المحتوى الرئيسى

اول شرطية فى ولاية مينسوتا الامريكية ترتدى الحجاب

05/17 17:01

” قادره محمد Kadra Mohamed” هي اول شرطيه امريكيه يسُمح لها بارتداء الحجاب في شرطه ولايه “مينيسوتا” امريكيه و تعمل بوحده “القديس بولس St. Paul” التي تعد واحده من عدد قليل من ادارات الشرطه الاميركيه التي تسمح للنساء بارتداء الحجاب اثناء العمل.

و تقول ” قادره ” البالغه من العمر 21 عاما هي اول ضابطه شرطه من اصل صومالي ، انها تامل في ان تكون نموذج لتمكين النساء المسلمات و جعلهم ينظرن بجديه للعمل في مهنه انفاذ القانون .

و تضيف ” قادره ” ان النساء خلال عهد النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) لم يتعرضن للتهميش او التثبيط من المشاركه الفاعله والمشاركه في تنميه المجتمع ، و كانت هناك المراءه المجاهده التي ترافق جيش المسلمين في المعارك لتمريض الجرحي وتوزيع الغذاء والماء، ودعم ورفع معنويات المقاتلين.

كانت ” قادره” قد تخرجت من المدرسه الثانويه في عام 2010 ، و سوف تتخرج نهايه هذا الشهر من جامعه ” سانت كلاود St. Cloud ” التي التحقت بها للتخصص في العداله الجنائيه ، لكنها مُنحت شارتها الشرطيه الاسبوع الماضي تقديرا لكفائتها و نيلها درجات عاليه في التدريب .. ويقول قائد الشرطه “توم سميث Tom Smith” انه يامل ان تكون الشرطيه المسلمه نموذجا يحتذي به للمراه الصوماليه و المسلمه الاخري والتي قد تريد ان تصبح من ضباط الشرطه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل