المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة الأذربيجاني: تعزيز التعاون مع مصر

05/19 19:58

اكد وزير الثقافه والسياحه الاذربيجاني ابولفس قراييف، ان مركز الثقافه المصري يلعب دورا نشطا في دعم الثقافه بين البلدين من خلال تنظيم الفعاليات التي تحظي باعجاب الشعب الاذربيجاني لانهم يقدرون الثقافه المصريه والاثار، مشيرا الي عرض بعض الأفلام السينمائية في اذربيجان.

وقال قراييف - في تصريحات خاصه للوفد الصحفي المصري علي هامش المنتدي الدولي الثالث للحوار بين الثقافات - انه يتم تنظيم الايام الثقافيه في كل من مصر واذربيجان حيث شاركت فرقه الباليه الاذربيجانيه بعروض في القاهره، مؤكدا ان العلاقات بين البلدين ليست مقصوره فقط علي التعاون السياسي والاقتصادي.

واوضح انه تم مؤخرا افتتاح تمثال "نظامي كنجوي" بمكتبه الاسكندريه وذلك بجهود الدكتور اسماعيل سراج الدين الذي يراس مركز "نظامي كنجوي" للابحاث ، مضيفا انه يتعاون مع سراج حول سبل تعزيز التبادل الثقافي بين مصر واذربيجان خاصه في مجال المخطوطات وغيرها.

واشار الي ان تدفق السائحين الاذربيجانيين يشهد نموا في الفتره الاخيره خاصه في شرم الشيخ ، وذلك في اعقاب فتره الاضطرابات التي شهدتها مصر التي كانت قد اثرت علي جذب السائحين ، مضيفا ان بعض السائحين الاذربيجانيين يذهبون الي مصر عن طريق جورجيا نظرا لعدم وجود خط طيران مباشر بين البلدين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل