المحتوى الرئيسى

ما العمل حين تصاب الطابعة بالجنون؟

05/14 15:07

بعض مشاكل الطابعه يمكن حلها بسهوله تامه، والبدايه من مكان حفظ الطابعه:

يجب وضع الطابعه دائما في مكان فيه ظل بعيدا عن الضوء، فهذا يمنع ممرات الحبر وفتحاته من الجفاف اثناء فترات راحه الجهاز الطويله.

استخدم دائما زر ايقاف التشغيل الموجود علي الطابعه

من المهم عدم ايقاف تشغيل الطابعه عن طريق قطع الكهرباء من الشبكه الرئيسيه، بل باستخدام زر الايقاف الخاص علي جهاز الطابعه، فبذلك تنتقل عُلَب الحبر (الخراطيش) داخل الطابعه الي الموضع الصحيح الذي يحميها من الجفاف. اما اذا جفّت علب الحبر او بدات بانتاج اشكال شرائط علي الورقه المطبوعه، فاستخدم برنامج التنظيف الموجود في قائمه الطابعه.

بامكانك استخدام سوائل تنظيف خارجيه

واذا لم ينفع برنامج التنظيف الذاتي الخاص بالطابعه فبالامكان شراء سوائل تنظيف خاصه بعلب الحبر من السوق: اخرِجْ علبه الحبر ونظفها بقطعه قماش ناعمه، وبالامكان احيانا استخدام الماء الصافي للتنظيف (ولكن لا تستخدم الصابون او ايه سوائل او مساحيق خاصه بـالغسيل!).

اجعل البكرات المطاطيه اكثر خشونه

اذا كان ورق الطابعه لا ينتقل بشكل صحيح الي خارج الجهاز فقُم بجعل اسطح البكرات المطاطيه الموجوده داخل الطابعه خشنه بشكل طفيف وخفيف باستخدام ورقه كاشطه (ورق الصنفره)، وفق موقع بي زد برلين الالكتروني.

وبامكانك تخفيض استهلاك الجهاز من خلال تحديث برنامج الطابعه الحاسوبي، وذلك عبر قائمه الطابعه، او بامكانك البحث عن اخر تحديث للبرنامج الحاسوبي في موقع الشركه المصنعه علي الانترنت، وعاده توجد التحديثات تحت اسم support في مواقع الانترنت، واذا كان البرنامج الحاسوبي في طابعتك قديما جدا ولا يوجد في الانترنت فابحث عن برنامج حاسوبي عام مناسب لعده موديلات ومنها موديل طابعتك.

عاير الطابعه علي النمط "اسود ابيض"

ينصح باعداد الطابعه علي النمط "اسود وابيض" لان بعض الطابعات تستخدم الحبر الملون الغالي الثمن لانتاج لون رمادي اجمل بدلا من الاسود علي الورقه المطبوعه، وهذا غير ضروري.

لطباعه النصوص اختر نمط "المسوّدات"

لطباعه النصوص فقط اختر اعداد "المسوّدات" الذي يوفر 50% من الحبر، كما ان الطباعه علي ورق جيد يعطي نفس النتيجه ويوفر الاستهلاك، واحفظ هذه الاعدادات علي الدوام في طابعتك.

لا تصدق انذار الطابعه دائما

اذا ظهر انذار علي الطابعه بان علبه الحبر فارغه فلا تصدّق هذا الانذار ولا تغير علبه الحبر حتي يتبين ان اللون علي الورقه المطبوعه ليس اللون الصحيح المناسب.

سعر الحبر هو المعيار عند شرائك طابعه

عند شرائك الطابعه ينبغي ان يكون سعر الحبر هو المعيار وليس سعر الطابعه نفسها، لان استخدام الحبر مع مرور الوقت هو الذي يحدد التكلفه الاجماليه. لذلك فالاختيار الجيد يكون للطابعات التي حبرها رخيص والتي لا يوجد اسم معين علي خراطيش حبرها.

اِعرف اي نوع من الطابعات تريد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل