المحتوى الرئيسى

الزمالك Vs الكونجو الديمقراطية – البداية بانسحاب.. والتفوق ليس أبيضا

05/15 07:54

في اطار سعيه لبلوغ دوري المجموعات ببطوله كاس الكونفيدراليه الافريقي للمره الاولي في تاريخه، يصطدم الزمالك بفريق سانجا باليندي من الكونجو الديمقراطيه في ملحق دور الـ16 للبطوله.

مواجهه هي السابعه في تاريخ الزمالك مع انديه الكونجو الديمقراطيه بالبطولات القاريه. عبر ست مواجهات سابقه خاض الزمالك 12 مباراه حقق فيها 3 انتصارات ومثلها من التعادلات مقابل 6 هزائم، وسجل الفارس الابيض 9 اهداف مقابل 11 هدفا سكنت شباكه.

اولي مواجهات الزمالك مع انديه الكونجو الديمقراطيه كانت في ربع نهائي دوري الأبطال عام 1979 امام فريق ايمانا (يعرف حالياً باسم موتيما بيمبي).. الزمالك فاز بالقاهره 3-1 وسجل له احمد عبد الحليم وحسن شحاته "هدفين"، لكن الفريق الابيض تعرض لموقف غريب في مباراه الاياب بعدما تقدم ايمانا بهدف ثم احتسب الحكم له ركله جزاء اعترض عليها لاعبو الزمالك طويلاً قبل ان يقرر الفريق الانسحاب من المباراه. واعتبر ايمانا فائزاً بهدفين ليخرج الزمالك من البطوله.

المواجهه الثانيه كانت امام تي بي مازيمبي في نصف نهائي دوري الابطال 2002، ونجح الزمالك في العوده من الكونجو بالتعادل 1-1 ذهاباً وسجل له عبد الحليم علي. وفي القاهره تكفل حسام حسن بتسجيل هدفين خرج بهما الزمالك فائزاً ليبلغ الدور النهائي ويتوج بلقبه الافريقي الخامس علي حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

مازيمبي كان هو الخصم ايضاً في المواجهه الثالثه، هذه المره في مرحله المجموعات لدوري الابطال 2012.. وخسر الزمالك اولاً في لوبومباشي بهدفين دون مقابل، قبل ان يكرر مازيمبي الفوز في ملعب الكليه الحربيه وبهدفين مقابل هدف، وسجل هدف الزمالك الوحيد يومها البنيني رزاق اوموتويوسي.

وفي دور الـ32 لدوري الابطال 2013 التقي الزمالك مع فيتا كلوب في رابع مواجهاته الكونجوليه. الزمالك فاز ذهاباً في برج العرب بهدف وحيد سجله احمد جعفر قبل ان يتعادل الفريقان سلبياً في كينشاسا.

المواجهتين الخامسه والسادسه للزمالك مع انديه الكونجو الديمقراطيه جاءتا في مجموعات دوري الابطال العام الماضي 2014، حين وقع الزمالك ضمن مجموعه ضمت الثنائي مازيمبي وفيتا كلوب.

الزمالك خسر من فيتا كلوب في كينشاسا 2-1 وسجل للفريق الابيض مؤمن زكريا، قبل ان يخسر منه مجدداً في الاسكندريه بهدف وحيد.

وامام مازيمبي خسر الزمالك اولاً في لوبومباشي بهدف وحيد قبل ان يتعادل الفريقان بالاسكندريه بدون اهداف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل