المحتوى الرئيسى

ديوكوفيتش يعدل تأخره ليبلغ دور الثمانية لبطولة روما للتنس

05/15 00:26

كان لزاما علي الصربي نوفاك ديوكوفيتش ان يعدل تاخره بمجموعه ليتغلب علي البرازيلي توماس بيلوتشي ويبلغ دور الثمانيه في بطوله روما للتنس للاساتذه يوم الخميس بينما قدم الاسباني رفائيل نادال المصنف الرابع اداء لا تشوبه شائبه تقريبا ليحجز مكانا له في الدور ذاته.

وفاز ديوكوفيتش المصنف الاول علي العالم 5-7 و6-2 و6-3 الا انه كان لزاما عليه ان يبذل قصاري جهده بعد ان قدم منافسه البرازيلي المصنف 68 علي العالم اداء سلسا في المجموعه الاولي من خلال ارسالاته القويه باليد اليسري وضرباته الاماميه القويه التي تسببت في مشكلات لديوكوفيتش حامل اللقب.

وقال ديوكوفيتش "بيلوتشي ابقاني معلقا بسبب تنويعه لضربات ارساله. لم استطع ان اصل للمكان المناسب الذي اقف فيه لارد ارسالاته."

وبمجرد ان كسر ارسال منافسه في الشوط الرابع بالمجموعه الثانيه بدا الارتياح علي وجه اللاعب الصربي وسيطر علي اجواء اللقاء دافعا بيلوتشي في كافه جنبات الملعب بضربات ارضيه دقيقه وضربات خلفيه ساقطه متقنه.

واضاف ديوكوفيتش "كانت مباراه صعبه ويجب ان اثني عليه بسبب طريقه لعبه."

وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس الذي فاز علي الصربي فيكتور ترويتشكي 6-4 و6-3.

وفي وقت سابق فاز نادال المصنف الرابع علي منافسه الامريكي جون ايسنر المصنف 16 بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-4.

ورغم انه لم يكن في افضل صوره خلال الموسم الحالي بعد ان عاني من اصابه في المرفق ومشكلات في الزائده الدوديه وهو ما اثر عليه سلبا في العام الماضي سيطر نادال تماما في مواجهه ايسنر صاحب ضربات الارسال القويه.

وعن ادائه يوم الخميس قال نادال لشبكه سكاي الرياضيه في ايطاليا "كان دون شائبه تقريبا.. كانت مباراه جيده وانا اشعر بالرضا."

ويبدو ان نادال الذي تراجع الي المركز السابع عالميا بعد هزيمته في نهائي مدريد الاحد الماضي امام البريطاني اندي موراي بدا يستعيد سابق تالقه علي الملاعب الرمليه.

وسيلتقي نادال الذي توج بلقب بطوله روما سبع مرات في دور الثمانيه مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي فاز علي النمساوي دومينيك تيم 7-6 و6-4.

وبدا المصنف الثاني السويسري روجر فيدرر مباراته في مواجهه لاعب جنوب افريقيا كيفن اندرسون بصوره جيده وكسر ارسال منافسه مبكرا في كل مجموعه.

لكن اندرسون قاتل بقوه في المجموعه الثانيه عندما كان فيدرر متقدما 5-1 ليحقق لاعب جنوب افريقيا التعادل الا انه خسر اخر شوطين ليحسم فيدرر المباراه.

وسيلتقي فيدرر في دور الثمانيه مع المصنف السادس التشيكي توماس برديتش الذي هزم الايطالي فابيو فونيني 6-3 و3-6 و7-6.

وخرج البريطاني اندي موراي المصنف الثالث من البطوله بعد انسحابه قبل مباراته امام البلجيكي ديفيد جوفين بداعي شعوره بالارهاق.

وسيلتقي جوفين في دور الثمانيه مع المصنف السابع الاسباني ديفيد فيرير الذي هزم مواطنه جويرمو جارسيا لوبيز 6-1 و6-3.

وفي منافسات السيدات انسحبت الامريكيه سيرينا وليامز بسبب اصابه في المرفق بينما فازت المصنفه الثانيه الرومانيه سيمونا هاليب علي الامريكيه المخضرمه فينوس وليامز 6-2 و6-1 بعد مباراه استمرت اكثر قليلا من ساعه واحده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل