المحتوى الرئيسى

"عمليات التجميل".. سحر تفوقت فيه تركيا بالشرق الأوسط

05/19 14:10

تحتل تركيا المركز الـ10 عالميا في جراحات التجميل، اذ باتت قبله الاف السياح الاجانب والعرب، بهدف السياحة العلاجية، لاسيما عمليات التجميل.

وبعدما كان الراغبون في عمليات التجميل ينتقلون من بلد الي اخري، بات الكثير منهم ياتي تركيا نظرا لما تتمتع به من فروع طبيه متميزه ومستشفيات مجهزه، مستعده لابسط العمليات وصولا لاصعبها، مثل زراعة الوجه، التي تحقق فيها تركيا نجاحا يوما بعد يوم.

وبعدما كان هوس العرب ومقاييس الجمال عندهم تقتصر علي جمال نجمات العرب، مثل هيفاء وهبي ونانسي عجرم وغيرهن، الا ان بعد انتشار المسلسلات التركيه في العالم العربى اختلف الموضوع تماما، فبات حلم الجمال التركي يساور معظم النساء العربيات، واصبحت اغلبهن راغبات في الحصول علي وجه يشبه ممثلتهن المفضله، مثل بيرين سات الشهيره باسم "سمر"، والنجمه توبا بويكستون المعروفه باسم "لميس" في عالمنا العربي.

ومن اشهر عمليات التجميل التي يحرص عليها السياح عمليات تجميل الانف، فهناك مراكز متخصصه لهذا النوع من العمليات التي تتعلق بتصغير ابعاد الانف، والتخلص من حافتها، وتطويلها او تقصيرها، وتضييق فتحاتها او تكبيرها، وغيره من مشاكل الانف الشائعه.

كما يوجد نوع اخر من العمليات يرغبه اكثر السياح، ولا يقتصر علي النساء بل يمتد للرجال ايضا، وهي عمليات شفط الدهون، فضلا عن عمليات تجميل الوجه من خلال ازاله التقعر والترهلات والتجاعيد، وعمليات الفك وتجميل الاذن، وتجميل الارداف.

وتاتي مدينه انطاليا الواقعه وسطي الاناضول في صداره المدن التركيه جذبا من حيث السياحه العلاجيه، وتليها مدينه اسطنبول، ويصل عدد الجراحين التجميليين بتركيا الي 12 الف جراح، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفه "صباح".

وتاتي تركيا في المرتبه الـ5 عالميا من حيث الدول الناجحه في زراعه الشعر، فزراعه الشعر تاتي علي راس القائمه في مجال السياحه العلاجيه، وياتي الكثيرون من كافه دول العالم الي تركيا لاجراء زراعه الشعر، فتركيا تستخدم احدث الطرق العلاجيه وطرق زراعه الشعر، مما يضمن للمريض حمايه شعره الذي قام بزراعته.

والسبب الرئيسي وراء تربع تركيا علي قمه الدول الجاذبه للسياح لزراعه الشعر، هو ان سياسه الاسعار والجولات السياحيه للسياح الوافدين، حيث تتراوح تكلفه عمليه زرع الشعر في تركيا ما بين 900 الي 1800 دولار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل