المحتوى الرئيسى

انفوجرافيك: أرقام ومحطات شكلّت حياة نجم الكوميديا طارق العلي

05/17 11:46

كوميديان استثنائي، لم يسبقه احد الي تلك المكانه التي وصل اليها دون غيره في قلوب الكويتيين والعرب اجمع...

(الاء عمرو mbc.net) كوميديان استثنائي، لم يسبقه احد الي تلك المكانه التي وصل اليها دون غيره في قلوب الكويتيين والعرب اجمع، صغارهم قبل كبارهم، ربما لكونه نجم تُشعرك طلته الاولي عليك انه احد المقربين منك، بخفه ظلّه التي وهبتها موهبته حصانه من الوقوع في فخ الابتذال كما الحال مع غيره، وحضوره الطاغي، وتواضعه، وجديته في عرض افكاره وطرح مشكلات تلامس اوجاع المجتمع دون ان يتخلي عن رساله اضحاك محبيه واسعادهم، كل تلك الصفات وغيرها جعلت منه شخص دافئ تانس برؤيته، ويُشعرك وجوده بالحب المتبادل بينكما، وكانك تعرفه كما لو كنت من أهل بيته، وكانه يعرفك اكثر مما تعرف انت نفسك.

انه النجم طارق العلي، الذي علي الرغم من كونه ولِد يتيمًا، حيث مات والده قبل ولادته، الا انه عاش ضاحكًا وقرر اضحاك الجميع، فكُتِب له حب الناس قدرًا.

في صباح الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني عام 1966 شهدت مدينه الجهراء الكويتيه ولاده الطفل اليتيم طارق حمود العلي، الذي ساقته الاقدار في السابعه عشر من عمره الي صعود اول درجات سلم النجوميه، من خلال مشاركته في بطوله مسرحيه "قاضي المحكمه" التي قدمها عام 1983. قدم بعدها بعامين مسرحيه "بسام في وادي السمك". ولكن بدايته الحقيقيه التي تمكن من خلالها تحقيق شهره كبيره كانت من خلال مسرحيه "هالو بانكوك" عام 1988 وهو بعمر الثانيه والعشرين.

قدم طارق العلي خلال مسيرته الفنيه الحافله بالاعمال الناجحه ما يزيد علي 46 عملا تلفزيونيًا، وما يزيد علي 37 عملا مسرحيًا كان من اهمهم مسرحيه "بخيت وبخيته" التي حققت نسبه مشاهده علي اليوتيوب وصلت الي ما يقرب من 12 مليون مشاهده، بالاضافه الي مشاركته في بطوله ثلاثه افلام سنيمائيه.

بجانب عمل طارق العلي بالتمثيل بدا مجالا جديدًا اضاف المزيد من النجاحات الي تاريخه الحافل، وهو مجال تقديم البرامج التلفزيونيه، حيث قدم اول برامجه في منتصف تسعينيات القرن الماضي، ببرنامج "ظهيره الاحد". وفي عام 2008 خاض تجربه تقديم البرامج الاذاعيه من خلال برنامج "الديوانيه". ثم قدم بعد ذلك عددًا من البرامج الناجحه علي شاشه التلفزيون، كان اهمها برنامجه الشهير "طارق وهيونة" الذي قدمه برفقه هيا الشعيبي وعرض علي MBC1 وحقق نجاحًا كبيرًا، دفعه لتقديم ثلاثه اجزاء منه.

يعد النجم طارق العلي من اكثر نجوم الكويت نشاطًا علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يبلغ عدد متابعيه علي تويتر نحو ربع مليون شخص، اما متابعيه علي موقع انستجرام فقد تخطي عددهم المليون ومئه الف شخص.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل