المحتوى الرئيسى

“عبد المجيد” و”الجباس” يفوزان بجوائز “كتارا” للرواية العربية

05/21 12:55

حصل الروائي ابراهيم عبد المجيد علي الجائزه عن الروايه المنشوره ”اداجيو” و سامح الجباس عن روايته “حبل قديم وعقده مشدوده”

اعلنت، مساء امس الاربعاء، المؤسسه العامه للحي الثقافي نتائج مسابقه “كتارا” للروايه العربيه.

و”كتارا” مسابقه للروايه العربيه تنظمها المؤسسه العامه للحي الثقافي، ومقرها العاصمه القطريه الدوحه. وتعد دوره هذا العام هي اولي دورات المسابقه.

وفاز في فئات الروايه المنشوره والروايه غير المنشوره والدراما للروايه غير المنشوره كاتبان مصريان؛ هما ابراهيم عبد المجيد عن روايته “اداجيو”، وسامح الجباس عن روايته غير المنشوره “حبل قديم وعقده مشدوده”.

وتكون جوائز مسابقه “كتارا” عن فئات الروايه المنشوره، والروايه غير المنشوره، والدراما للروايه المنشوره، واضيف اليها هذه الدوره بشكل غير متوقع فئه الدراما للروايه غير المنشوره.

وفاز في فئه الروايه المنشوره وقيمتها 60 الف دولار الروائي الجزائري واسيني الاعرج عن روايته “مملكه الفراشه”، والروائي السوداني امير تاج السر عن روايته “366″، والروائي المصري ابراهيم عبد المجيد عن روايته “اجاديو”، والروائيه البحرينيه منيره سوار عن روايتها “جاريه”، والروائيه العراقيه مناصره السعدون عن روايتها “دوامه الرحيل”.

وفي فئه الروايه غير المنشوره وقيمتها 30 الف دولار، فاز الروائي الاردني جلال برجس عن روايته “افاعي النار”، والروائي المغربي عبد الجليل الوزاني عن روايته “امراه في الظل”، والروائي المصري سامح الجباس عن روايته “حبل قديم وعقده مشدوده”، والروائيه العراقيه ميسلون هادي عن روايتها “العرش والجدول”، والروائي المغربي زكرياء ابو ماريه عن روايته “مزامير الرحيل والعوده”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل