المحتوى الرئيسى

بعد ليبرلاند.. "انكلافا" مملكة تبحث عن مواطنين

05/17 22:58

بعد اعلان مواطن تشيكي تاسيس دوله ليبرلاند في منطقه تقع بين كرواتيا وصربيا، اعلن مواطنون بولنديون عن اقامه دوله جديده تحت اسم "مملكه انكلافا" في منطقه صغيره بين كرواتيا وسلوفينيا، وفق ما ذكرت اذاعه "RTL" الفرنسيه.

وتشير الاذاعه الي ان التقسيمات الجيوغرافيه للدول التي اقيمت علي انقاض دوله يوغسلافيا التي تفككت عام 1991، اصبحت تثير اهتمام المواطنين الاوروبيين الذين يبحثون عن مساحات من الاراضي بين دول ليست خاضعه لسلطه اي دوله، او تقع علي الحدود بينها.

واشارت الصحيفه انه بعد اعلان دوله ليبرلاند، اعلن مواطنون اخرون انشاء دوله جديده تحت اسم "مملكه انكلافا"، وهي عباره عن دوله متناهيه الصغر (100 متر مربع) بين سلوفينيا وكرواتيا.

وخلال مؤتمر صحفي في صاله صغيره في المملكه الجديده، اعلن المتحدث الرسمي باسم الدوله الجديده بيوتر واورزينكيويكز عن انشاء المملكه ، معلنا انه سيقيم في هذه الدوله مع مجموعه من اصدقاءه البولنديين.

واوضح واورزينكيويكز ان المقيمين في الدوله الجديده سيتمكنون من التعبير عن ارائهم بحريه وسيدرسون مجانا، كما سيجنون الاموال دون دفع اي ضرائب للدوله.

واوضحت الاذاعه ان اكثر من 5 الاف شخص قدموا علي المواطنه في مملكه انكلافا، كما شارك 800 شخص في الانتخابات علي الانترنت لاختيار الاداره التنفيذيه للمملكه الاسبوع الماضي.

واكد واورزينكيويكز ان دولته الجديده تقبل طلبات المواطنه من العالم كله، مشيرا الي ان المانع الوحيد هو ان يكون الشخص منضم لجماعه متطرفه او لديه قضايا جنائيه، واوضح انه تم منح المواطنه حتي الان الي 134 شخصا.

واعلن المتحدث ايضا عن استخدام عمله تسمي "دوجوكوين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل