المحتوى الرئيسى

صراع مثير في سباق 800 م بالدوحة

05/14 11:40

سيكون سباق 800 متر في افتتاح موسم الدوري الماسي لالعاب القوي بمثابه فرصه مثاليه لكل محبي هذه الرياضه من مختلف انحاء العالم للتمتع بموقعه رياضيه بين اثنين من كبار العدائين وحاملي اللقب العالمي منذ بطوله موسكو 2013: الكيني ابسل كيبروب الفائز بسباق 1500 متر والاثيوبي محمد امان بطل سباق 800 متر. ويتطلع كلا العداءين - اللذان كانا في عداد كبار النجوم منذ سنتين – الي بدايه السباق الماسي تحت سماء استاد نادي قطر الرياضي يوم الجمعه المقبل، والذي يشكل منطلقاً رائعاً نحو تحقيق هدفيهما؛ الا وهو الذود عن لقبيهما العالميين في بطولة العالم 2015 ببكين.

وفي تصريح له قال كيبروب ذو الخمسه وعشرين ربيعاً والبطل الاولمبي للعام 2008 والفائز باول لقبيه العالميين عن 1500 متر في العام 2011: "اتوقع منافسه شرسه في الدوحه، ولهذا فانا سعيد بتواجدي هنا". وسيحاول العداء الذي سبق له تحقيق الفوز ثلاث مرات خلال لقاء الدوحه الماسي تكرار تجربه نجاحه التي حققها في العام 2011 حين فاز بسباق 800 متر علي الرغم من انه ليس سباقه المفضل.

وتابع كيبروب - صاحب رقم البطوله عن 1500 متر بزمن 3:29.18 د: "لست عداءً في مسافه الـ 800 متر، لكني سعيد باشتراكي في هذه المنافسه. كل اللاعبين هنا هم من كبار الاسماء واصحاب الارقام الجيده. سيساعدني هذا السباق علي اكتساب الثقه وكذلك التدرب علي السرعه استعداداً للتنافس علي سباقي الرئيسي. واعتبر هذا اختياراً افضل بالنسبه لي في هذه اللحظه من الذهاب الي شنغهاي لخوض منافسه 1500 متر الاولي ضمن السباق الماسي"

الهدف الاسمي هو "الانتصار الثلاثي" الذهبي خلال البطوله الرئيسيه لهذا الموسم؛ بطوله العالم ببكين والتي تبدا فعالياتها خلال اب/اغسطس القادم، لكن ليس هذا كل شيء.

غاتلين .. نفس البطل ولكن اكثر نضجاً

فرح يخطف الانظار علي شاطيء كتارا

الحمد يتحدّث عن الدوري الماسي

ورداً علي سؤال عما ان كان بامكانه تحطيم رقم العالم 3:26.00 المسجل بالبطوله باسم هشام الكروج قال كيبروب صاحب السبعه عشر انتصار بالدوري الماسي: "انني اريد اعدو بشكل اسرع من العام الماضي". واردف قائلاً: "انه بالطبع امر ممكن بصحبه عدائين مقدمه جيدين، وحين تكون في لياقه مناسبه وتوقيت سليم. لا اود التحدث عن المكان الذي قد اتمكن فيه من تحطيم الرقم لانني لا اريد ان اقع تحت الضغط في اي مكان". 

في ذات الوقت يتعطش محمد امان (21 عاماً) الي المزيد، وهو بالفعل صاحب ثلاثه القاب عالميه (منهم لقبين داخل الصالات).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل