المحتوى الرئيسى

6.6 مليار درهم قيمة التداول العقاري في الشارقة خلال الربع الأول لـ2015

05/17 23:59

بلغ اجمالي قيمه التداول العقاري في مناطق إمارة الشارقة، خلال الاشهر الـ3 الاولي من العام الحالي قرابه 6 مليارات و644 مليون درهم، ومثل نشاط التداول في شهر مارس الماضي ضعف نظيره في شهري يناير وفبراير الماضيين.

وبحسب ما ذكر بوكالة أنباء الإمارات، شهد الربع الاول من العام الجاري، استقرارا في التداولات بعد ارتفاع ملحوظ للتداولات طوال العام الماضي، ما يكشف عن حاله من النضج والاستقرار في السوق العقاريه في الاماره في ظل الظروف الراهنه في المنطقه والانخفاض الكبير في اسعار النفط.

وعزا مدير عام دائره التسجيل العقاري بالشارقه، سعاده حمد سالم المزروع، هذا الاستقرار العقاري في الدوره الاقتصاديه الحاليه الي اتجاه مالكي العقارات للتمسك بعقاراتهم وعدم الرغبه بالتصرف بها او بيعها بالاسعار الراهنه، والتي تتسم بالانخفاض مقارنه بالفتره الماضيه، منوها بان يمكن اعتبار هذه المرحله فتره بناء قواعد جديده تشكل اساسا للبدء في مرحله ارتفاع قادمه.

وعلي جانب اخر، بشان المناطق الاكثر مبيعا، كشف مدير عام دائره التسجيل العقاري عن ان منطقه "الخان" تبوات المرتبه الاولي، من بين مناطق مدينة الشارقة وضواحيها وبواقع 228 معامله، تلتها منطقه "الصجعه" الصناعيه بعدد 134 معامله، ثم منطقه "المجاز 3" بعدد 122 معامله، ثم جاءت منطقه "الطي" في المرتبه الرابعه بعدد 119 معامله.

وعلل سبب ازدياد التداول علي هذه المناطق الي كونها تحتضن المشروعات العقاريه المفرزه سواء وحدات سكنيه او اراضي بالتوازي مع ما تحمله من مستقبل استثماري واعد.

اما في مدينتي "خورفكان" و"دبا الحصن"، حازت منطقتا "الحراي التجاريه والصناعيه بخورفكان" نصيب الاسد من معاملات البيع بواقع 55 معامله، من اصل 102 معامله بيع في المدينتين، فيما استحوذت منطقه صناعيه كلباء علي ربع اجمالي معاملات البيع في مدينه كلباء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل