المحتوى الرئيسى

استمرار مناورات «الأسد الإفريقي» بمشاركة مغربية

05/21 18:44

اوصلت فرق متخصصه من البحريه الامريكيه امدادات عسكريه ومعدات ثقيله الي عناصرها الموجوده بالمغرب، عبر ميناء مدينه اغادير، وذلك للاستمرار في المشاركه في مناورات «الاسد الافريقي» وبالتالي استمرار التنسيق بين افواج الجنود الامريكيين والقوات المسلحة الملكية المغربية والقوات الالمانيه المسلحه التي تشارك جميعها في تدريبات مشتركه.

وذكر موقع «هيسبريس» المغربي الاخباري، ان "هذه العمليه تهدف الي تقويه الحضور الامريكي في هذه المناورات عبر امداد الجنود باليات القتال وما يساعدهم في مهماتهم الحربيه، وكذلك الي تطوير مهارات وقدرات هذه الفرق الخاصه بالامدادات القتاليه".

ونقل الموقع عن احد المسؤولين في البحريه، قوله: "ان عمليه نقل المعدات عبر السفن الحربيه الامريكيه هي اكثر الفترات المكلّفه سواء من الناحيه الماليه او الزمنيه".

واشادت قياده البحريه الامريكيه بافرادها الذين شاركوا في عمليه افراغ المعدات وايصال الامدادات، لافته الي ان "التدريب سيستمر في نواحي اخري منها ما يتعلق بالطيران، وايصال المساعده الانسانيه من "اغادير الي طانطان وتيفنيت وتيزنيت" بالمغرب، وعمليات حفظ السلام".

وافادت القياده، بان "هذه الامدادات ستدعم عمليات التدريب في مناورات (الاسد الافريقي) وستعزز مجال التعاون العسكري المقرر في المستقبل، من خلال الاستمرار في التدريب مع القوات المسلحه الملكيه المغربيه".

كانت مناورات «الاسد الافريقي» الخاصه بعام 2015 قد بدات في ابريل الماضي بمدينه اغادير، وهي اكبر مناورة عسكرية تشرف عليها امريكا في القارة الأفريقية. وزياده علي قوات البلد المستضيف، تشارك القوات العسكريه الالمانيه والبريطانيه والتونسيه والموريتانيه والسنغاليه في هذه العمليات.

وتهدف هذه المناورات الي تقويه قدرات القوات الحربيه عبر تدريبات عسكريه في الميدان وتعزيز ادوات التعاون التقني، فضلا عن تعزيز التعاون الاستخباراتي، بهدف درء الازمات المحتمله في المستقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل