المحتوى الرئيسى

تتويج 'النصر' بلقب الدوري السعودي للمحترفين

05/16 02:19

توج رئيس الاتحاد السعودي لكره القدم أحمد بن عيد الحربي فريق النصر بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمره الثانيه علي التوالي، وذلك بعد نهايه لقائه مع الشباب الذي انتهي بالتعادل السلبي ضمن الجوله الـ26 والاخيره من البطوله ، علي إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وحقق النصر لقب الدوري بعد 26 جوله فاز في 20 منها وتعادل في 4 وخسر مباراتين، جني علي اثرها 64 نقطه.

وبعد ختام الجوله الاخيره من دوري عبداللطيف جميل حجزت انديه النصر والاهلي، بالاضافه الي الهلال، مقعدا للمشاركه في مسابقه دوري أبطال آسيا، فيما هبط للدرجه الاولي كل من ناديي الشعله والعروبه.

وحصل مهاجم الاهلي عمر السومه علي لقب هداف الدوري بـ 22 هدفا متقدماً علي مهاجم النصر السهلاوي بفارق هدفٍ وحيد.

وكان الاتحاد قد تعادل مع ضيفه الاهلي اليوم الجمعه ضمن نفس الجوله وذلك علي ملعب مدينه الملك عبدالله الرياضيه بجده واحرز الهدف الاول للاتحاد لاعبه فهد المولد عند الدقيقه 85 وعادل للاهلي لاعبه سلمان المؤشر عند الدقيقه 89 من الشوط الثاني.

وبهذا التعادل ضمن الاهلي تواجده في وصافه الترتيب مع نهايه المسابقه، محققا انجازا شخصيا يتمثل بكونه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لاي خساره، وبرصيد 60 نقطه، فيما ظل الاتحاد رابعا برصيد 52 نقطه..

وفاز فريق الهلال علي ضيفه هجر بخمسه اهداف مقابل هدف ، وذلك علي استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

سجل للهلال اولا محمد الشلهوب عند الدقيقه 49 وحسن كعبي بالخطا في مرماه عند 49، ثم اضاف الهدف الثالث خالد الكعبي عند الدقيقه 65.

واضاف يوسف السالم الهدف الرابع عند الدقيق 75 واخيراً احرز ناصر الشمراني الهدف الخامس عند الدقيقه 82 فيما سجل الهدف الوحيد لهجر علاء الشقران عند الدقيق 60.

وبهذه النتيجه رفع الهلال رصيده للمركز الثالث برصيد 54 نقطه، ليضمن المركز الثالث رسميا ويخطف بطاقه التاهل لمسابقه دوري ابطال اسيا، فيما ظل هجر في المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطه.

وتعادل التعاون والخليج باربعه اهداف لكل منهما في اللقاء الذي جمعها اليوم علي ملعب مدينه الملك عبدالله الرياضيه ببريده في نفس الجوله.

وسجل اهداف التعاون بول ايفولو "هدفين " في الدقيقتين 23 , 91 وحسام الجدعاني بالخطا في مرمي فريقه في الدقيقه 73 وسلطان السوادي في الدقيقه 95 , فيما سجل اهداف الخليج في الدقيقه 14 وعبدالله السالم في الدقيقه 37 وحسين الشيخ في الدقيقه 66 وحمزه الدردور في الدقيقه 69 .

وبهذه النتيجه ارتفع رصيد التعاون الي 28 نقطه في المركز التاسع وارتفع رصيد الخليج الي 29 نقطه في المركز الثامن.

وفاز الفتح بصعوبه علي ضيفه العروبه بهدف دون مقابل في المباراه التي جمعتهما اليوم في الاحساء ضمن منافسات البطوله واحرز هدف الفتح حسين علي بابا في الدقيقه 32.

وبهذا الفوز رفع الفتح رصيده الي 33 نقطه في المركز السادس , فيما تجمد رصيد العروبه عند 17 نقطه في المركز الرابع عشر والاخير , بعد ان ضمن الهبوط لدوري الدرجه الاولي منذ الجوله الماضيه.

وانتزع الشعله فوزا صعبا من ضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف في المباراه التي جمعتهما اليوم علي ملعب الشعله بمدينه السيح .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل