المحتوى الرئيسى

الرئيس الجزائري يجري تعديلاً وزارياً أهمها الداخلية والمالية

05/14 16:15

اجري رئيس الجمهوريه عبد العزيز بوتفليقه، الخميس، تعديلاً حكومياً جزئياً شمل العديد من الحقائب الوزاريه اهمها وزارتي الداخليه والماليه.

وشمل التعديل الحكومي تعيين وزير التكوين المهني نور الدين بدوي، في منصب وزير الداخلية خلفا لسابقه الطيب بلعيز الذي تم تعيينه مستشارًا خاصاً في رئاسة الجمهورية.

وتم تعيين رئيس المجلس الأعلى للغه العربيه، عز الدين ميهوبي، علي راس وزارة الثقافة خلفا لناديه لعبيدي التي تعرضت لحمله شرسه من طرف الامينه العامه لحزب العمال لويزة حنون اتهمتها فيها بالفساد.

وعين رئيس الجمهوريه هدي فرعون وهي اطار بوزارة التعليم العالي كوزيره للبريد خلفا لزهره دردوري التي غادرت الحكومه رفقه محمد جلاب وزير المالية الذي عيّن في مكانه عبد الرحمن بن خالفه.

وتم تعيين الصالح خيري وزيراً للطاقه خلفاً ليوسف يوسفي، وتم تعيين مدير ديوان الوزير الاول، عبد القادر واعلي وزيراً للاشغال العموميه خلفاً لعبد القادر قاضي الذي تحول الي وزاره الفلاحه، بينما غادر عبد الوهاب نوري هذه الاخيره نحو وزاره الموارد المائيه التي كان علي راسها حسين نسيب.

وتم دمج وزارتي البيئه والسياحه والوزاره المنتدبه المكلفه بالصناعات التقليديه، في وزاره واحده منحت لعمار غول، خلفا لدليله بوجمعه ونوريه يمينه زرهوني علي التوالي، وتم تعيين بوجمعه طلاي وزيرا للنقل.

كما تم تعيين محمد مباركي كوزير للتكوين المهني والتمهين اما عميد جامعه الجزائر الطاهر حجار فعين وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

واعاد التعديل وزاره الشباب والرياضه الي سابق تسميتها تحت اشراف عبد القادر خمري بعد مغادره محمد تهمي.

اما رئيس المجموعه البرلمانيه لحزب جبهه التحرير الوطني، الطاهر خاوه فقد عين كوزير للعلاقات مع البرلمان في مكان خليل ماحي، في حين بقي عبد الحميد قرين في منصبه وزيرا للاتصال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل