المحتوى الرئيسى

جامعة عين شمس: تكثيف الأمن خلال الامتحانات واعلان النتائح فى وقت مناسب

05/18 11:54

اعلن مجلس جامعه عين شمس اليوم الاثنين استعداد الجامعه لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ، مشددا علي ضروره اعلان النتائج في وقت مناسب ومراعاه كافه الاجراءات الامنيه حتي انتهاء فتره الامتحانات.

واضاف ان وافق مجلس الجامعه الاخير وافق علي تعديل الماده رقم ( 1 ) من اللائحه الخاصه بجائزه عين شمس التقديريه بفصل مجال الاداب عن الفنون واضافه مجال للعماره وتخصيص عدد (1) جائزه لكل منهما ، وتمت الموافقه علي انشاء وحده المعامل والاجهزه العلميه التي تتبع إدارة المشروعات والتطوير بالجامعه تقوم علي تسجيل المعامل الموجوده بالجامعه وما تحتويه من اجهزه والاشرف علي عمليات الصيانه وتوفير مستلزمات التشغيل وذلك طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

وفيما يتعلق بفرع الجامعه بالامارات اوضح ا.د. حسين عيسي رئيس الجامعه ان الجامعه تسلمت خطاب رسمي يتضمن موافقه هيئه المعرفه بوزاره التعليم العالي بدوله الامارات علي انشاء فرع للجامعه هناك وتم تشكيل لجنه من النواب وعمداء الكليات وبعض رؤساء الاقسام لوضع خطه تنفيذيه لانشاء الفرع ، علي ان تبدا الدراسه في مجالات ( الاداره والقانون والاعلام )، لافتا الي انه قد تم تسليم الاوراق الخاصه بالموضوع الي المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات والتشريعات اللازمه لانشاء الفرع.

وفي هذا الصدد فقد قام عدد من الاساتذه بدوله الكويت بزياره الجامعه وتقديم عرض بافتتاح فرع لجامعه عين شمس بدوله الكويت.

كذلك وافق المجلس علي ضم وحده القياس والتقويم الي مركز ضمان الجوده والاعتماد بالجامعه وانشاء لائحه الدراسات العليا بكليه الطب بنظام الساعات المعتمده ، كما تم اعتماد لائحه الدراسات العليا بكليه الهندسه بنظام الساعات المعتمده.

كما اقر المجلس تعديل مسمي تكنولوجيا التعليم الي تكنولوجيا التعليم في مجال التخصص في جميع مراحل الدراسات العليا ومسمي الشهادات بلائحه الدراسات العليا بكليه التربيه وتعديل مسمي برنامج الماجستير الخاص بقسم اللغه الالمانيه من برنامج الماجستير المشترك في التواصل بين الثقافات بين جامعه عين شمس ممثله في كليه الالسن وجامعه فوبرتال بالمانيا ليصبح برنامج الماجستير في التواصل بين الثقافات بالتعاون بين جامعه عين شمس ممثله في كليه الالسن وجامعه فوبرتال بالمانيا.

كذلك وافق المجلس علي مذكره التفاهم بين الجامعه والجامعه الفرنكوفونيه بالتعاون مع اليونسكو ، واتفاقيه التعاون العلمي الثقافي بين كليه العلوم بالجامعه وكليه العلوم الطبيعيه جامعه مارتن لوثر – هاليه – فتتبرج بجمهوريه المانيا الاتحاديه ، ومذكره التفاهم بين كليه الزراعه بالجامعه وكلية الزراعة جامعة البصرة بالعراق ، ومذكره التعاون بين الجامعه وجامعه نورمبرج للعلوم التطبيقيه بجهوريه المانيا الاتحاديه كما تم اصدار اللائحه الداخليه لكليه التربيه النوعيه بمرحله البكالوريوس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل