المحتوى الرئيسى

محلب يلتقى بابا الإسكندرية وإفريقيا للروم الأرثوذكس

05/17 14:01

التقي المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم الاحد البابا ثيودور الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر افريقيا للروم الارثوذكس.

واعرب البابا ثيودور الثاني، خلال اللقاء ، عن تقديره للاهتمام الذي اولاه محلب لكنيسه دير مارجرجس بمصر القديمه طيله مراحل تنفيذ اعمال الترميم والتجديد بالكامل، وحتي افتتاحها في شهر ابريل الماضي، واشاد البابا بالجهود التي بذلتها شركة المقاولون العرب للانتهاء من اعمال التجديد في اسرع وقت وبالكفاءه المطلوبه.

كما وجه البابا الدعوه لرئيس الوزراء لزياره الكنيسه، مؤكداً انه كان يرغب في ان يشارك محلب في فعاليات افتتاح الكنيسه، وحال دون ذلك سفر رئيس الوزراء الي العاصمه الاندونيسيه جاكرتا لحضور القمه الافرواسيويه، كما اهدي البابا لرئيس الوزراء، هديه، تتمثل في مجسم لكنيسه دير مارجرجس بعد الترميم، واشار الي ان الكنيسه منذ افتتاحها تشهد طفره في اعداد الزائرين من المصريين والسياح، للاطلاع علي اعمال التجديد التي اعادت الي الكنيسه رونقها وقيمتها التاريخيه.

واضاف البابا، انه التقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته الي مصر، ودعاه لتحفيز السياحه الروسيه الي مصر، كما التقي بالرئيس اليوناني كارلوس بابولياس خلال زيارته للقاهره وحضوره افتتاح الكنيسه، ودعاه ايضاً الي تحفيز السياحه اليونانيه الي مصر، مشيراً الي ان جدول اعماله المقبل يتضمن لقاء العديد من رؤساء الدول حيث يحرص في حديثه معهم علي حثهم علي دعم التعاون بين بلادهم ومصر في شتي المجالات.

وبدوره، قال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في تصريح له، ان رئيس الوزراء رحب خلال اللقاء بالبابا ثيودور الثاني، مؤكداً ان البابا "سفيرٌ للحق" ونحن نثق في جهوده لخدمه مصر وابنائها، واعرب رئيس الوزراء عن تقديره لدعوته للشعب الروسي واليوناني للقدوم والسياحه في مصر، مشيراً الي ان كنيسه مارجرجس فريده من نوعها في العالم، وان السائحين سيشعرون خلال زيارتهم بانهم في امان كامل.

ومن ناحيه اخري، اكد البابا ثيودور الثاني انه يتم حالياً اتخاذ الاجراءات اللازمه لاقامه مستشفي مجاور لكنيسه دير مارجرجس، تساهم في خدمه اهالي المنطقه وتقديم خدمه طبيه لائقه تراعي ظروفهم الاجتماعيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل