المحتوى الرئيسى

الحركة الإسلامية تختتم فعاليات "النكبة" على أرض قرية مهجرة بإسرائيل

05/16 01:53

اختتمت الحركه الاسلاميه في اسرائيل، مساء يوم الجمعه، فعاليات احياء ذكري "النكبه" الـ67 للشعب الفلسطيني بمهرجان حاشد علي ارض قريه اجزم المهجره بمشاركه الالاف.

وقإل ألناطق باسم الحركه الاسلاميه زاهي نجيدات "اختتمت الحركه الاسلاميه في اسرائيل مساء الجمعه فعاليات احياء ذكرى النكبة الـ67 للشعب الفلسطيني بمهرجان حاشد علي ارض قريه اجزم المهجره بمشاركه نحو 10 الاف".

واضاف "توافد الالاف من كل البلدات العربيه لقريه اجزم المهجره شمالي فلسطين في الداخل، ليقولوا لدوله الاحتلال (اسرائيل) ان ارضا تم تهجير اهلها عنها منذ 67 عاما لا يعني انهم سينسونها".

وتابع "اليوم نختم نشاطاتنا في يوم النكبة بهذا الحشد الكبير لنقول بان هذا الشعب ما زال يحمل مفتاح العوده للارض وللبيت، للحقل وللذكريات التي لن يهدمها جبروت الظلم".

واشار نجيدات الي ان "الحركه الاسلاميه قامت منذ شهر بمجموعه من النشاطات لاحياء النكبه منها مسيره العوده للقدس مشيا علي الاقدام والتي انطقت من الشمال من مدينه حيفا وصولا الي القدس واستمرت 7 ايام بخلاف نشاطات ثقافيه وسياسيه اخري".

وحمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينيه والرايات الخضراء الخاصه بالحركه الاسلاميه.

واحيا الفلسطينيون في مدن الضفه الغربيه، وقطاع غزه، والشتات والداخل، يوم الجمعة، الذكري الـ67 لـ"النكبه" التي حلت بهم عام 1948، للتاكيد علي حقّ اللاجئين منهم بالعوده الي اراضيهم وقراهم التي هُجّروا منها. 

وفي احصائيه اصدرها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، مؤخراً، تلقّت وكاله الاناضول نسخه منها، فان الشعب الفلسطيني زاد بمقدار 9 امثال منذ "نكبه" 1948، ليصل عدده في شتي انحاء العالم الي 12.1 مليون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل