المحتوى الرئيسى

استديوهات الدراما تواصل الليل بالنهار قبل رمضان

05/17 10:49

يواصل.. انتهي.. اوشك.. كلمات نقراها كثيرا قبل بدايه الماراثون الدرامي الرمضاني، الذي ينطلق بعد اربعه اسابيع من الان

، ويتنافس خلاله عدد كبير من الاعمال والنجوم، لذلك حاولنا حصر الاعمال الدراميه المقرر عرضها خلال الشهر الكريم مع متابعه دقيقه للتصوير ومعرفه المواعيد النهائيه لتسليم الحلقات الجاهزه للعرض للمحطات الفضائيه التي قامت بشرائها.. لكن حتي الان لم تعلن المحطات الفضائيه الا عن العروض الحصريه لاعمال كبار النجوم فقط، وبالفعل بدات عرض البروموهات الخاصه بكل عمل

انتهي فريق مسلسل «ولي العهد» من تصوير كافه مشاهد المسلسل، ويقوم حاليا المخرج محمد النقلي بعمليات المونتاج والمكساج الخاصه بالمسلسل، وتدور احداثه  في اطار اجتماعي، حول صراع الارث بين ابناء العائله الواحده حيث تعيش اسره في حياه هادئه حتي يتدخل شقيق الزوج ليسبب العديد من المشكلات وتتوالي الاحداث.

العمل  بطوله: حماده هلال، علا غانم، لوسي، ياسر جلال، مي سليم وهبه مجدي وريم البارودي وانتصار ومي القاضي واحمد عصام وحجاج عبد العظيم وطارق صبري وكريم ابو زيد ومجموعه اخري من الفنانين، وتاليف احمد محمود ابو زيد واخراج محمد النقلي.

يواصل فريق عمل مسلسل «العهد» تصوير المشاهد الداخليه منه، بعد ان تم الانتهاء من 85 % منه، ليتم الانتهاء من تصوير مشاهد العمل بالكامل قبل بدايه رمضان، وتدور احداثه في عالم من الرعب والغموض والاثاره، داخل قريه غير واضحه المعالم ولا تنتمي لاي زمن، يتم فيها قتل الاطفال ودفنهم احياء، حيث تبدا الاحداث علي شخص مصاب بمرض جلدي «الجرب» يرتدي ثيابا من الخيش، وفجاه تظهر شخصيات مختلفه ومتنوعه تبعا لسياق الاحداث.

«العهد»، بطوله غاده عادل واسر ياسين وكنده علوش وصبري فواز وشيرين رضا واروي جوده وسلوي خطاب، وباسل الخياط، وميساء مغربي، وتاليف محمد امين راضي واخراج خالد مرعي .

انتهي فريق عمل مسلسل «مولانا العاشق» من تصوير 80% من المشاهد الداخليه الخاصه بالعمل، ويتبقي اسبوع تصوير خارج مصر، ليعود بعدها الي الاستوديو للانتهاء من التصوير قبل شهر رمضان، وتدور احداثه حول شاب فقير يدعي»سلطان»، يعمل سائق ميكروباص، ويقيم في حي شعبي، وتربطه علاقه حب مع بنت في نفس الحي، ولكنها لا تبادله نفس الشعور، وتفضل عليه شابًا ثريا.

«مولانا العاشق» بطوله النجم مصطفي شعبان، دينا، وخالد سرحان، وحنان سليمان، وميساء مغربي، تاليف احمد عبد الفتاح، واخراج عثمان ابو لبن.

يواصل فريق عمل «استاذ ورئيس قسم» التصوير بمدينه الانتاج الاعلامي، حيث تم الانتهاء من تصوير معظم مشاهد العمل، ويتبقي له اسبوعان تصوير، واستعانت الشركه بوحده تصوير ثانيه تحت قياده احد مساعدي وائل احسان، لينتهي بذلك التصوير قبل رمضان، تدور احداثه حول استاذ جامعي في كليه الزراعه وهو شخص ثوري الا انه تجمعه علاقه عاطفيه براقصه يقابلها في احد الكباريهات وينتج عنها العديد من المواقف الكوميديه.

«استاذ ورئيس قسم» بطوله عادل امام، نجوي ابراهيم، احمد بدير، عبدالرحمن ابوزهره، محمد الشقنقيري، لقاء سويدان، رشوان توفيق، صفاء الطوخي، رشا مهدي، ضياء الميرغني، واحمد حلاوه، وتاليف يوسف معاطي واخراج وائل احسان.

يستعد فريق عمل مسلسل «الف ليله وليله» للسفر الي بولندا لتصوير المشاهد المتبقيه من المسلسل والتي لا تتعدي 80% منه، حيث يواصل التصوير في الوقت الحالي داخل ستوديو النحاس الحكايه الثالثه من العمل، الذي يتناول قصه شهرزاد وشهريار والبحار نجم الدين ورحله البحث عن الكنز.

«الف ليله وليله» بطوله شريف منير اسر ياسين امير كراره نيكول سابا نسرين طافش ايهاب فهمي نورهان وعائشه بن احمد وتاليف محمد ناير ورؤوف عبدالعزيز.

انتهي فريق عمل المسلسل من تصوير مشاهد العمل داخل ستوديو شريف عرفه بمدينه 6 اكتوبر، ومن المقرر عرضه علي قناه ten حصري، وتدور احداث المسلسل في اطار كوميدي اجتماعي حول العديد من المواقف التي تحدث لـ»شوقيه» بعد انفصالها عن زوجها «تامر» الذي يجسده احمد الفيشاوي حيث اعتذر الفيشاوي عن المشاركه في الجزء الخامس من مسلسل «تامر وشوقيه»، وذلك بعد ان قدم 4 اجزاء من المسلسل، كان بدايتها عام 2007.

«لما تامر ساب شوقيه» من بطوله مي كساب ولطفي لبيب وانجي وجدان وانعام سالوسه وادوارد ومن تاليف ميشيل نبيل ومن اخراج عمر رشدي.

يواصل يستعد فريق عمل مسلسل «حواري بوخارست» للسفر الي المغرب خلال الايام القادمه لتصوير بعد المشاهد الخارجيه، ليعود بعد ذلك الي المدينه حتي الاسبوع الاول من شهر رمضان، وتدور احداث العمل حول شخصيه سيد الذي يقطن بحي السيده زينب ويحصل علي احدي البطولات الدوليه في الجودو بمدينه بوخارست برومانيا ولكنه عندما يعود الي مصر يجد اهمالا من قبل الدوله فتنقلب حياته راسا علي عقب.

«حواري بوخارست» بطوله امير كراره ودينا واحمد سلامه وعلا غانم ومي سليم وميريهان حسين ودنيا عبد العزيز وميسره واحمد حاتم واحمد صيام واحمد فتحي وعمر متولي وساره سلامه، وتاليف هشام هلال واخراج محمد بكير.

انتهي المخرج ياسر زايد من تصوير 90% من احداث مسلسل «يا انا يا انت»، ويتوقف ذلك الاسبوع لمتابعه اعمال المونتاج والمكساج للحلقات المنتهيه، ليعاود تصوير ما تبقي الاسبوع القادم، ليتم الانتهاء من العمل قبل رمضان، وتدور احداث المسلسل حول شخصيتين كوميديتين، وتربطهما علاقه صداقه قويه منذ الصغر، وفجاه يقعان ضحيه لعمليه نصب واحتيال بسبب اختلافهما الدائم، ورغم الصداقه القويه التي تجمعهما، الا ان هذا لا يمنع المنافسه بينهما علي رجل واحد.

«يا انا يا انت» بطوله فيفي عبده وسميه الخشاب ومحمود الجندي وسامح الصريطي وصبري عبدالمنعم ولطفي لبيب وحجاج عبد العظيم وسهر الصايغ وعلي عبد الرحيم وميدو ماهر، وتاليف فتحي الجندي واخراج ياسر زايد.

يواصل فريق عمل مسلسل «ذهاب وعوده» التصوير ببيروت في الوقت الحالي، ليعود بعدها الي القاهره لمده اسبوع، ثم يطير الي قبرص للانتهاء من تصوير المشاهد الخارجيه والعمل باكمله، وتدور احداث العمل حول العديد من القضايا السلبيه التي تواجه مجتمعنا في الوقت الحالي.

«ذهاب وعوده» بطوله احمد السقا ومجدي كامل وانجي المقدم، وياسر جلال، وفريال يوسف،، وايهاب فهمي، ووليد فواز، ولقاء سويدان، واحمد راتب، وتاليف عصام يوسف واخراج احمد شفيق.

انتهي المخرج عادل الاعصر من تصوير المشاهد الداخليه لمسلسل «ممكله المغربي» في فيلا نور الشريف، وتتبقي فقط المشاهد الخارجيه، ومن المقرر ان يستمر التصوير حتي بدايه شهر رمضان، حيث سيسافر فريق العمل للسفر خلال اسبوع الي العين السخنه لتصوير بعض المشاهد وبذلك تكون اول 10 حلقات من العمل جاهزه للعرض.

بطوله منذر رياحنه ومصطفي فهمي وعلا غانم وانوشكا واحمد منير واحمد سلامه وفاروق فلوكس وعبد الرحمن ابو زهره ومحمد سليمان وحسام الجندي وسحر رامي ومجدي ادريس وايمان ابو المجد واخرون، من تاليف حمدي يوسف، واخراج عادل الاعصر.

تدور احداثه حول عالم رجال الأعمال وما فيه من صراعات، حيث يتناول مراحل مختلفه من حياه احد اقوي رجال الاعمال في مجال البترول وهو يوسف المغربي.

المخرج سامح عبدالعزيز يتبقي له 3 ايام فقط في ديكور مدينه الانتاج الاعلامي لينتهي من ديكور منطقه بين السرايات بعدها ينتقل للتصوير الخارجي لينتهي من الـ30 حلقه الاولي والتي ستعرض في شهر رمضان بعدما يتم استكمال الجزء الثاني من العمل وسيعرض في شهر نوفمبر.

يناقش العمل قضيه التعليم والطلاب، وعلاقتهما بمنطقه بين السرايات بجوار  جامعه القاهره، وتاثير التعليم والجامعه علي المنطقه الشعبيه واهلها، ومشاكل المنطقه، وكيف تخدم المنطقه الجامعه وطلابها، وعلاقات الناس ببعضها، راصدًا حالات انسانيه في السياق.

المسلسل يشارك في بطولته روجينا وسيمون ونجلاء بدر وصبري فواز ونسرين امين وعمرو عابد والفنان سيد رجب والفنان محمد الشرنوبي والفنانه ايتن عامر، والمسلسل من تاليف احمد عبد الله واخراج سامح عبد العزيز، وانتاج العدل جروب جمال العدل

انتهي المخرج هاني اسماعيل من تصوير كافه المشاهد الخارجيه لمسلسل اوراق التوت ولم يتبق له سوي شهر فقط ليكون العمل جاهزا بالكامل قبل شهر رمضان.

وتدور احداثه في اطار تاريخي حول فكره الاسلام الوسطي، حيث تسافر مجموعه من المسلمين في العصر العباسي علي متن سفينه بحريه متجهه الي الهند في رحله تجاريه، وتستقر السفينه في امبراطوريه غير مسلمه بالهند التي تحكمها الفنانه صابرين، وينتشر الجهل والعادات البربريه المنافيه للتعاليم الاسلاميه بين شعب هذه الامبراطوريه من ناحيه، ومن ناحيه اخري لا يعرف حكامها الا لغه القتل والحروب، ويخوضون الكثير من المعارك عن طريق قائد جيوش الامبراطوريه.

مسلسل «اوراق التوت» من بطوله كمال ابو ريه وصابرين وهيدي كرم وسميحه ايوب ونورهان ومحسن محيي الدين، ويشارك من سوريا صفاء سلطان، ومن السعوديه ماجد العبيد ومحمد بخش وبشير غنيم ومن تاليف ايمن سلامه واخراج هاني اسماعيل.

انتهت المخرجه شيرين عادل من تصوير كل مشاهد العمل وبالفعل تم تسليمه لقناه الحياه ليكون جاهزا للعرض خلال شهر رمضان، والمسلسل يتناول المسلسل شخصيه فتاه فقيره، تنقلب حياتها راساً علي عقب عند دخولها في عالم رجال الاعمال اثناء فتره النظام السابق، ويتم كشف الاسرار والخبايا عن فساد عصر الرئيس المخلوع حسني مبارك.

مسلسل «مولد وصاحبه غايب» يشارك في بطولته فيفي عبده، عزت ابو عوف، باسم سمره، سعيد طرابيك، محمد كريم، امينه، حسن الرداد، تاليف مصطفي محرم، واخراج شيرين عادل.

انتهي المخرج اسلام خيري من تصوير 18 حلقه من مشاهد مسلسل الكابوس، وحتي الان لم يتم الانتهاء من كتابه الحلقه الاخيره من العمل، وحتي الان من المحتمل ان يستمر التصوير حتي الايام الاولي من شهر رمضان.

المسلسل بطوله غاده عبد الرازق، ايتن عامر، احمد راتب، وكريم قاسم، ومحمد شاهين، ندي موسي، بيومي فؤاد، عمرو عابد، محمد عادل، رحاب الجمل، سلوي عثمان،تاليف الكاتبه الشابه هاله الزغندي.

وتجسد غاده عبدالرازق خلال العمل شخصيه سيده تعيش في حي شعبي، تمتلك «مقلب قمامه» داخل الحاره، ما يجعل اهل الحاره يملّون من وجودها في المنطقه وتدخل في صراعات معهم.

المخرج شريف اسماعيل انتهي من تصوير معظم مشاهد مسلسل لعبه ابليس ويتبقي فقط تصوير اخر 5 حلقات، وحسب خطه العمل سينتهي التصوير قبل شهر رمضان وهو قصه انجي علاء وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، ويشارك يوسف البطوله شيري عادل، محمد رياض، ايناس كامل، هبه مجدي، فريال يوسف، محمد سليمان، عمر السعيد، رجوي حامد، انجي ابو زيد، عفاف رشاد، اميره العايدي، صبري عبد المنعم.

وتدور احداثه في اطار تشويقي حول شخصيتين احدهما رجل أعمال ناجح والاخر ساحر يتحد مع الشيطان لكي يحقق احلامه.

انتهي فريق مسلسل «وش تاني» من تصوير المشاهد الخارجيه للمسلسل في  الغردقه ومن المقرر انه سيستمر التصوير حتي النصف الاول من شهر رمضان، لان العمل توقف اكثر من مره بسبب ظروف انتاجيه.

المسلسل يناقش كواليس ما يدور في عالم المحاماه وعلاقات الفقراء والاغنياء والاشخاص اصحاب النفوذ والسلطه، والذين يستغلون هذه السلطه في خدمه مصالحهم، وذلك من خلف الستار، من خلال عالم البلطجيه.

من بطوله حسين فهمي، كريم عبدالعزيز، ومنه فضالي، سوزان نجم الدين، محمد لطفي، ميار الغيطي واخرين، سيناريو وحوار وليد يوسف، قصه وانتاج واخراج وائل عبدالله.

مسلسل «لهفه» من الاعمال التي بدات التصوير مؤخرا بسبب انشغال بطلته دنيا سمير غانم في لجنه تحكيم برنامج «اكس فاكتور»، ولذلك من المقرر ان يستمر التصوير حتي يوم 20 رمضان، وهو ما جعل الامر سهلا ان الحلقات منفصله يظهر في كل حلقه ضيف شرف, حيث تجسد دنيا شخصيه فتاه تهوي التمثيل وتسعي في كل يوم ان تقابل ممثل او مطرب ليعلمها التمثيل ويساعدها علي دخول المجال خاصه وان والدها الذي يجسد دوره سمير غانم يلعب دور «كومبارس» وصديقه  سامي مغاوري الذي يعمل «ريجيسير» وتستمر دنيا في تصوير 12 ساعه يوميا للانتهاء من اكبر قدر ممكن من الحلقات لتسليمها للقنوات الفضائيه.

ويظهر ضمن ضيوف الشرف محمد رمضان واحمد السقا ومحمد حماقي واحمد عز ومحمد فؤاد ومحمد هنيدي وايهاب توفيق ووائل جسار  من اخراج معتز التوني.

داخل بلاتوه 3 باستوديو الاهرام بمنطقه الهرم، يواصل صناع مسلسل «بعد البدايه»، تصوير مشاهد العمل، والذي انتهوا من 80 ٪ من تصوير احداثه ويتبقي فقط اخر 4 حلقات وفيها مشهد النهايه الذي يتم التجهيز له اسبوعا كاملا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل