المحتوى الرئيسى

رذاذ الفلفل والثلج والأصابع الأربعة و19 طردا..أشهر فضائح ليبرتادوريس

05/16 10:08

علي مر تاريخ بطوله كاس ليبرتادوريس الممتد لـ56 نسخه، شهدت مختلف ملاعب قارة أمريكا الجنوبية العديد من الفضائح واحداث الشغب اثناء مباريات كره القدم، اخرها ما حدث في ملعب لابومبونيرا في السوبر كلاسيكو بين قطبي الارجنتين بوكا جونيورز وريفر بليت.

فبين شوطي مباراه اياب دور الـ16 ، الذي انتهي بالتعادل السلبي، واثناء مرور لاعبي ريفر عبر النفق المطاطي الموصل لغرف خلع الملابس، تعرضوا لاعتداء بماده مهيجه “رذاذ الفلفل” من جانب بعض مشجعي بوكا، صاحب الضيافه.

واسفر الاعتداء عن اصابه اربعه لاعبين بالتهاب القرنية، والغاء المباراه بعد ساعه و14 دقيقه من بقاء الفريقين داخل الملعب، علما بان لقاء الذهاب انتهي بفوز ريفر بهدف نظيف.

ولم يتم ايقاف مباراه بالبطوله منذ 2008 ، والمفارقه ان بوكا جونيورز كان طرفا فيها ايضا امام كروزيرو البرازيلي وفي نفس الملعب لابومبونيرا.

كان انصار بوكا قد قذفوا بابلو فاندينيو مدرب كروزيرو بـ”مكعبات الثلج” حتي تعرض للاصابه، لتلغي المباراه قبل دقيقه علي نهايتها.

وقرر إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” في الحادثه الاخيره اغلاق لابومبونيرا ومنعه من استضافه احداث دوليه لمده شهر، مع تغريم النادي الارجنتيني 20 الف دولار.

اما اول فضيحه شهدها معقل البوكا فحدثت عام 1971 في مباراه امام سبورتنج كريستال البيرواني، حيث وقعت مشاجرات عنيفه بين الفريقين، اسفرت عن طرد “19 لاعبا”، بل امتد الامر الي اعتقال الشرطه لعدد من اللاعبين، ثم اطلق سراحهم بعد ساعات.

وفي 2005 توقفت مباراه بوكا وتشيباس المكسيكي في الدقيقه 79 ، حيث كان الفريق الزائر متقدما 4-0 ، فتوجه لاعب تشيباس ادولفو باوتيستا امام مقاعد بدلاء بوكا ورفع يده مشيرا باصابعه الي الرقم “اربعه”.

اثار هذا التصرف استفزاز مارتن باليرمو هداف بوكا فضرب الخصم بالكوع، كما قام مدرب الفريق الارجنتيني خورخي بنيتيز بالبصق عليه، بينما نزل احد مشجعي بوكا من المدرجات لينهال بالضرب علي لاعب الفريق الزائر.

وتم ايقاف باليرمو ثلاث مباريات، واربعه لبينيتيز، مع تغريم النادي 20 الف دولار.

وبعيدا عن بوكا، الغيت مباراه بين كوربيلوا التشيلي واوليمبيا الباراجوائي علي ارض الاول اثناء التعادل 1-1 ، حيث قذف احد المشجعين التشيليين “عمله معدنيه” علي الحكم، ليقرر كونميبول اعتبار اوليمبيا فائزا 2-0.

وفي المكسيك، علي ملعب أزتيكا العريق، في ثمن نهائي نسخه 2004 ، اقتحم مشجعو فريق امريكا الملعب وقاموا بالاعتداء علي لاعبي ساو كايتانو البرازيلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل