل شركه الابحاث "Strategy Analytics"، تبين ان العلامات التجاريه الكبيره في سوق الحواسيب اللوحيه كـ"ابل" و"سامسونج" تخسر معركتها في سوق الحاسوب اللوحي في الصين لصالح الحواسيب اللوحيه الصينيه ذات التكلفه المنخفضه.

ماذا نتوقع من مميزات لنظام "iOS 9" القادم من "ابل" ؟ 

ربما نري نظام "iOS 9" هذا العام من شركه "ابل"، ضمن مؤتمر المطورين القادم "WWDC 2015" والذي شيشهد الكشف عن بعض المنتجات والتحديثات الجديده .

"سامسونج" تعمل علي جوال جديد بشاشه منحنيه الطرفين

يؤكد التقارير الجديده ان الشركه تعمل علي انتاج جوال جديد بشاشه منحنيه من كلا الطرفين ويحمل المشروع اسم "Project Zen".

فيديو: نسخه جديده من سياره جوجل ذاتيه القياده ستاتي هذا الصيف 

النسخه الجديده من السياره تاتي بمقعدين ومقود يمكن ازالته ولا تاتي بدواسه للبنزين وتفتقر السياره الي الوسادات الهوائيه وبعض المميزات الاساسيه في اي سياره.

"فيرجن موبايل" السعوديه تتيح لعملائها الشحن مقابل تغريده 

مشغل الاتصالات الافتراضي الجديد "فيرجن موبايل" يتيح الان لمستخدمي الشبكه في السعوديه مسابقه جديده تمكنك من شحن جوالك بتغريده واحده علي "تويتر".

مبيعات جالكسي "S6 و S6 ايدج" تجاوزت 10 ملايين دولار خلال شهر من الاصدار 

نقل تقرير لوكاله انباء يونهاب الكوريه عن مسؤول رفيع المستوي في شركه سامسونج لم تكشف عن اسمه، ان مبيعات سلسله جالكسي S6و S6 ايدج بلغت 10 ملايين دولار في حوالي شهر واحد من تاريخ اصداره.

"ال جي" تعلن عن جوالي "G4c" و"G4 Stylus" 

يمتلك الجوالان مواصفات وسعرًا اقل من "ال جي جي 4"، فالجوال الاول ما هو الا نسخه مصغره "Mini" من "ال جي جي 4" وياتي بشاشه 5 بوصات مع معالج رباعي النواه وذاكره عشوائيه 1 جيجابايت، بالاضافه لبطاريه بقوه 2540 ونظام تشغيل "اندرويد 5".

خواص جديده ستضيفها "ابل" لساعتها الذكيه

تسعي ابل لاضافه خاصيه "Find My Watch"، علي غرار "Find My iPhone"، والتي ستتيح التحكم في الساعه عن بعد لغلقها او البحث عنها او مسح محتواها من البيانات الهامه عند ضياعها، بالاضافه لتنبيه المستخدم عند نسيان الايفون في المنزل.

"جوجل" ترفع الحظر عن فيلم مسيء للاسلام 

قضت احدي محاكم النقد الامريكيه امس برفع الحظر عن فيلم "براءه المسلمين" المسيء لرسول الاسلام وللدين الاسلامي، وفقا لشبكه بي بي سي الاخباريه

"سناب شات" تخطط لاطلاق تطبيقها الرسمي عي الويندوزفون 

وفقاً لحساب تابع لتطبيق سناب شات، فان الشركه لديها الان خطط لتوفير تطبيقها علي الويندوزفون، وذكرت ان التطبيق سيكون متاحاً في وقت ما في المستقبل القريب.

"ابل" ستبدا شحن الاجهزه المنزليه الذكيه الشهر المقبل 

مع ورود تقرير يشير الي ان "ابل" تنوي تاجيل شحن المنتجات المنزليه الذكيه العامله عبر تقنيه HomeKit الي سبتمبر القادم، نفت الشركه تلك المزاعم، مؤكده انها ستبدا في شحن تلك الاجهزه الشهر المقبل، وفقا لموقع مشابل.

تقديرات بانخفاض شحنات ابل من "ابل ووتش" الي النصف

قالت شركه الابحاث "KGI" في مذكره لها: ان الطلب علي ابل ووتش ابطا مما كان متوقعاً، ونتيجه لذلك قامت بتخفيض تقديراتها للشحنات السنويه للجهاز بمقدار النصف.

"مايكروسوفت" تطلق حزمه "اوفيس" لنظام "اندرويد" 

توفر السلسله الجديده من التطبيقات المكتبيه تجربه افضل للمستخدم فستعمل بتوافق وتزامن مع خدمات "مايكروسوفت" المكتبيه المختلفه، بالاضافه الي تجربه افضل مع شاشات هواتف "اندرويد".

اجلاء "علي بابا" عن تايوان لخرقها قواعد الاستثمار هناك 

منحت مفوضيه الاستثمار التايوانيه "علي بابا" 6 اشهر للجلاء عن اراضيها بمتجرها الالكتروني، مع اجبارها علي دفع غرامه بسيطه قدرها 7,880 دولارا، وان كان من الممكن للتايوانيين مواصله طلب المنتجات من المتجر الالكتروني، ولكن من خلال صفحته علي موقعه الصيني.

عيب تقني في "ابل ووتش" يجعلها عرضه للاختراق 

تبين من خلال تجربه ساعه "ابل ووتش" الذكيه ان مطورتها لم تمنحها القدر الكافي من الحمايه الامنيه في مواجهه الاختراقات، وفقا لمدونه iDownloadBlog.

تقنيه جديده ستعدد استخدامات زر التشغيل في ايفون 

طوّرت "ابل" تقنيه جديده لتنويع استخدامات زر التشغيل لتشمل استخدامات جديده، ومنها الدخول الي خدمات الجوال، وفتح محرك البحث، وممارسه العاب الفيديو، لتتجاوز استخدامات زر التشغيل بذلك مجرد التاكد من الهويه لفتح الجوال.

"ابل" تتيح جهاز "اي ماك" 27 بوصه بسعر 1999 دولاراً 

اجرت شركه "ابل" عده تحديثات علي جهاز "ماك بوك برو" 15 بوصه والحاسوب المكتبي "اي ماك" بمعالجات انتل برودويل الجديده وشاشه ريتينا جديده وادراج خاصيه "Force Touch" للجهاز اللوحي كما ذكرنا بالامس.

جوال "ال جي جي 4" ينطلق حول العالم هذا الاسبوع 

مدينه "هونج كونج" هي من ستشهد اطلاق الجوال الجديد ثم بعد ذلك ستاتي "تركيا" و "روسيا" ثم "سنغافوره"، وبدءاً من هنا سينطلق الجوال حول العالم في كافه الدول في امريكا الجنوبيه ودول قاره اسيا بالاضافه الي الشرق الاوسط ايضاً.

"فيسبوك" تستحوذ علي خدمه الدفع "Tugboat Yards" لتغلق خدماتها! 

استحوذت "فيسبوك" علي خدمه الدفع "Tugboat Yards" وهي اداه للناشرين والمجموعات تسمح بتلقي المساهمات الماليه من قبل المتابعين مقابل بعض الخدمات.

جالكسي اس6 يخيّب امال "سامسونج" 

مبيعات الجوال الذكي باصداريه لم تتجاوز 10 ملايين وحده، وهو رقم ضئيل مقارنه بمبيعات ايفون 6 في الاشهر الاولي من اطلاقه، كما انها تقل عن مبيعات جالكسي اس5 في شهره الاول بمليون وحده.

متاجر "شياومي" الجديده جاهزه لبدء العمل في اوروبا 

ستقوم الشركه باتاحه بعض منتجاتها بتلك المتاجر، ملحقات الجوالات بالاضافه الي "Mi Band" والبطاريات الاضافيه "Powerbanks".

"ابل" قد تطلق تطبيقا للتحكم في الاجهزه الذكيه بالمنزل 

حسب موقع "9to5mac" فان شركه "ابل" تعمل علي تطبيق جديد يعتمد علي حزمه "Home-Kit" التي قدمتها الشركه للمطورين.

بلومبرج: جوجل ستطلق خدمه جديده لمشاركه الصور قريباً 

كشف تقرير جديد نشرته وكاله بلومبرج امس الثلاثاء ان جوجل علي وشك كشف النقاب عن خدمه جديده تتيح تشارك الصور وخدمه التخزين، ولن تكون مرتبطه بشبكتها الاجتماعيه جوجل بلس.

مكالمات الفيديو عبر تطبيق "فيسبوك ماسنجر" متاحه لاغلب دول العالم 

قالت شبكه التواصل الاجتماعي فيسبوك: ان ميزه الاتصال عبر الفيديو عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر اصبحت متاحه تقريباً لجميع انحاء العالم.

"سوني Z3 كومباكت" و"ايفون 6" الاكثر مبيعاً في اليابان مؤخراً 

حسب التقارير الوارده من اليابان فان سلسله "زد 3 كومباكت" حصلت علي لقب الاكثر مبيعاً في الفتره الاخيره ما بين 4 ابريل وحتي 10 ابريل، وهي الفتره التي صدر عنها التقرير الاخير من شركه "GFK" اليابانيه، وجاءت جوالات "ايفون 6" ضمن الجوالات الاكثر مبيعاً ايضاً بعد "Z3 كومباكت".

اوباما يقترض جوال ايفون لنشر تغريدته الاولي علي "تويتر" 

فاجا الرئيس الامريكي باراك اوباما الجميع امس حينما انشا اول حساب له علي شبكه "تويتر" للتدوين المصغر للتواصل مع الشعب الامريكي خارج نطاق حساب البيت الابيض، واكثر ما اثار الدهشه في الامر ان الرئيس الامريكي قد استخدم جوال ايفون في نشر التغريده، ربما لظروف امنيه، كما ورد علي ذا فيرج.

"هواوي" تعلن عن نظام جديد للسيطره علي عالم انترنت الاشياء 

نظام LiteOS سيتحكم في اداره الاجهزه الصغيره وفي اتصالها بالانترنت، وسيواجه منافسه مع شركات كبري تملك انظمه مشابهه مثل "جوجل" "انتل" و"اي بي ام".

"ابل" تصدر اول تحديث لنظام تشغيل "ابل ووتش" 

اطلقت "ابل" اول تحديث لنظام "Watch OS" الداعم لساعتها الذكيه الاولي "ابل ووتش" بعد فتره وجيزه من طرحها، وذلك لمعالجه بعض الثغرات الامنيه واصلاح بعض العيوب التقنيه، وفقا لموقع ذا فيرج.

"سامسونج" تمتنع عن التعليق علي مبيعات جالكسي اس6 الصادمه 

نشرت وكاله الانباء الكوريه Yonhap ما يفيد بان مبيعات الجوال في الشهر التالي لطرحه لم تتجاوز 10 ملايين وحده، وهي نسبه لا تبشر بمبيعات هائله، كما ادعت "سامسونج" من قبل، وقد اكد الامر احد مسؤولي الشركه الكبار ذلك الرقم.

هل يحصل مستخدمو النسخ المقرصنه علي "ويندوز 10" مجاناً ام لا؟

التحديث سيكون متاحا لكافه المستخدمين حول العالم علي هيئه ملف "ISO" من النظام، ولكن هنا يبدا الاختلاف، فمن يستخدم نظاما مقرصنا بالفعل سيظل "ويندوز 10" لديه غير مرخص من "مايكروسوفت" حتي بعد الحصول علي النسخه الرسميه.

خدمات "ابل" الموسيقيه قد تنطلق عالمياً باسرع مما نتوقع 

حسب تقرير موقع "Billboard" فان الشركه الامريكيه تحاول ان تنتهي من الاوراق الخاصه باطلاق الخدمه الموسيقيه في روسيا، الامر الذي سيحدث للمره الاولي بعد ان كانت خدمات "ابل" الموسيقيه مقتصره علي الولايات المتحده وكندا فقط.

المدير التنفيذي لـ"بلاك بيري" يتعهد بتحقيق الربح من الجوالات مجددا 

مع تضاؤل نسبه مبيعات "بلاك بيري" في سوق الجوالات في العالم، يري جون تشين، المدير التنفيذي للشركه الكنديه، في حوار مع موقع Business Insider انه لا يزال بامكانه استعاده مكانه الشركه في عالم الجوال، وهذا قد تجلي في قدرته علي تسويق الجوالات للمؤسسات البارزه في العالم.

"انستجرام" تطلق تطبيق "Layout" لجمع الصور علي "اندرويد" 

قامت شبكه "انستجرام" اخيراً باطلاق تطبيق "Layout" لمستخدمي نظام "اندرويد"، والذي يمكنك من جمع عده صور في صوره واحده ثم نشرها علي الشبكات الاجتماعيه.

فيديو: "KFC" تتيح استخدام تطبيقات التواصل والدردشه عبر صواني الطعام

قامت الشركه في فرع تابع لها بالمانيا بابتكار صينيه للطعام تتيح للمستخدمين التواصل عبر ارتباطها بالجوالات الذكيه من خلال البلوتوث.

تاكيد وصول جالكسي S6 اكتيف المقاوم للماء والغبار 

تم التاكيد علي ان جالكسي S6 اكتيف سياتي مع رقم طراز "GM-G890A" مع شاشه QHD بحجم 5.1 بوصه وبوضوح (2560x1440) بكسل.

94  مليون جوال ايفون تستخدم في الولايات المتحده حاليا 

تؤكد شركه "Consumer Intelligence" للابحاث التسويقيه في احدث تقرير لها حول نسبه استخدام الايفون في الولايات المتحده، ان هناك 94 مليون وحده يجري استخدامها هناك منذ بدا اطلاق الجوال الذكي وحتي نهايه مارس الجاري.

"مرسيدس" تعلن عن تطبيق علي ساعه ابل ووتش 

اعلنت شركه مرسيدس عن اول تطبيق لها علي ساعه ابل ووتش الذكيه، واطلقت عليه اسم "MB Companion"، لتكون من اوائل شركات السيارات التي تطلق تطبيقا علي ساعه ابل الذكيه.

شكوي جماعيه ضد تطبيق "يوتيوب للاطفال" 

قدمت جمعيات الطفل والدفاع عن حقوق المستهلك شكوي جديده للجنه التجاره الاتحاديه ضد شركه "جوجل" لوجود محتوي ضار وغير ملائم لصغار السن في تطبيق "يوتيوب للاطفال".

خاصيه علي "واتس اب" تتيح الاتصال بين الشركات وعملائها 

اعلنت شبكه "فيسبوك" الاجتماعيه خلال مؤتمر F8 السنوي عن خاصيه لدعم تطبيق "مسنجر" لخدمات البزنس، حيث سيسمح التطبيق بالاتصال المباشر بين الشركات والعملاء في قطاع البزنس لتسهيل التواصل، ويبدو ان الشبكه الاجتماعيه تخطط لاتاحه نفس الميزه علي تطبيق "واتس اب".

"جوجل" تتيح الان تغريدات "تويتر" ضمن نتائج البحث عبر الجوالات 

سيشمل عرض تغريدات "تويتر" جميع عمليات البحث عبر متصفحات الانترنت علي الاجهزه الذكيه، سواء الخاصه بـ"ابل" او العامله عبر نظام "اندرويد".

"ابل" تتيح اي ماك 2015 وماك بوك برو 15 بوصه هذا الاسبوع 

تستعد شركه "ابل" لاطلاق جهاز ماك برو المحمول بحجم 15 بوصه خلال الاسبوع الجاري، بالاضافه لجهاز اي ماك جديد بحجم 27 بوصه ومن دون شاشه ريتينا طبقا لـ "9 to 5 Mac".

"بي بي ام ماسنجر" علي الـ "ios" يتيح التراجع عن ارسال الرساله بعد ارسالها 

قامت شركه بلاك بيري بتحديث جديد علي تطبيقها "بي بي ام ماسنجر" علي منصه الاي او اس، واضافت بعض الميزات الجديده.

"ابل" تطلق قاعده شحن جديده لجوالات "ايفون" 

قاعده الشحن الجديده تمكنك من شحن جوالك بتثبيته علي القاعده ببساطه مع امكانيه تشغيل بعض الموسيقي من الجوال اثناء الشحن وتوصيلها بالسماعات الخارجيه عن طريق مقبس "3.5" الشهير للسماعات.

"مايكروسوفت" تعمل علي تطبيق للدردشه لجوالات "ايفون" 

تشير التقارير الاخيره الي ان "مايكروسوفت" تعمل علي تطوير تطبيق جديد لجوالات "ايفون"، وهذا التطبيق قد يحصل علي اسم "Flow".

الجوالات الذكيه يمكنها الكشف عن سرطان العين 

يعتبر مرض ورم ارومه الشبكيه من الامراض النادره التي عاده ما تصيب الاطفال، وهو يتطور كورم خبيث في الشبكيه، ومع فداحته، من الممكن اكتشافه مبكرا بواسطه كاميرا الجوال الذكي.

شاشه "ال جي" العملاقه تلتصق في الحائط بالمغناطيس 

يكمن السر في رقه الشاشه في انها غير مزوده بالدوائر الكهربائيه المسؤوله عن عمل جهاز التلفاز، حيث ان جميع تلك الالكترونيات يتم حفظها في خارج الجهاز وتتصل به عن بعد.

"مايكروسوفت" تتطلع لشراء حصه في خرائط نوكيا "HERE" 

اعلنت شركه نوكيا في وقت سابق انها تبحث عن مشترٍ لخدمه الخرائط التابعه لها "HERE"، وذكرت تقاير كثيره ان هناك العديد من الشركات مهتمه بالحصول عليها.

"سامسونج" تطرح جالكسي S6 وS6 ايدج بالوان جديده 

قالت سامسونج: ان جوال جالكسي S6 سيحصل علي اللون الازرق (التوباز) وجوال جالكسي S6 ايدج سوف يحصل علي لون الزمرد الاخضر.

دعوي قضائيه ضد موقع علي بابا لعرض سلع مقلده 

اقامت واحده من اشهر العلامات التجاريه الفرنسيه الفاخره وتدعي "Kering" دعوي قضائيه في الولايات المتحده الامريكيه ضد مجموعه علي بابا الصينيه، يوم الجمعه الماضي، متهمهً اياها ببيع منتجات مزوره تحمل علامتها التجاريه العالميه.

"باناسونيك" تكشف عن تقنيه للتعرف علي الاشياء باستخدام "LED" 

هذه التقنيه تم استخدامها في بعض التجارب من قبل ولكنها المره الاولي التي تصبح اسرع وافضل في نقل البيانات وهذا ما عملت "باناسونيك" علي تطويره مؤخراً.

متصفح "مايكروسوفت" الجديد سيكون حصريا لنظام ويندوز 

لا تخطط شركه "مايكروسوفت" هذه الاونه لاتاحه متصفح الانترنت "ايدج" خارج نطاق نظام التشغيل "ويندوز 10"، حيث اعلنت الشركه اليوم انه لا نيه لديها، علي الاقل هذه الايام، لاتاحه المتصفح علي نظم التشغيل الاخري، وفقا لما جاء علي موقع تك كرانش.

"سيسكو" تسعي للاستحواذ علي شركه ناشئه مقابل ملياري دولار 

تقدمت شركه "سيسكو سيستمز"، رائده تصنيع المعدات الشبكه في العالم، بطلب للاستحواذ علي شركه "Nutanix" العامله في مجال تطوير مراكز البيانات مقابل ملياري دولار.

"iZettle" تطلق قارئاً للبطاقات يدعم خدمه ابل باي بـ79 دولاراً 

سيكون القارئ "Pro Contactless"، في متناول بعض شركاء الشركه الان وسيطلق علي نطاق اوسع في بدايه يونيو، وسيكلف تجار التجزئه 79 دولارا.

"مايكروسوفت" تتولي تحديثات ويندوز 10 موبايل وتستبعد شركات الاتصال 

ويندوز 10 موبايل سيبتعد تماما عن شركات الاتصال ولن تتدخل في تجربه التحديث قبل اتاحته لمستخدميها، وسيتلقي المستخدم كافه التحديثات مباشره من مايكروسوفت دون انتظار وصول نسخه خاصه من شركه الاتصالات التابع لها.

5 تعديلات كبيره قادمه في جوال ايفون 7 الجديد 

هناك عده تعديلات اساسيه اتفق عليها معظم المحللين والخبراء عن جوال ايفون القادم الذي سياتي بنسختين وشاشه افضل وبالتاكيد بمواصفات تقنيه داخليه عاليه الاداء لتنافس الشركات الاخري.

"ال جي" تعود لويندوز فون بجوال منخفض التكلفه 

ربما طال ابتعاد الشركه الكوريه الجنوبيه عن نظام ويندوز فون، ولكنها عادت حديثا لنظام التشغيل الخاص بـ"مايكروسوفت" لتزود به جهازها الجديد "لانست"، اول جوال ذكي لشركه "ال جي" يعمل عبر نظام ويندوز 8.1، وفقا لموقع ذا فيرج.

"هواوي" تقوم بتطوير نظام تشغيل خاص بها 

قال تقرير صينيي جديد: ان شركه صناعه الجوالات الذكيه والمتخصصه في مجال الاتصالات "هواوي" تعمل علي تطوير نظام تشغيل للجوالات خاص بها سيقلل من اعتماد الشركه علي نظام الاندرويد.

جوال "Oppo R7" متاح للطلب المسبق قبل الاعلان الرسمي

تستعد شركه "اوبو" للاعلان عن جوالها الجديد "Oppo R7" قريباً يوم 20 مايو، ولكن احد المواقع الصينيه "JD.com" قام باتاحه الجوال للطلب المسبق بسعر حوالي 483 دولارا امريكيا.

"تويتر" يعلن عن تصميم جديد لصفحه نتائج البحث 

اعلن موقع "تويتر عن تصميم جديد لصفحه نتائج البحث الخاصه به، التصميم الجديد سياتي للنسخه المكتبيه من الموقع الاجتماعي والتي يمكنك الدخول اليها عبر اي متصفح ويب علي حاسوبك.

لا يزال المستخدمون يفضلون "جالكسي اس 5" عن "جالكسي اس 6" 

الجوال الذي صدر العام الماضي كان يتمتع ببعض الاشياء التي لم تعد موجوده في الجيل الجديد من جوالات "جالكسي اس"، البطاريه لم تعد قابله للازاله ولم يعد بامكان المستخدم اضافه ذاكره خارجيه لزياده سعه الجوال، وهي الامور التي تزعج البعض بالاضافه الي خاصيه مقاومه الماء التي لم تعد موجوده للاسف.

تسريب مواصفات جوال "جالكسي A8" بحجم 5.7 بوصه 

الجوال سياتي بمعالج سناب دراجون 615 الثماني وذاكره عشوائيه 2 جيجابايت ومساحه تخزين داخليه 16جيجابايت ودعم لشبكات 4G LTE وبطاريه بقدره 3050 mAh.

ارباح المستخدمين من الملصقات في تطبيق "لاين" حوالي 75 مليون دولار 

المنصه تملك اكثر من 390 الف مستخدم ومنشئ للملصقات من 156 دوله قاموا باضافه اعمالهم للبيع عبر المنصه، وحققوا مجموع ارباح حوالي 75 مليون دولار.

"شياومي" تتيح بعض منتجاتها عبر متاجر جديده 

اعلنت شركه "شياومي" عن افتتاح متاجر جديده تجريبيه في كل من "الولايات المتحده" و"المانيا" و"بريطانيا" و"فرنسا" واتاحه بعض منتجاتها لاكسسوارات الجوال في هذه الدول.

تسريبات: جوال "سوني لافندر" بكاميرا سيلفي 13ميجابكسل 

نشر حساب "@upleaks" علي "تويتر" صوره جديده لجوال "سوني" القادم والذي سياتي باسم "سوني لافندر" واهم ما يميز الجوال انه مخصص للتصوير السيلفي، حيث ياتي بكاميرا اماميه بدقه 13 ميجابكسل.

"بايدو" تستثمر في "Taboola" لخدمات محتوي الويب 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل