المحتوى الرئيسى

طلاب سوريون يشاركون الأتراك في عيد الرياضة والشباب

05/19 14:55

عثمانيه/ احمد اركان يكيت سوزلو/ الاناضول  

نظم طلاب المدارس الثانوية السوريه - في مخيم لاستضافه اللاجئين السوريين بولاية عثمانية جنوبي تركيا - احتفالًا خاصًا بمناسبه عيد الرياضه والشباب واحياء ذكري اتاتورك، التي تصادف الـ 19 من ايار/ مايو من كل عام.

وانشدت الجوقة الموسيقية المؤلفه من طلاب المدارس الثانويه في المخيم؛ انشوده باللغه التركيه، حملت اسم "لو ان الحياه كلها اعياد"، وانشوده اخري باسم "السلام التركماني".

واوضحت احدي مدرّسات المخيم "زاهده سيد اوغوللري"؛ ان المدرسين الاتراك والسوريين بداوا قبل اسبوع بتحضير برنامج الانشطه، وان مدرسه المخيم تضم عددًا كبيرًا من الطلاب السوريين الناجحين.

واشارت المدرّسه الي ان الطلاب تعلموا خلال البرنامج الكثير من المعلومات المتعلقه بالتاريخ التركي، واطلعوا علي قاده اتراك برزوا في التاريخ مثل: اتيلا (امبراطور الهون)، واوغوز خان (مؤسس امبراطوريه الهون وجدّ القبائل التركمانيه)، والسلطان محمّد الفاتح (فاتح القسطنطينيه عام 1453م) وغيرهم.

يشار الي ان الجمهوريه التركيه وجمهوريه شمال قبرص التركيه؛ تحتفلان في 19 ايار/ مايو من كل عام، بمناسبه عيد الرياضه والشباب واحياء ذكري اتاتورك، وهو اليوم الذي انطلقت فيه حرب الاستقلال في تركيا ضد قوات الحلفاء عام 1919، بقياده مؤسس الجمهوريه مصطفي كمال اتاتورك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل