المحتوى الرئيسى

حكم بإعدام تسارناييف المتهم بتنفيذ هجوم بوسطن

05/16 06:01

اصدرت هيئه محلفين بالولايات المتحده حكما بالاعدام علي جوهر تسارناييف المتهم بالمشاركه في تنفيذ تفجيرات ماراثون بوسطن عام 2013، التي ادت الي مقتل ثلاثه اشخاص.

وبعد مداولات استمرت اكثر من 14 ساعه، قررت هيئة المحلفين اعدام تسارناييف (21 عاما) بالحقنة المميتة بدلا من خيارها الوحيد الاخر وهو السجن مدى الحياة دون امكانيه الافراج عنه.

وكان المطلوب ان تقرر هيئه المحلفين بالاجماع حكم الإعدام. وقد اتفقت الهيئه بالاجماع علي سته من اصل 17 اتهاما تصل عقوبتها الي الاعدام.

وكان محامو تسارناييف قد اقروا بمشاركته في التفجيرات، لكنهم دفعوا بان شقيقه الاكبر تيمورلنك، الذي شاركه في التنفيذ وقتل برصاص الشرطه هو من اجبره علي ذلك.

وكانت هيئه المحلفين قد خلصت الشهر الماضي الي ان تسارناييف (الشيشاني الاصل) مذنب بوضع قنبلتين بدائيتين عند خط نهايه ماراثون بوسطن في 15 ابريل/نيسان 2013، واطلاق النار علي شرطي مما اودي بحياته.

وكان ذلك الهجوم الذي ادي الي مقتل ثلاثه اشخاص واصابه نحو 250 اخرين، هو اكبر هجوم علي الاراضي الاميركيه منذ هجمات 11 سبتمبر/ايلول 2001.

ومن المنتظر ان يحكم قاضي المحكمه رسميا علي تسارناييف بالاعدام في جلسه لم يحدد موعدها خلال الاشهر القليله المقبله، ومن المرجح ان يطعن محامو الدفاع في الحكم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل