المحتوى الرئيسى

أكاديمي بريطاني: أوباما سيعاقب مصر بإرسال المزيد من الأسلحة

05/16 14:19

"العقاب سيكون ارسال المزيد من الاسلحه الامريكيه لمصر" .. هكذا علق استاذ القانون الجنائي البريطاني بمدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية كيفين جون هيلر علي احاله الرئيس المصري الاسبق محمد مرسي لاوراق المفتي في قضيه اقتحام السجون.

وقال هيلر في تدوينه علي حسابه الخاص علي موقع التدوينات المصغره (تويتر) "الولايات المتحده ستعاقب دون شك مصر علي هذه المحاكمه بارسال المزيد من المقاتلات والدبابات والصواريخ".

واحالت محكمه جنايات القاهره في وقت سابق اوراق مرسي و105 اخرين بينهم المرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين محمد بديع والداعيه يوسف القرضاوى الي المفتي لاستطلاع رايه بشان الحكم باعدامهم في قضيه عرفت اعلامياً باقتحام السجون.

يذكر انه في القضيه الاولي المعروفه اعلاميا بـ"قضيه الهروب واقتحام السجون"، كان مرسي متهما مع 128 اخرين من قيادات الاخوان المسلمين والعشرات من حركه "حماس" و"حزب الله" اللبناني، بالفرار من السجون والاعتداء علي الشرطه.

اما القضيه الثانيه، وهي التخابر مع جهات اجنبيه والمعروفه اعلاميه بقضيه "التخابر الكبري"، فحكم فيها بالاعدام علي 16 شخصاً، وادين هؤلاء بالتخابر مع جهات اجنبيه من بينها حركه "حماس" وايران لزعزعه استقرار مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل