المحتوى الرئيسى

السعودية تواصل خرقها لهدنة اليمن وتحصد مزيدا من الارواح

05/15 08:17

الجمعه 15 مايو 2015 - 05:46 بتوقيت غرينتش

السعوديه تواصل خرقها لهدنه اليمن وتحصد مزيدا من الارواح

اكدت مصادر طبيه يمنيه الخميس، استشهاد 9 مدنيين واِصابه اخرين في هجوم شنته مروحيه اباتشي سعوديه علي حافله لنقل المسافرين بمنطقه الصافيه في مديرية الظاهر بمحافظه صعده.

في الاثناء؛ قالت مصادر محليه بمحافظه الحديده ان حصيله ضحايا الغارات السعوديه علي مدينه زبيد يوم الثلاثاء الماضي، ارتفعت الي 100 شهيد اضافه الي عشرات المصابين بينهم حالات حرجه.

وكان طيران الجيش السعودي شن اربع غارات علي احد الاسواق الشعبيه المكتظه في زبيد وذلك قبل ساعات من دخول الهدنه المؤقته حيز التنفيذ.

من جانبه، قإل ألمتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان: ان العدوان السعودي والقوات التابعه له في الداخل لم يلتزموا بسريانِ الهدنه وقاموا بخرقها منذ اللحظات الاولي عبر استهداف وقصف مناطق متفرقه في انحاء اليمن.

واشار الي ان القوات المسلحه واللجان الشعبيه وانصار الله، التزموا بهذه الهدنه، لا لضغط خارجي، ولكن امتثالاً وتطبيقاً لقوله سبحانه وتعالي: "يا ايها الذين امنوا اوفوا بالعقود".

ووفقاً للائتلاف المدني لرصد جرائم العدوان السعودي علي اليمن، يكون عدد الضحايا والجرحي.. قد بلغ رقماً مذهلاً خلال 7 اسابيع، وذلك لسقوط 6774 شهيداً وجريحاً، اي ما يقارب الالف شخص كل اسبوع، كما اكد الائتلاف توثيقه لجرائم الحرب والاباده التي ارتكبها العدوان السعودي خلال 49 يوما.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل