المحتوى الرئيسى

الأردن يطلب من "السعودي للتنمية" قرضا بقيمة 53 مليون دولار

05/20 13:23

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني عماد فاخوري  مع نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية والعضو المنتدب المهندس يوسف بن ابراهيم البسام الطلب المقدم من حكومته الي الصندوق السعودي للتنميه للمساهمه في تمويل مشروع توسعه محطة كهرباء السمراء اضافه وحده بخاريه رابعه (الدوره المركبه) من خلال تقديم قرض ميسر وبقيمه حوالي (53) مليون دولار وبشروط ميسره جدا .

 وقال بيان لوزاره التخطيط اليوم الأربعاء: "يبلغ سعر الفائده (2%) سنويا ويسدد علي مدي (24) عام بما فيها فتره سماح تبلغ (4) سنوات".

ونقل البيان عن  البسام  قوله خلال مباحثاته مع الوزير الاردني، ان هذا المشروع سيعرض علي اجتماع مجلس اداره الصندوق السعودي المتوقع عقده خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل للموافقه، بالاضافه الي بحث  العديد من القضايا الهامه، والمطالب الخاصه باستكمال تنفيذ المشاريع المموله من خلال من منحه المملكة العربية السعوديه في الصندوق الخليجي للتنميه، وابدي الجانب السعودي استعداده لدراسه الموضوع.

وكانت الحكومه والصندوق السعودي للتنميه وبحضور رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور في دار رئاسه الوزراء امس قد وقعا علي منحتين  ضمن المرحله الثانيه من حصه المملكه العربيه السعوديه في الصندوق الخليجي للتنميه، لتنفيذ مشروع الالياف الضوئيه الوطني، وكذلك تشييد البنيه التحتيه للمدن الصناعيه في عدد من المحافظات الأردنية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل