المحتوى الرئيسى

فيديو| مصريون يعلنون تشيعهم عبر قناة فضائية

05/16 12:48

اعلن عدد من المصريين تشيعهم عبر قناه فداك الفضائيه الشيعيه، التابعه لهيئة خدام المهدي، التي اسسها ياسر الحبيب. وتضع القناه ارقام تليفونيه عبر شاشاتها للراغبين في الاعلان عن تشيعهم من داخل مصر وخارجها.

ويظهر الشيخ ياسر، مؤسس القناه، في حلقات يتم بها تشيع بعض الاشخاص. وفي احدي الحلقات قام بتشييع سيده تدعي ام ياسر وعائلتها وجيرانها، بالمغرب، علي الهواء.

ودعا ياسر الحبيب، مؤسس القناه، في كلمه مصوره، للتبرع لاطلاق قناة فدك، فبدا البث التجريبي للقناه الذي استمر لمده يومين في سبتمبر 2010، وبعد 6 ايام من البث، اُعلِنَ عن مد ارسال القناه الي اقصي المغرب العربي والدول الاوروبيه، وبعد ايام قُطِعَ بث القناه والذي اعتبرته هيئه خدام المهدي "تهديدات اجبرت شركه الارسال علي قطع بث القناه علي قمر اتلانتيك بيرد".

اُعيد بث القناه علي قمر الهوت بيرد، في 27 فبراير 2011، واستمرت في بث تجريبي لمده اسبوع، ثم بدا بثها الفعلي ولا زالت مستمره حتي الان.

واعلنت اداره القناه مؤخرا عن نقص حاد في مواردها الماليه، ما قد يضطرها للاغلاق، ودعت الجمهور للتبرع لها، الا انها تداركت هذا النقص. ولاحقا انشات اداره القناه صفحه علي موقع "فيس بوك" عنوانها "المتبرعون المنتظمون لقناه فدك"، ودعت المتبرعين لتسجيل اسمائهم وبياناتهم كمتبرعين منتظمين بواقع 100 دولار شهريا، لتامين تكاليف البث وضمان عدم انقطاعه.

وفي البث الاول للقناه، اقام المحاميان الاسلاميان طارق ابوبكر، ونزار غراب، في القاهره، دعوي ضد وزير الاعلام المصري، ورئيس مجلس اداره نايل سات، لمطالبتهما بالتشويش علي استقبال القناه، ومنع استقبال القمر الصناعي المصري لبثها القناه علي قمر اتلانتك بيرد، الذي يدور مع نايل سات في مدار واحد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل