المحتوى الرئيسى

اندلاع مواجهات في الضفة الغربية بعد اعتقال 8 فلسطينيين

05/18 13:47

اعتقل الجيش الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، ثمانيه مواطنين فلسطينيين في الضفه الغربية المحتله بينهم اربعه فتيه في بيت لحم، وام ونجليها في مدينة القدس بعد اقتحام منازلهم، ووقوع اشتباكات عنيفه.

واوضحت "اللجنه الوطنيه لمقاومه الاستيطان" في بيت لحم ان قوه من جيش الاحتلال داهمت بلده الخضر فجر اليوم واقتحمت عددا من المنازل واعتقلت اربعه فتيه وهم : محمد أسعد سعيد وجهاد عمر صلاح والشقيقين عمر وداود محمد صلاح اللذين تم استدعاء والدهما للتحقيق.

وفي مدينه القدس المحتله، ذكرت "مؤسسه الضمير" ان قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الاثنين المواطنه اسماء شيوخي ونجليها مصعب (25عاما) ومنصور (23عاما) بعد اقتحام منزلهم في بلده سلوان، مع العلم ان ابنيها الاخرين منتصر وكريم معتقلان في سجون الاحتلال كذلك.

اما في نابلس شمال الضفه الغربيه، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عيسي سليم ابو زغلان من قريه بيت دجن شرق المدينه بعد مداهمه منزله.

كما افادت مصادر محليه ان قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الاثنين قريه النبي صالح، شمال غرب رام الله، وسلمت الشاب عصمت وجيه التميمي (25 عاماً) بلاغاً لمقابله مخابراتها في معسكر "عوفر" القريب من المدينه.

واشارت المصادر الي ان قوه اسرائيليه راجله دهمت القريه من الناحيه الشرقيه مما ادي لاندلاع مواجهات مع الشبان، واطلق الاحتلال قنابل الصوت والغاز صوب منازل المواطنين، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وفي الاطار ذاته، اصيب فجر اليوم عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلده يعبد جنوب غرب جنين.

وبيّنت مصادر محليه ان قوات الاحتلال اقتحمت البلده ونصبت حاجزًا عسكريًا علي مدخلها، ودهمت حي البياره، حيث اندلعت مواجهات اسفرت عن اصابه العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل