المحتوى الرئيسى

فوربس: الأسهم تصعد بمليارديرات الصين إلى 400 شخص

05/20 14:47

ذكرت مجله فوربس الامريكيه ان صعود  اسعار الاسهم لاعلي مستوياتها منذ سبعه اعوام في البر الرئيسي الصيني زاد عدد المليارديرات الي مستوي قياسي قُدر بـ 400 شخص.

وقالت المجله في تقرير نشرته علي موقعها الالكتروني ان هذا العدد يمثل ارتفاعا من مثيله الذي قدرته قائمه فوربس لـ اغنياء الصين والتي كشفت عنها المجله في اكتوبر الماضي ( 242 شخصا)، كما انه يعزز وضع الصين التي تعد موطنا لواحد من اكبر تجمعات الاثرياء الافراد في العالم.

واوضح التقرير ان الزياده المستمره في الثروات الشخصيه في الصين- اكبر بلد في العالم من حيث التعداد السكاني- مرتبطه ارتباطا وثيقا بالسياسات الاقتصاديه الداعمه للنمو بالاضافه الي الاصلاحات التي تم ادخالها في سوق الأسهم والتي جعلت سوق المال في الصين- الدوله الشيوعيه- مشابه الي حد كبير بنظيره في الدول الغربيه الراسماليه، علما بان البورصات الصينيه تعد من بين اكبر اسواق المال في العالم، كما انها رائده عالميا في عمليات الطرح العام المبدئي علي الاسهم "الاكتتاب".

وسجلت الاسهم الصينيه صعودا علي امل التحفيز الاقتصادي في اعقاب تحقيق نمو نسبته 7% في الربع الاول من العام الجاري، وهي ابطا وتيره منذ عام 2009.

وتقدم الحكومه الصينيه ايضا الدعم السياسي للسوق كوسيله لسهيل الوصول الي رؤوس الاموال من جانب الشركات الصغيره وكذا دعم انتشار مخاطر الديون من الشركات المدعومه من جانب الحكومه الي مستثمري القطاع الخاص، بحسب تشين يانجوين المدير الاداري لمؤسسه "كو- ستون فينتشر انفيستمنت" في شنغهاي والتي تدير استثمارات اسهم باكثر من 800 مليون دولار في البلاد.

واكد يانجوين علي انه البيئه السياسيه "جيده جدا" بالنسبه للشركات الصغيره التي تتطلع الي زياده اموالها عبر عمليات طرح الاسهم، ولاسيما الشركات الابداعيه العامله في صناعات رئيسيه مثل الرعايه الصيحيه والانترنت والانفاق الاستهلاكي.

وتصدرت تشو كونفي الرئيس التنفيذي لشركه " لينز تكنولوجي" قائمه الشخصيات المنضمين حديثا لنادي المليارديرات في الصين ، بجانب كونها اغني سيده في قطاع التكنلووجيا في العالم،  بصافي ثروه بلغت 10.2 مليارات دولار .

وحل في المراكز الثلاثه الاولي في قائمه فوربس لاغني اغنياء الصين 2015 لي هيجون رئيس شركه " هانرجي جروب" بثروه شخصيه بلغت 31.3 مليارات دولار، يليه قطب العقارات وانج جيانلين رئيس مجموعه " واندا جروب" بثروه قدرها 29.6 مليارات دولار ثم جاك ما رئيس " علي بابا" عملاقه التجاره الالكترونيه بصافي ثروه قوامها 23.4 مليارات دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل