المحتوى الرئيسى

الدوري الإيطالي: «صلاح» يعزز فوز فيورنتينا ويحجز مقعدًا في اليوروبا ليج

05/19 07:20

عزز الدولي المصري محمد صلاح تقدم فيورنتينا بهدف ثالث بطريقه رائعه عندما استلم كره من مانويل باسكوال داخل المنطقه فراوغ احد المدافعين وسددها بيمناه داخل المرمي (56)، وعزز فيورنتينا حظوظه في التاهل الموسم المقبل الي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث بلغ دور الاربعه فيه هذا الموسم قبل ان يخرج علي يد اشبيليه الاسباني حامل اللقب.

واستعاد نابولي توازنه وعزز حظوظه في حجز بطاقه في مسابقه دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الصعب علي ضيفه تشيزينا التاسع عشر قبل الاخير 3-2 الاثنين علي ملعب "سان باولو" في نابولي في ختام المرحله السادسه والثلاثين من الدوري الايطالي لكره القدم.

وعوض نابولي اهداره نقطتين في المرحله الماضيه بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بارما صاحب المركز الاخير، وكسب 3 نقاط ثمينه عزز بها موقعه في المركز الرابع برصيد 63 نقطه بفارق 4 نقاط خلف روما الثاني و3 نقاط خلف جار الاخير لاتسيو الثالث.

ويلتقي فريقا العاصمه في قمه ناريه في المرحله المقبله وهو ما سيحاول نابولي استغلاله للارتقاء الي المركز الثالث في حال سقوط لاتسيو او تشديد الخناق علي روما في حال خسارته، علما ان نابولي تنتظره قمه ساخنه امام مضيفه يوفنتوس المتوج باللقب، قبل ان يستضيف لاتسيو في المرحله الاخيره.

يذكر ان الاتحاد الايطالي قرر تاجيل دربي العاصمه يوما واحدا الي الاثنين المقبل وذلك بطلب من لاتسيو الذي يخوض المباراه النهائيه لمسابقه الكاس المحليه ضد يوفنتوس بعد غد الاربعاء.

ويتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني مباشره الي دوري المجموعات في مسابقه دوري ابطال اوروبا، ويخوض الثالث الادوار التمهيديه، فيما تخوض الفرق صاحبه المراكز الرابع والخامس والسادس الي الدوري الاوروبي.

وعاني نابولي الامرين امام تشيزينا الذي لم يكن لديه شيء يخسره بعدما تاكد هبوطه الي جانب بارما وكالياري.

وكان تشيزينا الباديء بالتسجيل عبر الفرنسي غريغوري ديفريل في الدقيقه 15 اثر تسديده قويه من خارج المنطقه بعد تلقيه كره من اندريا تابانيلي اسكنها علي يسار الحارس الدولي الارجنتيني ماريانو اندوخار.

ورد نابولي بهدفين سريعين وفي مدي دقيقه واحده، فادرك الدولي البلجيكي درييس ميرتنز التعادل من مسافه قريبه مستغلا تسديده للاسباني خوسيه كايخون (19)، ثم منحه مانولو غابياديني التقدم عندما تابع من مسافه قريبه تمريره عرضيه من داخل المنطقه لميرتنز (20).

ونجح تشيزينا في ادراك التعادل في الدقيقه الثانيه من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عبر ديفريل الذي استغل كره عرضيه داخل المنطقه لماسيمو فولتا فسددها علي يسار الحارس اندوخار.

واعاد ميرتنز التقدم لاصحاب الارض مطلع الشوط الثاني عندما قام بمجهود فردي رائع توغل من خلالها داخل المنطقه لكن الكره طالت عليه وتهيات امام القائد الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك الذي روضها وحاول تسديدها من مسافه قريبه داخل المرمي لكن الدولي البلجيكي خطفها ولعبها علي يسار الحارس فيديريكو اغلياردي (57).

وواصل فيورنتينا انتفاضته واستعاد المركز الخامس بفوزه الكبير علي ضيفه بارما 3-صفر علي ملعب "ارتيميو فرانكي" في فلورنسا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل