المحتوى الرئيسى

كأس إيطاليا – يوفنتوس يواصل حلم الثلاثية بالبحث عن لقب غائب من 20 عاما

05/20 01:41

من سيتوج بكاس ايطاليا، يوفنتوس الذي يمر بموسم استثنائي يسعي فيه للتتويج بالثلاثيه ام لاتسيو الطامح لتكرار سيناريو 2013 حين اطاح باليوفي من نصف النهائي وحقق اللقب؟

يوفنتوس يواجه لاتسيو يوم الاربعاء بملعب "اوليمبيكو" بالعاصمه روما في نهائي كاس ايطاليا لموسم 2014-2015.

فريق "السيده العجوز" يطمح للثلاثيه، حقق الدوري، سيواجه برشلونه في نهائي الابطال يوم 6 يونيو المقبل، ويدخل نهائي الكاس بجاهزيه افضل كثيرا من منافسه لاتسيو، ويامل في رفع الكاس المحليه التي فشل في الحصول عليها منذ عام 1995.

بينما لاتسيو يخوض اصعب مرحله في موسمه بالكامل، امامه بطوله قد يتوج بها، يصطدم بعد ايام قليله بوصيف الدوري روما في الدربي، واذا خسر امام الاخير قد يحرم من المشاركه في دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتمني نسور العاصمو تكرار سيناريو 2013 حين اطاحوا باليوفي من نصف نهائي الكاس في طريقهم نحو التتويج علي حساب الغريم الازلي روما بهدف سيناد لوليتش في النهائي.

فوز لاتسيو علي يوفنتوس بالكاس عام 2013، كان الانتصار الاخير للنسور امام رجال مدينه تورينو، فمن وقتها يمثل اليوفي عقده لابناء العاصمه. يوفنتوس هزم لاتسيو 5 مرات وتعادل مره واحده منذ خسارته امامه بملعب اوليمبيكو بنصف نهائي الكاس من سنتين.

يدخل ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس المباراه منتشيا بالفوز علي انتر ميلان 2-1 في "دربي ايطاليا"، اراح العديد من عناصره الاساسيه في المباراه بعدما حسم لقب الدوري مبكرا. بينما لاتسيو تفاجا بتغيير موعد المباراه من 7 يونيو الي 20 مايو بعد وصول البيانكونيري لنهائي الابطال. امر نزل كالصاعقه علي رجال المدرب ستيفانو بيولي لان لديه مواجهتين حاسمتين من العيار الثقيل قادمتين في الدوري امام روما ونابولي ستحددان مصيره في المشاركه بدوري الأبطال الموسم المقبل.

وشدد بيولي مدرب لاتسيو علي صعوبه المواجهه في المؤتمر الصحفي بالقول:"نستحق التواجد في النهائي، سنواجه الفريق الافضل بايطاليا، واحد اقوي فرق اوروبا. يوفنتوس لديه دافع اكبر هو الفوز بالثلاثيه. نحتاج لخوض مباراه مثاليه، سنلعب علي ارضنا ووسط جماهيرنا، وسنقدم كل ما لدينا".

وسيفتقد يوفنتوس لمهاجمه الاسباني الفارو موراتا، بطل موقعه سانتياجو برنابو امام ريال مدريد بدوري الابطال، بسبب الايقاف، بينما قد يخوض لاتسيو اللقاء منقوصا من لاعب وسطه الارجنتيني لوكاس بيليا للاصابه.

لاتسيو ويوفنتوس سيتقابلان للمره الثانيه في نهائي كاس ايطاليا بعد صدامهما الوحيد بهذه المرحله من البطوله عام 2004، الذي حسمه النسور 4-2 بمجموع اللقاءين.

اقيم النهائي وقتها بنظام الذهاب والاياب، فاز لاتسيو علي ملعبه ذهابا 2-0 بهدفي ستيفانو فيوري، وتعادل ايابا في ملعب "دل البي" 2-2 باهداف فيوري وبيرناردو كورادي واحرز ليوفنتوس ديفيد تريزيجيه واليساندرو دل بييرو. الاخطبوط جيانلويجي بوفون كان احتياطيا ليوفنتوس في المباراتين.

وان كان لاتسيو قد حسم النهائي الوحيد السابق بينهما في كاس ايطاليا، فان مدربه بيولي لا يزال يبحث عن انتصاره الاول علي يوفنتوس بعدما واجهه 9 مرات من قبل فشل في الفوز بها جميعا.

خسر بيولي امام يوفنتوس مرتين هذا الموسم مع لاتسيو، خسر 4 مرات سابقا مع بولونيا، تعادل مع الاخير مره، ومع كييفو فيرونا مرتين.

بينما علي الجانب الاخر، يتفوق اليجري علي لاتسيو في الصدامات المباشره السابقه بينهما.

فاز 6 وخسر 4 من 14 مباراه، واستطاع ان يهزم اصحاب الرداء الازرق السماوي مع 3 فرق مختلفه هي كالياري، ميلان ويوفنتوس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل