المحتوى الرئيسى

50 مسلسلاً علي مائدة الفضائيات

05/18 09:20

 تواصل «نجوم وفنون» متابعه استوديوهات الدراما التي تشهد في الفتره الاخيره نشاطاً مكثفاً بسبب الاقتراب من شهر رمضان، العمل يجري

علي قدم وساق للانتهاء من تصوير الاعمال قبل بدايه الشهر الكريم، والبعض يحاول ان ينتهي قبل بدايه الشهر الكريم، منهم من يستكمل التصوير حتي الايام الاخيره، الفضائيات بدات في عرض بروموهات الاعمال، والمنافسه وصلت لاكثر من 50 مسلسلاً تتنافس بقوه، من داخل الكواليس نرصد احداث الاعمال التي تاكد عرضها بشكل نهائي في رمضان.

يستمر المخرج فاضل الجارحي في تصوير المشاهد الخارجيه لمسلسل «حق ميت»، والذي سيعرض حصرياً علي قناه «الحياه» وهو من الاعمال التي سيستمر تصويرها حتي بدايه الشهر الكريم بسبب وجود عدد كبير من المشاهد الاكشن التي سيتم تصويرها علي مدار الايام القادمه.

«حق ميت» تدور احداثه في اطار من اﻹثاره، يتعرض شاب لظلم في حياته وسيتبعها عدد من المشاكل، وهو ما يدفع الشاب للتحول شيئًا فشيئًا من شاب مستقيم الي شخص يحاول بقدر اﻹمكان ان يضع حداً للظلم الذي وقع عليه، وان يتحلي بالقوه لكي يقوم بمواجهه حاسمه مع الواقع الاليم.

مسلسل «حق ميت» بطوله حسن الرداد وايمي سمير غانم ودلال عبدالعزيز واشرف زكي وصبا مبارك واحمد راتب، وتاليف باهر دويدار، واخراج فاضل الجارحي.

انتهي المخرج عصام شعبان من تصوير 80% من مسلسل «دنيا جديده»، وتم تصوير اغلب المشاهد داخل مدينه الانتاج الاعلامي واستديوهات حدائق الاهرام ويتبقي باقي المشاهد لينتهي فريق العمل من تصويره قبل شهر رمضان.

يتناول المسلسل الصراع بين الاسلام الوسطي المعتدل وبين المتاسلمين الذين يسعون للمتاجره بالدين، لتحقيق مكاسب سياسيه، كما يتناول الاوضاع الحاليه بشكل مقارب للواقع.

يشارك في بطولته احمد بدير واحمد هارون ونيرمين ماهر وعمر حسن يوسف وعلاء زينهم وفتوح احمد واحمد خليل ونورهان وريم هلال، وتاليف مصطفي ابراهيم، وانتاج قطاع الانتاج بالتليفزيون المصري، اخراج عصام شعبان.

ويصور المخرج احمد صالح مشاهد مسلسل الصعلوك في احدي الفيلات بشارع اللبيني بمنطقه الهرم، وذلك في الديكور الخاص بالقصر ويجمع كل فريق العمل وبعدها ينتقل لتصوير بعض المشاهد الخارجيه وبالفعل انتهوا من تصوير اغلب مشاهد العمل ليكون العمل جاهزاً قبل شهر رمضان.

مسلسل «الصعلوك»، بطوله خالد الصاوي، حسن حسني، نجلاء بدر، صبا مبارك، سيد رجب، احمد راتب، فراس سعيد، احمد صيام، بهجت عدلي، واخرين، تاليف محمد الحناوي، اخراج احمد صالح، انتاج ممدوح شاهين.

يجسد الصاوي دور شيال فقير يقيم في احد الحواري بمنطقه عشوائيه، ثم ينتقل للعمل في قصر احد رجال الأعمال والتجار الكبار في مصر والذي يجسد دوره حسن حسني، ثم تقع ابنه رجل الاعمال حسني في حب شخصيه (خالد الصاوي) علي الرغم من انها متزوجه من شخصيه مهمه ايضًا.

ويواصل المخرج تامر محسن تصوير مسلسل «تحت السيطره» في شوارع مصر الجديده، ويستمر التصوير حتي الايام الاولي من شهر رمضان، حيث انتهي فريق العمل من تصوير بعض المشاهد الخارجيه ويبقي عدد كبير من المشاهد الداخليه وسيتم تصويرها في فيلا المغربي.

وتدور احداث المسلسل حول حياه مدمني المخدرات حيث الصديقان (محمد فراج، احمد وفيق) اللذان تربطهما علاقه بـ (نيللي كريم) حيث تحاول مساعدتهما في التغلب علي اهم مشاكلهما، والابتعاد عن بؤره الادمان وعلاجهما ومساندتهما طوال الوقت، وفي اطار اجتماعي رومانسي.

مسلسل «تحت السيطره» يشارك في بطولته نيللي كريم واحمد وفيق ومحمد فراج وهاني عادل وظافر عابدين ونسرين امين ولؤي عمران ورانيا شاهين، وتاليف مريم نعوم، وانتاج جمال العدل، واخراج تامر محسن.

انتهت الفنانه هيفاء وهبي من تصوير اكثر من 50% من احداث مسلسلها الجديد «مريم»، والذي سوف يستمر تصويره حتي منتصف شهر رمضان، وتدور احداثه في اطار اجتماعي رومانسي حول قصه حب تجمع بين سيده تدعي مريم تمتلك شركه اعلانات، وبين رجل أعمال كبير.

«مريم» بطوله هيفاء وهبي وخالد النبوي وحسن حسني وريهام عبدالغفور وميمي جمال وتاليف ايمن سلامه واخراج محمد علي.

ويمضي فريق عمل مسلسل «ارض النعام» تصوير مشاهده، حيث انتهي من تصوير اكثر من 60% من احداث العمل، والذي سيعرض حصري علي قناه ten، وتدور احداث في اطار اجتماعي حول الاحداث في فتره ما بعد ثوره 25 يناير، متناوله بعض الطبقات الاجتماعيه المختلفه، من خلال مجموعه من القصص الواقعيه لشخصيات عاديه في المجتمع، حيث تنشا بينهم العديد من الصراعات والمشاكل نتيجه للتحولات الاقتصاديه والاجتماعيه التي تمر بها البلد في تلك الحقبه الزمنيه.

«ارض النعام» بطوله رانيا يوسف، وزينه، واحمد زاهر، واحمد مالك، ونسرين امام، وانتصار، ومي عمر، وسيد رجب، ورجاء الجداوي، تاليف ناصر عبدالرحمن واخراج غاده سليم.

وانطلقت شيرين عبدالوهاب تصوير المشاهد الخارجيه من مسلسلها «طريقي» قبل الدخول في معسكر مغلق للانتهاء من المشاهد الداخليه حتي الايام الاولي من الشهر الكريم، وتقترب احداث المسلسل من حياه شيرين الشخصيه مع بعض الفروق، التي وضعها مؤلف العمل حتي لا يعتقد الجمهور انها معاناتها الشخصيه، حيث جعل نشاتها في القري بدلاً من احد الاحياء الشعبيه في القاهره.

«طريقي» بطوله شيرين عبدالوهاب، باسل خياط، سوسن بدر، ومحمود الجندي، واحمد فهمي، ومحمد عادل، ومحمد ممدوح وندي موسي، وسلوي محمد علي، ومن اخراج محمد شاكر خضير، وتاليف تامر حبيب.

مسلسل «نسوان قادره» من الاعمال التي بدا تصويرها مؤخرا ولذلك سيستمر المخرج احمد عاطف في تصوير مشاهده حتي الايام الاخيره من شهر رمضان، تم تصوير معظم اعمال العمل في منطقه نزله السمان وجاري تصوير المشاهد الداخليه باستديوهات مدينه الانتاج الاعلامي.

وتدور الاحداث في اطار اجتماعي حول «خادمتين» و«دلاله» بحي المهندسين في التسعينيات من القرن الماضي وقصه صعودهن من القاع الي قمه المجتمع من خلال صراع طبقي بين فئات المجتمع المصري حتي يستطعن الوصول للقمه، ثم يعدن الي نقطه البدايه.

مسلسل «نسوان قادره»، بطوله عبير صبري، رانيا فريد شوقي، نجلاء بدر، محمد محمود عبدالعزيز، المطرب محمد نور، ايمن قنديل، عزه مجاهد، عبدالله مشرف، سليمان عيد، ياسر الطوبجي، احمد عبدالله محمود، عادل الفار، شادي خلف، انتاج ممدوح شاهين، واخراج احمد عاطف.

يستمر الفنان احمد مكي من تصوير الجزء الخامس في مسلسل «الكبير قوي» في صربيا ويعود خلال ايام ليتم تسليم العشر حلقات الاولي من العمل للـ«سي بي سي» التي ستعرض العمل حصرياً، حيث تم تصوير اغلب مشاهد العمل فيها.

«الكبير اوي 5» تاليف مصطفي صقر وسيناريو حوار محمد عز الدين واخراج احمد الجندي ويشارك في بطولته بيومي فؤاد ومحمد سلام واحمد فتحي وسعيد طرابيك.

المخرج محمد النجار مشغول بتصوير المشاهد الخارجيه لمسلسل «الدخول في الممنوع»، بشوارع الشيخ زايد، والمشاهد تجمع بشري وايمان العاصي، واحمد فلوكس، علي ان يستكمل المشاهد الداخليه في حدائق الاهرام.

المسلسل تدور احداثه في اطار اجتماعي، حول الصراع بين رجال الاعمال وتزاوج راس المال بالسلطه، حيث يسلط الضوء علي منظمات المجتمع المدني، وما يدور داخلها من فساد.

المسلسل بطوله احمد فلوكس وبشري وايمان العاصي وعزت ابو عوف وخالد محمود وسوسن بدر ونورهان وسميحه ايوب ومحمد سليمان وشريف خير الله وايناس النجار ومحمد مرزبان وسعيد صديق ومصطفي رجب، وتاليف وانتاج محمد الباسوسي، واخراج محمد النجار.

«24 قيراط» مسلسل مصري - لبناني تاليف ريم حنا، واخراج حاتم علي، وينافس بقوه في رمضان حيث انتهي مخرجه من تصوير كل المشاهد الداخليه ويتبقي فقط اسبوعان في تصوير المشاهد الخارجيه.

يحكي المسلسل قصه رجل فقد ذاكرته جراء حادثه اليمه، وتبدا زوجته رحله البحث عنه لانها تجهل تماماً بسبب اختفائه، تقع امراه في حبّه وتتمني ان يبقي فاقداً الذاكره كي لا يعود الي حقيقته، الي ان تنتهي قصه حبهما.

يشارك في بطوله المسلسل بجانب سيرين عبدالنور وعابد فهد كل من ظافر العابدين وماجي بو غصن وتقلا شمعون وباسم مغنيه وطلال الجردي ومجدي مشموشي وزينه مكي، ويغني تتر المسلسل النجم اللبناني راغب علامه، تاليف ريم حنا واخراج الليث حجو، وانتاج جمال سنان.

يواصل فريق عمل مسلسل «يوميات زوجه مفروسه اوي»، التصوير يومياً داخل استوديو المغربي ما بين ديكورين اساسdين في العمل هما ديكور المنزل والجريده التي يعملان بها، ومن المقرر ان ينتهي التصوير قبل شهر رمضان.

المسلسل تدور احداثه حول صحفيه تعمل بنفس الجريده التي يعمل بها زوجها، وينشا بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما السياسيه المختلفه بعد الثوره، ويوضح المسلسل شكل العلاقه بين الزوجين في حياتهما الخاصه وفي الحياه العمليه، كما ينتقد المسلسل العديد من السلوكيات الخاصه بالرجل الشرقي.

مسلسل «يوميات زوجه مفروسه» من بطوله داليا البحيري وسمير غانم وخالد سرحان ومروه عبدالمنعم ومحمد ابو داود وبدريه طلبه وشريف باهر، وتاليف اماني ضرغام، ومن اخراج احمد نور.

 يقوم المخرج رائد لبيب حاليا بعمليات المونتاج الخاصه بمسلسل «عائله حاحا» التي ينتهي من تصويرها اولا باول، كما يكثف ساعات العمل لسرعه الانتهاء من تصويره،.قبل شهر رمضان.

المسلسل ينتمي لنوعيه الميني كوم، ومده كل حلقه لا تزيد علي 10 دقائق. وتدور احداثه حول العديد من المشكلات الاجتماعيه التي تواجه الاسره المصريه، في اطار كوميدي، منها مشاكل التعليم والصحه وغيرها من المشكلات.

المسلسل بطوله طلعت زكريا وبدريه طلبه واميمه طلعت زكريا وعمر طلعت زكريا، فضلاً عن مشاركه عدد كبير من النجوم كضيوف شرف خلال الحلقات منهم الفنان الكبير سمير غانم والفنان احمد بدير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل