المحتوى الرئيسى

العداء الأميركي غاتلن يتألق بافتتاح لقاء الدوحة الماسي

05/16 01:05

انطلقت في الدوحه مساء الجمعه منافسات الجوله الاولي من الدوري الماسي العالمي لالعاب القوي، وقدم العداء الاميركي جاستن غاتلن عرضا قويا في سباق مائه متر، مسجلا رقما قياسيا شخصيا في هذه المسافه مقداره 9.74 ثوان.

وهيمن غاتلن علي سباقات السرعه العام الماضي، حيث غاب حامل الرقم القياسي العالمي الجامايكي يوسين بولت عن معظم اللقاءات بسبب الاصابه، واظهر العداء الاميركي انه لا يزال منافسا خطيرا باداء رائع في اجواء مثاليه.

ويعد لقاء الدوحه فال خير علي غاتلن، ففي عام 2012 حقق انتصاره برقم 9.87 ثوان قبل ان يحرز البرونزيه الاولمبيه في لندن بعدها بثلاثه اشهر، وفي العام التالي مهّد فوزه الطريق نحو الحصول علي فضيه بطولة العالم.

ويامل هذا العام تحقيق سلسله نجاحات عديده قبل المواجهه المنتظره مع بولت في بطوله العالم اواخر اغسطس/اب المقبل. ويحمل بولت الرقم القياسي العالمي في سباق مائه متر ومقداره 9.58 ثوان.

وكان من المتوقع ان تكون المواجهه مثيره في سباق ثمانمائه متر بين الاثيوبي محمد امان والكيني اسبل كيبروب، لكن كليهما فشل في احتلال احد المراكز الثلاثه الاولي، في حين كان الفوز من نصيب العداء الجيبوتي عين الله سليمان.

وحسم العداء الاثيوبي هاغوس جيبرهويت سباق ثلاثه الاف متر مسجلا 7.38.08 دقائق، ومتفوقا علي البطل الاولمبي في سباق خمسه الاف وعشره الاف متر البريطاني مو فرح.

واحتكر العداؤون العرب المراكز الثلاثه في سباق اربعمائه متر، فجاء القطري عبد الاله هارون في الاول (44.85 ثانيه)، والبحريني ابو بكر عباس ثانيا، والكويتي كرم طاهر ثالثا.

وفي فئه السيدات، حققت الاميركيه المخضرمه اليسون فيليكس فوزا سهلا في سباق مائتي متر، وكانت الوحيده التي نزلت تحت حاجز الـ22 ثانيه، مسجله 21.98 ثانيه.

وحققت عداءه الحواجز الواعده الاميركيه جاسمين تويرز المركز الاول في سباق مائه متر حواجز، في حين حلت الاستراليه سالي بيرسون حامله ذهبيه اولمبياد لندن رابعه.

وفي مسابقه رمي الرمح التي شارك فيها المصري ايهاب عبد الرحمن صاحب افضل رقم في العام الماضي (89.21 مترا)، كان متصدرا حتي المحاوله قبل الاخيره عندما تمكن الفنلنديان تيرو بيتكاماكي وانتي روسكانن من انتزاع المركزين الاول والثاني علي التوالي، ليتراجع عبد الرحمن الي المركز الرابع ويكتفي برقم مقداره 83.14 مترا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل