المحتوى الرئيسى

مؤهلات زعماء العالم.. علاقات دولية وقانون

05/14 18:17

هل خطر في بالك يوما التعرف علي مؤهلات رؤساء العالم وقاداته، او التعرف علي اماكن دراستهم قبل التحاقهم بالسياسيه؟، وهل تعرف ان معظمهم ليس بدارس للسياسه، او القانون.

دوت مصر يستعرض معك مؤهلات بعض زعماء العالم.

تلقي وزير الخارجيه البريطاني، ديفيد كاميرون، تعليمه في مدرسه ايتون، وتابع دراسته الجامعيه في جامعة أكسفورد، حيث حصل علي درجه في الفلسفه والاقتصاد والعلوم السياسية في 1988 بمرتبه الشرف الاولي.

حصل رئيس فرنسا علي شهادة القانون، والتحق عقب ذلك باكاديميه "اوتس" للدراسات التجاريه والسياسيه في باريس، وهي مدرسه الاعمال الاوروبيه الواقعه في الضاحية الجنوبية لباريس، تم تخرج بعد ذلك من المدرسة الوطنية للإدارة.

التحق الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، باحدي جامعات كاليفورنيا قبل ان ينتقل الي جامعه كولومبيا الشهيره في نيويورك، ليتخرج منها عام 1983، وحصل علي البكالوريوس في العلوم السياسيه والعلاقات الدولية، وانصرف بعد الدراسه الي مجال العمل الاهلي لمساعده الفقراء والمهمشين، ثم التحق بكليه الحقوق بجامعه هارفارد في اواخر 1988، وتخرج منها في 1991.

عرفت المستشاره الالمانيه ورئيسه لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، بتفوقها الدراسي خلال المدرسه، لا سيما في اللغه الروسيه والرياضيات، وانهت الدراسه المدرسيه في عام 1970، تم توجهت الي الجامعه لدراسه الفيزياء في جامعة لايبزج، التي كانت يطلق عليها جامعة كارل ماركس، بين عامي 1973 و1978، والتحقت بالمركز الرئيسي للكيمياء الفيزيائيه باكاديميه العلوم في برلين حتي سنه 1990، وحصلن علي الدكتوراه في الكيمياء.

تخرج وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، من جامعه "ييل" عام 1966، وكليه بوسطن عام 1976، وخدم في البحريه الامريكيه منذ عام 1966 الي 1970 خلال حرب فيتنام.

اتقن الرئيس الروسي اللغتين الانجليزيه والالمانيه، الي جانب الروسيه، خلال فتره الدراسه المدرسيه، ثم اتم دراسته في كليه الحقوق بجامعه "لينينجراد" الحكوميه عام 1975، ثم حصل علي شهاده الدكتوراه في العلوم الإقتصادية.

انهي وزير الخارجيه الروسي دراسته في 1972 بقسم اللغات الشرقيه، في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدوليه "مجييمو"، حيث درس اللغات الانجليزيه والفرنسيه والسينجاليه، وهي لغه اهالي سريلانكا، ثم تلقي دراسته العليا في معهد العلاقات الدوليه التابع لوزاره الخارجيه الروسيه، عقب تخرجه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل