المحتوى الرئيسى

العراق والكويت يعيدان فتح ملف حرب الخليج الثانية

05/19 19:11

نسقت العراق والكويت علي مواصله فتح ملف المفقودين في حرب الخليج الثانية عإم 1990، وذلك تحت اشراف الصليب الأحمر الدولي، ومكتب حقوق الانسان التابع لبعثه الامم المتحدة في العراق "يونامي".

وقال المتحدث باسم وزارة حقوق الإنسان العراقيه كامل امين، لوكاله "الاناضول"، ان وفدا برئاسه الوزير محمد البياتي عقد اجتماعا مع الجانب الكويتي، امس الاثنين، باشراف اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومكتب "يونامي".

واضأف أمين ان الوفد العراقي اكد خلال الاجتماع الذي عقد بالكويت علي "بذل الجهود وتسخير جميع الامكانيات للبحث عن رفات المفقودين الكويتيين"، مشيرا الي ان العراق ابدي استعداده للتعامل مع اي معلومه تصله من اللجنه الدوليه للصليب الاحمر، او الجانب الكويتي، تتعلق بالمفقودين.

وتقول الكويت ان عدد مفقوديها منذ عام 1990 ابان الغزو العراقي للبلاد يبلغ 320 مفقودا، ويقول العراق ان اكثر من خمسه الاف عراقي لا يزالون في عداد المفقودين منذ ذلك العام.

واعلن رئيس برنامج العراق باللجنة الدولية لشؤون المفقودين، دانكن سبينر، الشهر الماضي، ان اكثر من 50% من المفقودين الكويتيين بالعراق، حدد مصيرهم، وان اللجنه الدوليه قدمت عرضا للحكومه العراقيه للاستمرار بالمساعده في البحث عن المفقودين الكويتيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل