المحتوى الرئيسى

الحكومة التونسية تقرر الاستئناف الفورى لنشاط قطاع الفوسفات

05/15 23:46

اقر اليوم مجلس وزاري مصغر باشراف رئيس الحكومة التونسيه، الحبيب الصيد، الاستئناف الفوري لنشاط قطاع الفسفاط، وذلك بعدما علقت الاسبوع الماضي شركه "فوسفات قفصه" الحكوميه، المصدر الرئيسي للفوسفات في تونس، الانتاج وكل انشطتها، بسبب اعتصامات العاملين.

وقرر المجلس الوزاري المصغر، في بيان له اليوم الجمعة، تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخه منه، تكليف الوزير لدي رئيس الحكومه المكلف بالعلاقه مع الهيئات الدستوريه والمجتمع المدني بالتواصل مع المنظمات الوطنيه والهيئات الحقوقيه وممثلي المجتمع المدني بالجهه قصد التثبت والتدقيق في التعهدات السابقه في مجال التشغيل، اعتبارا من الاسبوعالمقبل.

واكد علي تفعيل شركات البيئه من خلال ضبط برامج عملها واليه اسداء الخدمات مع الهياكل المنتفعه خصوصا في برامج التشجير بالمدن واطرافها واستصلاح الاراضي وازاله الشوائب العالقه بها وربط صرف الاجور بالحضور والعمل الفعلي، فضلا عن تفعيل قرار القيام بعمليه تدقيق في اساليب التصرف بشركه "فسفاط قفصه" والشركات المتفرعه عنها دعما لقواعد الحوكمه الرشيده.

واشار الي الانطلاق في اعداد برنامج لسد حاجيات شركة فسفاط قفصة من الموارد البشريه للفتره 2016/ 2018 والمقدره بحوالي 1500 عامل، وتقييم اداء المسؤولين علي جميع المستويات وتعويض كل من يثبت انه مقصر في اداء واجبه.

وكانت شركه فوسفات قفصه الحكوميه، المصدر الرئيسي للفوسفات في تونس، قد علقت الجمعه الماضيه الانتاج وكل انشطتها، بعد اعتصامات العاملين، وتعتبر تونس من اكبر مصدري الفوسفات في العالم، لكنها تراجعت لصالح منافسين مثل المغرب بسبب الاضرابات والاعتصامات المتكرره.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل